الاثنين، 29 أغسطس 2016

الشارقة تبحث عقد توأمة مع "فالباريسو" العاصمة الثقافية لتشيلي

تشيلي في 28 أغسطس / وام 
 بحث وفد من دائرة العلاقات الحكومية في امارة الشارقة برئاسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الدائرة عقد توأمة بين مدينة الشارقة ومدينة فالباريسو العاصمة الثقافية لتشيلي والمدرجة ضمن قائمة التراث العالمي الى جانب التعاون في مجال تنمية وادارة المدن .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوفد مع سعادة خورخي كاسترو عمدة مدينة فالباريسو بحضور سعادة السفير عبدالله المعينة سفير الدولة لدى تشيلي وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد مؤخرا الى جمهورية تشيلي لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين والتي استمرت أربعة أيام تم خلالها عقد مجموعة من الاجتماعات بين الجانبين.
وقام الوفد يرافقه السفير عبدالله المعينة بزيارة لجامعة تشيلي والإجتماع مع البرفيسور انيو فيفالدي عميد الجامعة بحضور رئيس مركز اللغة العربية لمناقشة سبل حماية اللغة والثقافة العربية حيث قام الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي في ختام اللقاء بإهداء مجموعة من مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المترجمة للغة الأسبانية الى الجامعة.
وتخلل برنامج وفد الشارقة زيارة النادي العربي في فينا دلمار والمكتبة الوطنية في سانتياغو حيث جرى الاطلاع على مجموعة نادرة من المخطوطات القيمة منها نسخة من القران الكريم تعد من اولى النسخ التي وصلت الى تشيلي.
وأعرب الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الدائرة على بالغ شكره وتقديره للجهود التي بذلتها سفارة الدولة في سانتياغو لتنسيق الزيارة ..مشيرا إلى أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين إمارة الشارقة وجمهورية تشيلي وأهمية التوأمة مع مدينة فالباريسو العاصمة الثقافية لتشيلي .
ولفت إلى أهمية تعزيز العلاقات مع جامعة تشيلي والتي تشكل فرصة لتعزيز واحدة من المجالات التي ترتكز عليها إمارة الشارقة في الحفاظ على الثقافة واللغة العربية انطلاقاً من التعاون مع مركز الدراسات العربية بالجامعة .
وفي ختام الزيارة اقام السناتور فرانسيسكو شهوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التشيلي رئيس مجموعة الصداقة الاماراتية التشيلية حفل غداء على شرف الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وقام بتقليده وسام الكونغرس التشيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق