الأحد، 22 مايو 2016

الامارات تشارك في الاجتماع المشترك لمندوبي الدول العربية مع سفراء مجلس الامن

القاهرة في 21 مايو / وام
 شاركت دولة الامارات في اعمال الاجتماع الذي عقده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بمقر الجامعة مع الاعضاء الدائمين بمجلس الامن وسفراء الدول الاعضاء بالمجلس المعتمدين فى القاهرة.
مثل الدولة سعادة المستشار خليفة الطنيجي القائم بالاعمال بالانابة لمندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية وشارك فيه هاني بن هويدن مسؤول مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية.
حضر الاجتماع الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية والسفير عمرو ابو العطا مندوب جمهورية مصر العربية الدائم لدى الامم المتحدة بإعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الامن.
وأكد العربي في كلمته امام الاجتماع أهمية تعزيز قنوات التواصل والتنسيق بين الأمانتين العامتين للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية فيما يخص تعامل المنظمات الإقليمية مع الأزمات التي تهدد السلم والأمن الدولي.. ودعا الى ضرورة العمل لتفعيل اتفاقية التعاون بين المنظمتين وتحديثها حتى تكون أكثر استجابة للتحديات الراهنة ولمتطلبات الشراكة والتعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بنشاط المنظمتين.
واستعرض العربي بعض الأفكار الخاصة بإطار عمل مجلس الأمن من اجل إعادة النظر في العديد من المفاهيم والإجراءات والآليات التي يعمل مجلس الأمن بموجبها.. واعرب عن تطلعه لاعادة النظر فيها لتمكين مجلس الأمن من الاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلم والأمن الدولي على الوجه الاكمل.. كما طالب بإعادة النظر في نظام العقوبات الذي يستخدمه مجلس الأمن .
وقال السفير عمرو ابو العطا مندوب مصر لدى مجلس الامن ان التحديات التي تشهدها المنطقة العربية والتي تؤثر على العالم اجمع قد اصبح من الصعب اعتبارها مجرد تحديات إقليمية ونظرا لإيمانها بأن التصدي للمخاطر الناتجة عن النزاعات والعمل على إنهائها لن يتحقق الا من خلال تضافر جهود المجتمع الدولي بما في ذلك تدعيم التواصل والتعاون بين الجامعة والمجلس وهذا المنطلق حرصت مصر خلال رئاستها لمجلس الامن على عقد هذا الاجتماع لبحث تلك التحديات.
واكد الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة مندوب مملكة البحرين الدائم لدى الجامعة العربية الرئيس الحالي لمجلس الجامعة اهمية هذا الاجتماع المشترك لاستعراض الرؤية العربية للقضايا محور النقاش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق