الأحد، 29 مايو 2016

حاكم عجمان يطلع على رؤية واهداف وبرامج جائزة الامارات للابتكار والابداع


عجمان في 28 مايو /وام
 أطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رؤية واهداف وبرامج جائزة الامارات للابتكار والابداع والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عموما ودولة الامارات خصوصا المصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميا.
جاء ذلك خلال أستقبال سموه بمكتبه بالديوان المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الامارات للابتكار والابداع والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس امناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم استاذ في الجامعة الامركية في الشارقة .
حضر اللقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة يوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين .
وأستمع صاحب حاكم عجمان من وفد الجائزة لشرح حول سياسة وإستراتيجية الجائزة وأهم اهدافها والتي تتضمن الاسهام في تطوير قدرات المبدعين دعما للتحول الى مجتمع المعرفة وتنمية روح الابداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين والتأكيد على اهمية بناء وتطوير قدرات الاطفال والشباب العربي الفردية والجماعية وصولا بهم للعالمية والاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين في جميع المجالات ورفع مؤشرات الابتكار للامارات عالمية .
وتناول اللقاء بين سموه ووفد الجائزة تبادل الاحاديث التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الامارات كمصدر عالمي للابتكار والابداع وترجمة البحوث والافكار الى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي لتساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة والمساهمة في غرس ثقافة الابتكار والابداع للاطفال والشباب منذ مراحلهم العمرية الصغيرة ليكون الابتكار والابداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر والتعرف على الافكار الابداعية للاجيال الجديدة من الباحثين .
وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أن القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" واخوانه اصحاب السمو حكام الامارات تولي الشباب والناشئة اهمية كبيرة وتوفر لهم كل الامكانيات المطلبة وتسخر كافة الامور المادية والمعنوية من أجل راحة المواطن ورفع مستوى التعليم وتشجع على الابتكار والابداع وكافة المناحي الثقافية في سبيل تخريج اجيال قيادية تعرف طريقها نحو تقديم الافكار والمقترحات وتقدم للمجتمع ابتكارات وابداعات تشجع على التقدم في العلوم المختلفة . واثنى سموه على الجهود التي يبذلها القائمون على الجائزة .. داعيا إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والابداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات والعمل على تذليل كافة المعوقات والصعاب التي قد تواجه بعض الافكار والمقترحات والمساعدة على تنفيذها مشيرا الى أن العلم والتعلم بداية للوصول الى الفكر والابداع والابتكار .
وقام صاحب السمو حاكم عجمان بتدشين الموقع الالكتروني لجائزة الامارات للابتكار والابداع والذي يتضمن الرؤية وفكرة الجائزة والاهداف والشروط ومعلومات متنوعة تسعى الى خلق البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة للمشاركة بهدف الارتقاء بهم الى مستويات عالمية في الابتكار والابداع ونشر ثقافة المنتج على انه صناعة اماراتية بمعايير عالمية .
وعبر المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتقديره لجهود سموه على ما يقدمه من دعم وتشجيع للابتكار والمبتكرين وخاصة من الشباب والناشئة قادة المستقبل .
وأكد المستشار عبدالرحمن أن فكرة إطلاق الجائزة جاءت تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة في ظل اهتمام القيادة الرشيدة في صناعة التميز والتطوير والتحديث.
وقال إن الجائزة تسعى في دورتها الأولى إلى اكتشاف جيل جديد من المبتكرين والمبدعين وتطوير قدراتهم دعما للتحول إلى مجتمع المعرفة في ظل تحول الأنظار إلى الابتكار باعتباره العنصر الأهم وان الجائزة تشمل 6 فئات وهي فئة الابتكار للناشئين "مجموعات" وفئة الابتكار للأطفال "مجموعات" وفئة الابتكار للناشئة "أفراد" وفئة الابتكار للأطفال "أفراد" وفئة المواهب العلمية للناشئة وفئة المواهب العلمية للأطفال.
وتقدم لسموه في نهاية اللقاء بالشكر والتقدير على إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع مشيرا أن الجائزة تستهدف جميع أبناء الوطن العربي وذلك بالتقدم للمشاركة عن طريق الموقع الالكتروني اعتبارا من شهر سبتمبر القادم بهدف بناء وتطوير قدرات الشباب العربي الفردية وصولا بهم للعالمية وسوف يحصل الفائزون على منج دراسية جامعية كاملة و جوائز مالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق