الخميس، 28 يوليو 2016

منافسات قوية في "الفرض"بمهرجان ليوا للرطب. تقرير.



المنطقة الغربية فى 27 يوليو / وام 
شهدت مسابقة مزاينة الفرض المقامة ضمن مهرجان ليوا للرطب منافسات قوية في اليوم السابع لانطلاقة المهرجان الذي يستمر حتى السبت المقبل.
وشهد عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان ليوا يرافقه مبارك علي المنصوري مدير مزاينة الرطب تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الفرض بحضور أصحاب المزارع المشاركة في المزاينة وعدد كبير من عشاق النخيل وزوار المهرجان.
وأسفرت نتائج "الفرض" فوز مزرعة مطر علي مفتاح محمد الشامسي من محضر الظاهرة بالمركز الأول وفي المركز الثاني جاءت مزرعة سعيد سالم جابر سعيد المنصوري وإخوانه من محضر شيا والمركز الثالث ذهب إلى مزرعة بخيت سيف مرشد خميس المرر من محضر الحومانة والرابع مزرعة شيخة والعمل بنات المرحوم علي مرشد المرر من محضر لا طير والخامس مبارك سالم سعيد المنصوري من محضر كيه.
وقدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من المقطوعات الموسيقية في أروقة مهرجان ليوا للرطب وذلك تأكيدا على حرصها في المشاركة بمختلف الفعاليات الوطنية والتراثية وسعيها الدؤوب في إحياء التراث والحفاظ عليه.
وتضمنت معزوفات "موسيقى الشرطة" وصلات مختلفة ما بين المارشات والأغاني الإماراتية والعربية والألحان الفولكلورية وأيضا روائع الموسيقى العالمية وشهدت وصلة الأغاني التراثية تفاعلا كبيرا ومبهرا من قبل الجمهور لما تعبر عنه من عراقة وأصالة التراث الإماراتي.
ونالت استعراضات الفرقة ومعزوفاتها إعجاب الجمهور الذين توافدوا على المهرجان للاستمتاع بالأجواء التراثية معبرين عن شكرهم وتقديرهم لشرطة أبوظبي لما قدمته للجمهور من برامج متنوعة من خلال جناحها المتميز وعروضات فرقتها الموسيقية التي ميزت اليوم السابع للمهرجان بألحانها العذبة واستعراضاتها المتقنة.
واستقبل المركز الإعلامي التابع لمهرجان ليوا للرطب وسائل الإعلام التي حرصت على تغطية المهرجان حيث وفرت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان مركزا إعلاميا مجهزا بجميع الإمكانيات اللازمة لتسهيل عمل جميع وسائل الإعلام .
كما أتاحت منشورات وملصقات تحوي جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الإعلاميون الذين حرصوا على متابعة فعاليات المهرجان منذ اليوم الأول لانطلاقته وتوفير شبكة اتصالات حديثة ومتطورة بجانب أجهزة الحاسب الآلي اللازمة لأداء عملهم من أجل تغطية إعلامية ترتقي إلى مستوى الحدث.
كما كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب في دورته الثانية عشرة الرعاة والداعمين والمشاركين حيث قدم عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان يرافقه خميس محمد المزروعي مدير الدعم اللوجستي في المهرجان الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للرعاة والداعمين للمهرجان.
وثمن مدير المهرجان جهود الرعاة للنسخة الثانية عشرة وهم شركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك ومجموعة شركاتها/ شركة الظاهرة الزراعية وشركة الفوعة.. والداعمين وهم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ودائرة الشؤون البلدية ممثلة ببلدية المنطقة الغربية وشركة أبوظبي للتوزيع والقيادة العامة لشرطة أبوظبي- مديرية شرطة المنطقة الغربية ومركز خدمات المزارعين بأبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز إدارة النفايات بأبوظبي /تدوير/ وجامعة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى قناة "بينونة" الفضائية الشريك الإعلامي للمهرجان.
وقال عبيد خلفان المزروعي إن إدارة المهرجان دأبت على مدار السنوات الماضية على تكريم الرعاة والداعمين والمشاركين وذلك تقديرا للجهود التي قدموها من أجل نجاح المهرجان وإظهاره بالصورة المتألقة مؤكدا أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي المنظمة للمهرجان وبفضل الجهود المشتركة استطاعت أن تحقق رؤيتها في جعل مهرجان ليوا للرطب مصدر جذب للزوار ومنصة تحفيز اقتصادي وصناعي وإحياء للتراث وتقاليده العريقة.
وأضاف عبيد خلفان المزروعي أن المهرجان حقق أهدافه ونتائجه الملموسة والمرئية للجميع حيث أن عدد الزوار الكبير عكس مدى النجاح الذي تحقق خصوصا أن اللجنة المنظمة حرصت على تطوير المهرجان هذا العام وكل عام وذلك ليسهم في تلبية طموحات أهالي المنطقة الغربية والمشاركين والمهتمين بزراعة الرطب وتحقيق الأهداف المنشودة الرامية إلى تحقيق تنمية زراعة النخيل والارتقاء بأصناف تمور الإمارات إلى مزيد من التميز والمنافسة محليا ودوليا.
من جهة اخرى شارك مجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ضمن فعاليات مهرجان ليوا للرطب حيث يقدم من خلال جناحه المعلومات الوافية عن دوره في تحفيز التنمية واستدامة التعليم المهني في المنطقة الغربية.
وأكد مشرفو الجناح أن المجمع يأتي ترجمة لجهود القيادة الرشيدة في دعم المسيرة التعليمية في الدولة مشيدين بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وإسهامهم في إرساء جميع عناصر النهضة المتكاملة لأبناء الإمارات ومن يقيم عليها.
وأكدت هيئة البيئة بأبوظبي من خلال منصتها في مهرجان ليوا للرطب أن الإحصائيات تشير إلى وجود 495 موقعا من مواقع الغابات في الإمارة تديرها الهيئة بالإضافة إلى وجود 49 موقعا تحت مسؤولية بلدية المنطقة الغربية وبالتنسيق مع الهيئة ودائرة الشؤون البلدية.
وتأتي مشاركة الهيئة تأكيدا على التزامها بتوعية المجتمع المحلي تجاه مختلف القضايا البيئية وفي مقدمتها التنوع البيولوجي حيث ستعرض أبرز مبادراتها في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي البري والبحري والجوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق