الأحد، 22 مايو 2016

أحمد بن ناصر بن زايد يكرم الشخصيات التنفيذية الفائزة في احتفال معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بدبي

دبي في 21 مايو / وام
 كرم الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان قيادات الشخصيات التنفيذية الفائزة بجائزة الشرق الأوسط الثالثة عشرة لتميز الشخصيات التنفيذية في حفل أقيم في دبي اليوم ضمن افتتاح جلسات أعمال المؤتمر /22/ للحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي.
حضر الحفل سعادة بوريس كوبريفينيكار نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية سلوفينيا ولفيف من كبار الشخصيات والمؤسسات ووسائل الإعلام الإقليمية والعالمية.
تأتي الجائزة استمرارا لمسيرة تكريم القيادات التنفيذية حيث يقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم أفضل الإنجازات والمبادرات وترسيخ الأسس القيادية وبما يتواكب مع أهداف تنافسية منطقة الشرق الأوسط من القادة الذين ساهموا في تطوير منظومة العمل المؤسسي الحكومي والخاص وركائز التميز والتنافسية العالمية للمنطقة والتحول الالكتروني الشامل نحو عصر المدن الذكية إذ أن ما تحقق يعد تغيير شامل في مفاهيم الأداء الحكومي والاقتصادي وهي إنجازات مشهود بها إقليميا وعالميا.
وثمن علي الكمالي مدير عام معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في كلمة له خلال الحفل جهود الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان وجميع القادة الداعمين لتطوير منظومة وركائز التميز والتنافسية العالمية للمنطقة.
وشملت قائمة الشخصيات التنفيذية المكرمة لهذا العام كل من الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وسعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" وسعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة وسعادة مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.
كما ضمت قائمة المكرمين الدكتور أحمد التيجاني مدير عام شركة الروابي للألبان وعمر قتيبة الغانم رئيس "إنجاز الكويت" ووسيم عربي الرئيس التنفيذي لشركة الشايع التجارية ومحمد سعيد الشحي الرئيس التنفيذي للعمليات في "حي دبي للتصميم" وسعادة المهندس وائل ناصر المبارك أمين عام هيئة التخطيط والتطوير العمراني مدير إدارة التخطيط وشئون المجالس البلدي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في المنامة عاصمة مملكة البحرين وصالح التركي مدير عام مستشفى الدكتور سليمان الحبيب.
وكان مؤتمر "الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي" قد افتتح أعمال نسخته الـ/22/ اليوم بمشاركة إقليمية ودولية واسعة ونخبة من صناع القرار والمؤسسات الكبرى من المنطقة والعالم.
ويشارك في رعاية المؤتمر ـ الذي يمتد ثلاثة أيام ـ عدد من كبرى المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة الإقليمية والعالمية منها شركتي "IBM" و" Huawei" وهيئة الهلال الأحمر السعودي والفريق السعودي للعون والاستجابة الإنسانية "قلب السعودية" و"الجزيرة نت" والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من دولة الكويت و"اينبيريا تكنولوجي" والرستماني و"جي إي تي جروب" و"كنوكاب إيكليبس" و"داهو سيكيورتي" و"بلومبرج بيزنيس ويك" وهيئة تقويم التعليم من المملكة العربية السعودية.
وتحدث سعادة كوبريفينيكار في أولى جلسات المؤتمر حول دور الوزراء وكبار المدراء التنفيذيين في تطوير استراتيجيات الحوكمة وأهم التحديات الحكومية وتأثيرات العولمة وأحدث المتغيرات العالمية التي تعيد صياغة نظم الاقتصاد والمؤسسات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
كما تناول بالتحليل تزايد تهديدات الاستقرار الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية في عصر التطورات التكنولوجية وأسس الريادة وقيادة المؤسسات العالمية والتركيبة الديموغرافية لمنظومة الاقتصاد العالمي الحديث.
واستعرض كوبريفينيكار تطوير مصادر الدخل في عصر العولمة الحديثة وأهم الاتجاهات والتحديات في تطوير الإيرادات الحكومية ومصادر الاستدامة المالية والتحديات الإقليمية والعالمية وتأثيرات نظم الحكومة الذكية والمدن الذكية على مكافحة الفساد.
وتطرقت مارتا أروسفاسكا وزير الإدارة ونظم المعلومات في جمهورية مقدونيا ـ في ورقة عمل مقدمة حول القادة والمدراء التنفيذين في ظل عصر العولمة الحديثة ـ إلى المدن الذكية والحكومة الذكية حيث استعرضت من خلالها أبرز تحديات القادة والمدراء التنفيذين في عصر العولمة الجديد وتحديات تحقيق حوكمة الشركات واستراتيجيات الإدارة الحديثة، نتائج تقييم الأنظمة وتطوير التنافسية العالمية للدول والمؤسسات واستراتيجيات الحوكمة الناجحة للحكومة والمدن الذكية.
وتحدث صفدر نذير نائب الرئيس الإقليمي للمدن الذكية وإنترنت الأشياء لدى شركة هواوي حول تمكين المدن أكثر ذكاء مع تكنولوجيا إنترنت الأشياء وما الذي يجب على المؤسسات القيام به لبناء وتطوير منظومة الحكومة والمدن الذكية الناجحة وتحديات تطوير البنية التحتية لنظم الجودة في المدن ولماذا يجب على دول مجلس التعاون الخليجي التحول الذكي وإعادة هيكلة المؤسسات.
وفي ختام جلسات اليوم الأول من المؤتمر تناول يوسف البرقاوي المدير التنفيذي لشركة "الرستماني تكنولوجيز" استراتيجيات الحكومة والمدن الذكية حيث ناقش مع الحضور خلالها مستقبل المؤسسات والخدمات الحكومية وأهم ممارسات الابداع والابتكار وذلك لتعزيز التميز الحكومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق