الأربعاء، 20 يوليو 2016

عبدالله بن زايد يبحث مع موغريني التعاون الثنائي والمستجدات الإقليمية والدولية


بروكسل في 19 يوليو / وام 
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في بروكسل اليوم معالي فيدريكا موغريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية.
جرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة ومواقف الجانبين تجاهها خاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب بكل أنواعه وتنظيماته وأشكاله وأهمية الحفاظ على الأمن والسلم العالميين وصون استقرار وسلام دول المنطقة.
وتناول اللقاء سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وتوطيد التعاون بينهما في القطاعات الهامة.
و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار رغبة دولة الإمارات في البحث عن آفاق جديدة يمكن من خلالها تحقيق تعاون أوسع وعلاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي.
من جانبها أكدت معالي فيدريكا موغريني أهمية الشراكة بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي .. ولفتت إلى أن العلاقات بينهما تشهد تطورا وازدهارا ملحوظا .. وأشارت إلى أن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم على المنفعة المشتركة خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق