الأربعاء، 18 مايو 2016

حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة كلية المدينة الجامعية في عجمان





عجمان في 18 مايو/ وام
 شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان اليوم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلبة وطالبات كلية المدينة الجامعية في عجمان وعددهم /235 / طالبا وطالبة في مختلف كليات الجامعة.
حضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة الإمارات للضيافة .. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس مجلس إدارة كلية المدينة الجامعية في عجمان و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.
كما حضر حفل التخرج.. معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان وسعادة عبدالله أمين الشرفا المستشار في الديوان وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وعدد من مدراء الجامعات في الدولة وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى الدولة ورؤساء ومدراء الدوائر الاتحادية والمحلية بجانب عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وأولياء وذوي الخريجين.
وهنأ صاحب السمو حاكم عجمان الخريجين وأولياء أمورهم .. وقال إن تخريج هذه الدفعة التي تعتبر الأولى بالنسبة للكلية يأتي انطلاقا من الاهتمام بانشاء جامعات وكليات جديدة تلقى الرعاية والمساندة من القيادة الرشيدة لدولتنا بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والذين يسعون دائما لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير التعليم ويولون البرامج الأكاديمية اهتماما كبيرا لتخريج طلاب على مستوى عال من العلم والمعرفة .
وأضاف سموه أن هذه الدفعة الجديدة تشكل رصيدا وثروة حقيقية من شباب وشابات الوطن الذي نأمل لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية ودخول سوق العمل .
وأكد أن هذا الصرح الجديد يعتبر واحدا من الجامعات التي تركز على الإنسان .. داعيا إلى إطلاق كليات جديدة ووضع مناهج دراسية أكاديمية مرموقة تسعى لرقي الشباب وتخريج كوادر مواطنة تكون قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.
كما أكد سموه أن بناء الإنسان يأتي في أولوية واهتمام القيادة قبل أي شيء لأنه هو الركيزة الأساسية لبناء مجتمع قادر على التحضر والبناء والعمل من خلال تسلحه بمختلف العلوم والمعارف الأكاديمية التي تؤهله ليكون فردا صالحا في المجتمع.
من جانبه قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي إن نجاح الدولة يرتبط بمدى قوة نظامها التعليمي وفي ظل توجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي تم التركيز على أن تصبح إمارة عجمان وجهة للتعليم العالي.
وأشار رئيس مجلس كلية المدينة الجامعية إلى تركيز الكلية منذ إنشائها على تقديم أفضل البرامج الأكاديمية التي يحتاجها سوق العمل في دولة الإمارات خاصة والمنطقة عامة.. مؤكدا أن الكلية تمكنت من تلبية احتياجات المجتمع بشكل أفضل وتوفير بيئة تعزز التميز الأكاديمي وهو هدفها الرئيسي.
وكانت مراسم حفل التخرج قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان لقاعة الإمارات للضيافة حيث تفقد سموه والحضور مجسمات مباني الكلية الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا في إمارة عجمان ثم توجه الجميع غلى القاعة الرئيسة لحفل التخريج وعزف السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
من جانبه أشاد سعادة عبدالعزيز الجسمي ممثل مجلس إدارة الكلية عضو مجلس الإدارة في كلمة لها خلال الحفل بالدعم الكبير من صاحب السمو حاكم عجمان لرفد العلم والمعرفة لكل الطلبة الجامعيين وتوفير جميع الإمكانيات العلمية والبحثية لبناء جيل متعلم ومثقف قادر على مواصلة العطاء ومسيرة التقدم التي تشهدها الدولة على مختلف الأصعدة والمستويات.
وقال إن الطلبة الخريجين من أبناء الدولة اليوم يمثلون طموح القيادة من أجل التميز في مجال العمل وبذل قصارى الجهد لتبقى راية دولة الإمارات خفاقة بين الأمم.
وأعرب الجسمي عن سعادته وفخره لتكريم الدفعة الأولى من خريجي الكلية ..
معربا عن ثقته بأنهم سيكونون سفراء مثاليين لكلية المدينة الجامعية في عجمان وأنهم على أتم الاستعداد للتفوق في مساعيهم المستقبلية.
وأوضح أن عدد خريجي الدفعة الأولى يبلغ / 235 / خريجا جامعيا من مختلف التخصصات وأن الكلية تضم ما لا يقل عن ألفين من الطلبة والطالبات بمراحل تخصصية مختلفة لشهادات البكالوريوس والماجستير.
من جهته ألقى الدكتور نايف عبدالرحمن المطوع ضيف حفل التخرج كلمة لخص خلالها قصة النجاح التي تعلمها خلال فترة عمله في جامعة الكويت والوصول إلى أهدافه. وقال على الجميع أن يخطو خطوات للوصل إلى القيادة من خلال التعلم والاستمرار في مسيرة التعليم وخوض التجارب في الحياة والتركيز على الفهم والاستماع من الآخر وتنفيذ ما تعلمه.
ورفعت الطالبة رجاء فيصل في كلمة الخريجين أسمى معاني الوفاء والولاء لقيادتنا الرشيدة وفي مقدمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على ما يوليه لشباب الوطن من اهتمام ورعاية وتوفير السبل كافة لتمكين هؤلاء الشباب من التحصيل العلمي والحصول على الشهادات العليا ومنحهم الفرص للإسهام في مسيرة التنمية الحضارية التي تشهدها دولتنا على جميع المستوي.
وأشادت بما يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي من مساندة للكلية وللطالبة وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي ودورهم في إثراء العملية التعليمية في إمارة عجمان.
وفي ختام حفل التكريم .. كرم صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك الطلاب المتفوقين والمتميزين.
وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن وسام الجامعة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس الجامعة كما تلقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك هديتين مماثلتين.
ووزع سمو ولي العهد شهادات التخرج على الطلبة والطالبات في مختلف التخصصات ومنها الدبلوم المهني بالتدريس وبكالوريوس في القانون تخصص إدارة الموارد البشرية والإدارة والمالية والمحاسبة ونظم المعلومات والتسويق والعلاقات العامة وتخصص اعلام.
وأثني عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية في عجمان - على هامش حفل التخرج - على عمل الخريجين الدؤوب وأدائهم الذي يحتذى به وهنأ أعضاء هيئة التدريس على التزامهم في تطوير وتمكين الطلاب ليتحلوا بالخبرة الشاملة.
وأعرب نيابة عن أسرة الكلية عن سعادته بتخريج أول دفعة .. مشيرا إلى أنها مناسبة خاصة لتقدير التميز الأكاديمي .. متمنيا لجميع الخريجين مستقبلا عمليا ناجحا.
وقال إن استراتيجية الكلية لتوسيع منشآتها تسير على قدم وساق حيث من المتوقع إنهاء العمل في الحرم الجامعي الجديد بمساحة / 500 / ألف قدم مربع بحلول عام 2017 بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي في جعل عجمان مركزا للتفوق التعليمي في المنطقة.
وأوضح عمران أن إدارة الكلية تخطط وضمن إطار رؤيتها المستقبلية للاستثمار في أنشطة البحث والتطوير بجانب تحسين مرافق الطلاب وتعزيز المستوى العام لدور المؤسسات التعليمية .. مشيدا بدعم القيادة إمارة عجمان وجهودهم المتواصلة لتعزيز مستوى التعليم العالي في إمارة عجمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق