السبت، 27 أغسطس 2016

لجنة استضافة الشارقة مقر برلمان الطفل العربي تجتمع مع مسئولين بالجامعة العربية.

القاهرة 27 أغسطس / وام 
بحثت لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي مختلف الجوانب القانونية لمراحل انتقال البرلمان وتأسيسه في إمارة الشارقة خلال إجتماعها ظهر أمس بالقاهرة مع الادارة القانونية بجامعة الدول العربية.
يأتي الاجتماع بعد أن وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمانة العامة للجامعة بجميع إداراتها بتقديم جميع التسهيلات والاجراءات لتأسيس البرلمان في إمارة الشارقة .
حضر الاجتماع من جانب اللجنة معالي أحمد محمد راشد الجروان رئيس البرلمان العربي و المستشار منصور محمد بن نصار مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة وعبدالله إبراهيم دعيفس رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس.
فيما حضر من جامعة الدول العربية الدكتور علاء التميمي مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة والسفيرة إيناس مكاوى مديرة برامج المرأة بجامعة الدول العربية إلى جانب عبدالله الحمادي الباحث القانوني بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في القاهرة.
جرى خلال الاجتماع بحث مختلف الجوانب والأمور القانونية والإجرائية وتكامل الجهود وتضافرها بين اللجنة وجامعة الدول العربية من خلال وضع الاطار القانوني لاستكمال مختلف الإجراءت الادارية والفنية لتأسيس برلمان الطفل العربي واستضافة إمارة الشارقة لمقره وأمانته العامة على وجه السرعة .
و قال المستشار منصور محمد بن نصار عضو اللجنة مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة إن الاجتماع مع الادارة القانونية بالجامعة جاء عقب الاجتماع مع أمين عام جامعة الدول العربية لإستكمال الجوانب التشريعية لانجاز مراحل تأسيس وانتقال برلمان الطفل العربي إلى إمارة الشارقة.
و أضاف إن مدير الادارة القانونية بجامعة الدول العربية قدم شرحا متكاملا للجنة بشأن الجوانب التشريعية والنظام المعمول به في جامعة الدول العربية لتأسيس برلمان الطفل واستضافة إمارة الشارقة لمقره وأمانته العامة بما يتماشى مع قرار مجلس الجامعة العربية والنظم واللوائح الداخلية للجامعة .
و أشار إلى أن السفيرة الدكتورة إيناس مكاوي قدمت شرحا للمراحل التي من خلالها بزغت فكرة تأسيس برلمان للطفل كأحد ثمار قمة "سرت" العربية عام 2010 حتى مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الخاصة باستضافة مقر برلمان الطفل العربي وأمانته العامة في إمارة الشارقة وتقديم كل أشكال الدعم له وتحمل تكاليفه والتي قوبلت بترحيب واسع من الجامعة العربية والبرلمان العربي والمشاركين في المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب عن قضايا الطفولة الذي عقد في الحادي والثلاثين من شهر مايو الماضي بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق