الأربعاء، 31 أغسطس 2016

حاكم عجمان وولي عهده يطلعان على خطط ومشاريع وزارة البنية التحتية والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية


عجمان في 31 أغسطس /وام
 أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان أن دولة الامارات أصبحت تمتلك شبكة طرق وبنية تحتية وخدمات تعتبر الأفضل على مستوى المنطقة العربية والعالم وتم تنفيذ تلك البنية وفقا لأعلى المواصفات العالمية وذلك من خلال مجموعة من المبادرات الخدمية للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات .
ولفت سموه الى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لمثل هذه المشاريع الحيوية وتبنيها للخطط التنموية التي تهدف الى توفير شبكات طرق حديثة وربط كافة الامارات من خلال شبكة حديثة للقطارات والمترو لتسهيل عملية النقل والتنقل بكل سهولة من خلال النقل الجماعي اضافة الى نقل المواد التي يتم من خلالها تنفيذ البنية التحتية لتحقيق الرفاهية والامن والاستقرار وتوفير متطلبات واحتياجات المجتمع .
وقال سموه إن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله تبرز أمامنا جميعا حرص سموه الشديد على العناية بشؤون المواطنين والعمل المخلص لتوفير افضل الخدمات والبنية التحتية للتخفيف من الازدحام وتوفير بيئة مثالية للنهوض بالمواطن في الدولة باعتباره محور عملية التنمية و أداة تحقيق النمو والازدهار .
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى في مكتبه بالديوان اليوم بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة المهندس الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وسعادة المهندس عمر احمد بن عمير مدير عام مؤسسة المواصلات العامة في عجمان والوفد المرافق لهم .
وشدد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي خلال اللقاء على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات وتسهيل مهمة وزارة تطوير البنية التحتية والهيئة الاتحادية للمواصلات لتنظيم عملية التنقل بين الامارات وتنظيم وتسجيل الشاحنات وتخصيص طرق خاصة لها وعدم مرورها بالطرق المخصصة لسيارات النقل الاخرى .
واشار سموه الى أن القيادة الرشيدة والحكيمة لدولة الامارات تتطلع وتطمح في رؤيتها المستقبلية 2021 لتنمية وطننا وتوفير كافة متطلبات افراد المجتمع وانها حريصة على التطوير المستمر وتعميق مفهوم التنمية المستدامة وتحديث شبكات الطرق المختلف التي وضع استراتيجيتها صاحب السمو رئيس الدولة والتي ركزت على تنفيذ خطط التنمية الشاملة والاستثمار في العنصر البشري وبناء الانسان وتثقيفه من أجل تنشئة أجيال واعية قادرة على الحفاظ على الانجازات التي تواكب متطلبات العصر والتفاعل الايجابي مع التحديات من أجل الارتقاء بالوطن والمواطن.
ودعا صاحب السمو حاكم عجمان الى ضروة الاستعانة بالخبرات والمستثمرين الاجانب خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية وخاصة مشروع شبكة القطارات والاستفادة من الشركات العالمية وخبرتها في مجال الاستثمار بمثل هذه المشاريع.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين وفي مقدمتهم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وفريق العمل في الهيئة الاتحادية للمواصلات و مؤسسة مواصلات عجمان في تنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الامارات كافة.
ووجه سموه كافة الدوائر المعنية فى إمارة عجمان بالتنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية والهيئة الاتحادية للمواصلات مؤكدا حرصه الشديد على تقديم كل الدعم اللازم لتلك المؤسسات للتسهيل عليها فى تنفيذ مشاريعها فى الامارة سعيا نحو تحقيق هدف توفير خدمات افضل للمجتمع .
كما استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في مكتبه بالديوان بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة المهندس الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وسعادة المهندس عمر احمد بن عمير مدير عام مؤسسة المواصلات العامة في عجمان والوفد المرافق لهم .
واستمع صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده خلال اللقاءين لشرح واف ومفصل من معالي وزير تطوير البنية التحتية ومن سعادة المهندس الدكتور عبدالله الكثيري حول أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة سواء كانت شبكات طرق او جسور لربط الامارات وتسهيل حرية التنقل بالاضافة الى مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الوزارة في إمارة عجمان وتتضمن عددا من المشاريع الخدمية وشبكات الطرق الحديثة والجسور.
واطلع سموهما على إستراتيجية وزارة تطوير البنية التحتية وخطة الهيئة الاتحادية للمواصلات للمرحلة المقبلة وفق الرؤية الإستراتيجية العامة للدولة لتحقيق التميز والريادة والتنمية المستدامة .
وقدم معالي وزير تطوير البنية التحتية نبذة عن خطط الوزارة وبرامجها التي تعتزم القيام بها مستقبلا بجانب شرح مفصل حول عدد من المشاريع الاتحادية والخطط وتطوير الخدمات اضافة إلى المشاريع التي تنفذها الوزارة ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبرنامج زايد للاسكان والتي تخدم البنية التحتية.
وقال معاليه إن الخطة المستقبلية سيتم خلالها منع مرور الشاحنات على طريق الشيخ محمد بن زايد قريبا وتحويلها الى شارع الامارات ومن ثم الى طرق اخرى سيتم تخصيصها للشاحنات فقط .. وتطرق معاليه الى مشروع القطارات والذي يضم اكثر من مرحلة لربط امارات الدولة ونقل المواد الاولية والخاصة بمواد البناء .
واطلع سموهما من مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات على ما يتضمنه القانون رقم 9 لسنة 2011 والذي يعنى بالنقل البري بين الامارات والدول المجاورة وسيتم تنفيذه على عدة مراحل الاولى والثانية والثالثة وتنظيم حركة الشاحنات وتسجيلها.
وثمن معالي وزير تطوير البنية التحتية توجيهات سموهما ودعمهما ومتابعتهما واهتمامهما بما تقوم به الوزارة من مشاريع وتسهيل مهامها مؤكدا أن حكومة عجمان من الداعمين الأوائل لمشاريع البنية التحتية وغيرها ..واشاد بتعاون جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح تلك المشاريع ومنها الجهات المحلية وخاصة دائرة البلدية والتخطيط ودعمها للمشاريع كافة.
ومن جانبه قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان إن الدائرة على استعداد لتلبية كافة متطلبات تنفيذ تلك المشاريع في امارة عجمان ومناقشة كافة المبادرات وتوفير الاحتياجات الضرورية خاصة المشاريع الخدمية والبنية التحتية والسكنية الحيوية التي سيتم تنفيذها في إمارة عجمان خلال المرحلة القادمة.
حضر اللقاءين عدد من الشيوخ وسعادة حمد راشد النعيمى مدير الديوان وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة احمد ابراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد وعدد من كبار المسؤولين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق