الاثنين، 2 مايو 2016

سيف بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للكتاب ويشهد إطلاق ما يزيد عن 50 كتابا




أبوظبي في 2 مايو/وام
 زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم معرض أبوظبي الدولي للكتاب وشهد حفل إطلاق ما يزيد عن 50 كتابا من تأليف الطلاب والمعلمين بالدولة في اطار مبادرة اقدر للكتابة و توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب واتحاد كتاب وأدباء الامارات لتفعيل مبادرة اقدر للكتابة وتشجيع الأعمال المبدعة للمؤلفين من الطلبة .
  وقع المذكرة عن برنامج خليفة لتمكين الطلاب المقدم أحمد محمد المرر من ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعن اتحاد كتاب وأدباء الامارات الاستاذ حبيب الصايغ الامين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .
 وشهد سموه توقيع عدد من مؤلفات الطلاب والمعلمين تضمنت روايات وقصص واعمال أدبية متنوعة تتناول قضايا وطنية في إطار مبادرة أقدر للكتابة التي تأتي ضمن المبادرات الرئيسية التي أطلقتها دولة الامارات الداعمة للأبداع والتميز لإعداد جيل معرفي متمكن أدبيا بما يعزز حركة الثقافة والآداب والفنون والتعليم في الدولة.
  وأهدى معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم لسموه كافة مؤلفات الطلاب والمعلمين نيابة عنهم فيما أهدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة كتابها بعنوان "أحبك وطني" إلى سموه مشيدة بدعم سموه لمبادرة أقدر للكتابة وأهدى الشاعر علي بن سالم الكعبي لسموه كتابه "سيف الإمارات" تقديرا لدعم سموه للمبدعين من الشعراء والأدباء.
  ثم كرم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فريق عمل مبادرة أقدر للكتابة مشيدا بإنجاز الطلاب والمعلمين المتميزين مؤلفات تخدم المجتمع وحث ابنائه الطلاب على الاستمرار في نهج التأليف مشيرا إلى أن القلم يمثل مسؤولية وطنية تفرض على المؤلف ان يشغله في قضايا وطنه والسعي إلى رفد المؤسسات الوطنية بمنتجات ابنائها كما كرم سموه جمال الشحي مدير دار "كتاب للنشر " والأمين العام  لجائزة الإمارات  للرواية  على تعاونه في تنفيذ البرنامج التدريبي  للطلاب والمعلمين على فنون الكتابة.
 وحضر توقيع المذكرة وحفل إطلاق كتب الطلاب والمعلمين معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات والمستشار راشد لخريباني النعيمي الأمين العام لمجلس التركيبة السكانية والدكتور علي بن تميم الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب وعدد من المسؤولين وكبار الضباط وأولياء امور الطلبة.
  وبعد ذلك قام سموه بجولة في المعرض وتفقد عدد من الاجنحة التي تمثل مؤسسات وطنية وتعرض جانبا من الابداع الفكري الحضاري الإماراتي من بينها جناح معرض الشارقة الدولي للكتاب واستمع لجانب من الحوارات الأدبية التي تجرى في أروقة مؤسسة بحر الثقافة ورواق " الملتقى".
  كما زار اجنحة دول عربية ودولية من بينها الجناح الالماني والايطالي ضيف هذا العام و ركن النشر الرقمي واستمع إلى شرح مفصل من الناشرين وتناقش معهم حول الترجمة وابرز المشاريع التي تخدم النشء وتطوير ادائهم و حثهم على رعاية كتاب الامارات الناشئين.
 و قالت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة إن كتابها " أحبك وطني " يتضمن عددا من المحاور الإرشادية والتوجيهية والتي تهدف إلى الارتقاء بسلوكيات النشء في المجتمع الإماراتي سواء في محيط الأسرة أو في المدرسة أو في مراكز التسوق بالإضافة إلى كيفية تعامله مع بعض النواحي الهامة في حياته مثل كيفية المحافظة على الصحة والبيئة وكيفية تنظيم الوقت وإنفاق المصروف والحفاظ على مقتنياته وأدواته وكيفية تعامله مع احتياجاته من المشتريات وتعليمه بعض الخطوات اللازمة من أجل الارتقاء بمستوى ثقافته وتكوين شخصيته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق