الأربعاء، 20 يوليو 2016

لجنة استضافة امارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي تبحث آلية عملها

الشارقة في 19 يوليو / وام
 ثمنت لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مجال العناية بالطفل وحرصه على الاهتمام برعاية الطفل في مراحل تكوينه الأولى وتهيئة البيئة الصحية التي تساعده على النمو المتكامل لتتواصل تلك الرعاية بتوجيهات سموه باستضافة مقر البرلمان وأمانته العامة في إمارة الشارقة وتقديم مختلف أشكال الدعم له .
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة اليوم بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة اللجنة بحضور كل من معالي أحمد محمد الجروان نائب رئيس اللجنة والمستشار منصور محمد بن نصار عضو اللجنة وجاسم عبدالله النقبي عضو اللجنة والمستشار القانوني يوسف آل علي مقرر وأمين سر اللجنة وآمنة سالم باصليب من الأمانة العامة للمجلس الاستشاري.
وأكدت اللجنة أن برلمان الطفل العربي سيعمل في سياق خطة تدعم جهود دول الوطن العربي في بناء أجيال قادرة على قيادتها ودعم مسيرة تقدمها ونموها .. مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ومع ما وجدته من دعم عربي كبير لمبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة في هذه الاستضافة ستشهد انطلاقة كبرى في عمل البرلمان وما سيمثله من مرحلة فارقة في تنمية الطفل العربي.
يأتي الاجتماع بعد أن أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة قرارا إداريا رقم 13 لسنة 2016م بإنشاء وتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي.
وأعربت اللجنة في اجتماعها عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة على ثقته الغالية بتعيينهم أعضاء في هذه اللجنة .. مؤكدين حرصهم على تضافر مختلف الجهود للتنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لتأسيس برلمان الطفل العربي ورسم السياسة العامة لمرحلة تأسيسه بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة.
و ناقشت اللجنة آلية عمل اللجنة وفق المهام والصلاحيات المنوطة بها و وضع تصور عام لخطة عملها خلال المرحلة المقبلة.. إلى جانب بحث مختلف الجوانب اللوجستية والفنية الخاصة باختصاصات اللجنة واستعراض أبرز الأفكار والمقترحات والخطط التي من شأنها انجاح استضافة الشارقة لهذا الحدث الهام ومراحله خلال الفترات التالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق