الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

وزارة الداخلية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية



أبوظبي في 30 أغسطس / وام 
 احتفلت وزارة الداخلية صباح اليوم في فندق سوفيتيل بأبوظبي بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام تحت عنوان "المرأة والابتكار" في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات ".
  حضر الاحتفال الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي واللواء محمد العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة واللواء عمير محمد المهيري مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي والعميد الشيخ محمد بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير عام شؤون الأمن والمنافذ والمدراء العامون وعدد كبير من الضباط والعنصر النسائي في وزارة الداخلية.
  وألقى الفريق الشعفار كلمة نقل خلالها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مشيرا إلى دعم سموه المستمر للمرأة الإماراتية وحرصه الدائم على تعزيز مكانتها وتمكينها في جميع المجالات ومؤكداً أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي إيماناً من قيادة الدولة بأهمية مساهمة المرأة ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمته لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.
  وقال: إن الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" بمثابة تكريم تستحقه وتتويج لمسيرتها طوال هذه السنوات بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي رسمت للفتاة الإماراتية نهجا واضحا بدايته الطموح ونهايته لا تعرف المستحيل.
  وأضاف أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل بدءا من قيام الاتحاد فقد كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" باني نهضة الإمارات حريصا على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.
  وأوضح أن الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة بقيت متعمقة ومتجذرة في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة   رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" فعزز دعم المرأة من خلال إطلاق برامج طموحة وفتح أمامها آفاقا واسعة للإبداع والابتكار لتكون شريكا أساسيا مع أخيها الرجل في مختلف مجالات العمل الوطني وتبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتصل بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.
  وأكد أن المرأة الإماراتية أثبتت ومازالت تثبت يوما بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات بفضل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مواصلة دعم المرأة الإماراتية التي أكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك مشاركتها في صفوف الشرطة والأمن والقوات المسلحة والخدمة الوطنية.
  وأشار إلى أن وزارة الداخلية أولــت المرأة العاملة ضمــن قوتها اهتماماً خاصــاً مــن خــلال مجموعة مــن البرامج والمبــادرات المتنوعة الداعمة لتمكينها ما أدى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحســن وجه وأثبتت المرأة الإماراتيــة المنضويــة في صفــوف العمل الشــرطي والعســكري بأنها تقوم بمهــام عملها بكل قوة وشــجاعة وبســالة وأنها شــقيقة الرجــال فــي المحافظة على المكتســبات والمنجزات الهامــة والازدهار الذي حققته دولتنا الحبيبة.
 بعد ذلك شاهد الشعفار والرميثي والحضور فيلما تسجيليا يوضح الدور المتميز الذي قامت به المرأة الإماراتية في حركة النهضة والتطور والتنمية التي حققتها الإمارات في المجالات كافة ودورها في خدمة الوطن والحفاظ على مسيرة الأمن والأمان التي تنعم بها دولتنا الحبيبة.
  وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن الاحتفال بيوم المرأة جاء للاحتفاء بمسيرتها وتميزها ومشاركتها لأخيها الرجل في كافة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تبوأت المرأة الإماراتية العديد من المناصب الرسمية ووصلت لمراكز اتخاذ القرار في العديد من الجهات والوزارات في الدولة ليؤكد كل ذلك رؤية القيادة الرشيدة التي وفرت كافة الإمكانات التي ساهمت في هذه المسيرة الظافرة لبنت الإمارات.
  وتقدم الرميثي بعظيم الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمها اللامحدود للمرأة.. وإيمانها بأن المرأة هي اللبنة الأساسية للأسرة والمجتمع الإماراتي حيث أعطت سموها كل العناية والتقدير والأولوية لدور المرأة الأم والعاملة والطالبة والموظفة وربة البيت في المجتمع.
وأضاف أن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتعزيز وتمكين المرأة وجدت الإشادة والتقدير الدوليين لقيادتها الظافرة لمسيرة المرأة الإماراتية والتي لولاها لما تحققت كل هذه الإضاءات ولما تفوقت المرأة في الإمارات على رصيفاتها في دول المنطقة.
**********----------**********   وأشاد الرميثي بما تقدمه المرأة في السلك الشرطي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومشاركتها في أداء الواجب الأمني على أكمل وجه تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مسيرة المرأة العملية وتمكينها من الانخراط في كافة مجالات العمل الشرطي حيث أثبتت كفاءتها وتفوقها في المهام الموكلة لها مما كان له أكبر الأثر في أن تصبح قدوة حسنة لاخواتها مضيفاً أن هذا النجاح في الجانب العملي رافقه مساهمتها الفاعلة ونجاحها في الحفاظ على كيان الأسرة وتربية الأبناء لتكتمل رسالتها العملية والأسرية.
 ومن جانبه أكد اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة أن اهتمام القيادة الرشيدة بتمكين المرأة وفتح كافة مجالات العمل لها جاء منذ فجر الاتحاد حيث فتحت المدارس لها من أجل مواصلة تعليمها لتحصد قيادتنا الرشيدة نتائج هذا الاهتمام والرؤية الثاقبة تفوق ومشاركة المرأة الإماراتية في كافة مجالات العمل ووصولها لمراكز اتخاذ القرار ومشاركتها لأخيها الرجل في مسيرة التنمية في دولة الإمارات.
  وأوضح الشريفي أن انضمام المرأة للعمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعود لمرحلة مبكرة من تاريخ شرطة أبوظبي حيث شكلت العناصر النسائية إضافة حقيقية للعمل الشرطي ويقمن بأداء شرف المهام الشرطية على أكمل وجه في جانب تعزيز الأمن والطمأنينة للمجتمع تحقيقاً لأهداف القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
  وأفاد مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة بأن القيادة العامة لشرطة أبوظبي هيئت بيئة العمل الداخلية من أجل استقطاب أكبر عدد من العناصر النسائية وتوفير كافة البرامج والخطط التدريبية لهن لتثبت الشرطية الإماراتية جدارتها والتزامها التام بأداء المهام الموكلة لها.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 1000 من المنتسبات لشرطة أبوظبي من حاملات الدرجات العلمية سواء ماجستير أو دكتوراة في مختلف العلوم مما يمكنها من تمثيل قيمة إيجابية للعمل الشرطي.
 وأضاف الشريفي أن شرطة أبوظبي سخرت كافة الإمكانات من أجل تأهيل وإعداد الكوادر القيادية من العنصر النسائي للمشاركة بفاعلية في صناعة القرار وتحمل المسؤوليات في كافة المواقع بشرطة أبوظبي.
  وأكدت الرائد آمنة محمد البلوشي رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية في كلمة لها أن ما حققته المرأة من إنجازات كان ثمرة لرعاية واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وحرصها على توفير كافة الإمكانات والفرص للارتقاء بمستوى المرأة وتوفير البيئة المناسبة لها لتشارك وعلى أوسع نطاق ما جعل من دولة الامارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً متميزاً في مجال تمكين المرأة وتأمين مشاركتها الفاعلة.
  وأوضحت اأنه في مجال الاهتمام بالمرأة وفي إطار الجهود التي ترعاها سموها كان إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في الامارات خلال الفترة 2015-2021م والتي توفر الإطار العام للمؤسسات الحكومية كافة /الاتحادية والمحلية/ ومؤسسات المجتمع المدني في وضع خطط وبرامج عملها لتوفير حياة كريمة للمرأة من خلال تأهيلها ولتكون المتمكنة والريادية والمبادرة لتشارك بفعالية في مسيرة التنمية المستدامة.
  وقالت إن اهتمام وزارة الداخلية كان له السبق على مستوى الدولة في اعتماد مبادرات تمكين المرأة من خلال اللجنة التنسيقية التخصصية لشؤون الشرطة النسائية بوزارة الداخلية والذي سبقها تأسيس جمعية الشرطة النسائية في الامارات وحيث حصلت خلال وقت قياسي على عضوية مجلس إدارة الجمعية العالمية للشرطة النسائية ومقرها أمريكا ومضى على تأسيسها أكثر من مئة عام وتضم في عضويتها 75 دولة من أنحاء العالم لتكون دولة الامارات الدولة العربية الأولى والعضو رقم 26 على مستوى العالم كما تم اختيار مدينة أبوظبي مقراً لإقليم الشرق الأوسط التابع للجمعية العالمية للشرطة النسائية.
  وأشارت إلى أن ما حققته المرأة في الإمارات من إنجازات بفضل الرعاية الكريمة والجهود الصادقة أسهم في تحقيق الكثير من الانجازات والتميز من خلال مشاركتها في مختلف المواقع وتبوأ المسئوليات وكان لقيادات وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة على مستوى الدولة الدور الفاعل في الاهتمام بالعنصر النسائي وإعطائه الفرصة الكافية لتمكين منتسبات القوة من الأداء بمهنية واحترافية عالية ونجاح كبير في مختلف المواقع والمسئوليات و اليوم نحتفل بالمرأة وإنجازاتها على مستوى وزارة الداخلية والذي يتزامن مع احتفالية يوم المرأة الاماراتية على مستوى الدولة اعترافاً بالإنجازات التي قدمتها كل أخواتنا في مرتبات وزارة الداخلية.
 وفي ختام الحفل قام الشعفار يرافقه الرميثي والعقيد عبيد الزعابي بتوزيع شهادات التقدير على المكرمات من الشرطة النسائية في وزارة الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق