السبت، 27 أغسطس 2016

شباب روسيا يستضيفون "حلقة شبابية" لمجلس الإمارات للشباب .

 دبي في 27 أغسطس / وام 
استضاف شباب من جمهورية روسيا الاتحادية حلقة شبابية ضمن سلسلة مبادرة "حلقات شبابية" لمجلس الإمارات للشباب والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتعزيز التواصل المستدام مع الشباب وذلك في مدينة سانت بطسبرغ بجمهورية روسيا الاتحادية.
وتعد هذه الحلقة ــ التي تم تنظيمها يوم الجمعة الماضي ــ أولى الحلقات الشبابية خارج الدولة والتي تناولت موضوع "الشباب واقتصاد المستقبل" وشارك فيها أعضاء من مجلس الإمارات للشباب وعدد من طلبة الجامعات ورواد الأعمال الشباب من البلدين وبحضور ممثلين من شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" الراعي لهذه الحلقة.
وبهذه المناسبة أكدت معالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب أهمية تبادل الخبرات وتعزيز الحوار بين الشباب عالمياً ..مضيفةَ أن مشاركة الشباب في مثل هذه الحلقات والحوارات تولد أفكارا إبداعية من شأنها وضع الحلول لأهم التحديات العالمية وإشراك الشباب في صنع القرارات.
وقالت معاليها ان العالم يتجه نحو اقتصاد بعيد عن النفط ويولي هذا الملف أهمية كبيرة لتنويع الاقتصادات وجعلها مرنة ومستدامة وقد ركزت حوارات ونقاشات الحلقة الشبابية ومشاركة الشباب الإماراتي والروسي فيها على دور الشباب في طرح الأفكار ومشاركتهم في وضع الحلول واكتساب المهارات المبنية على المعرفة والإبداع وهو أحد أهم أهداف الحلقة.
كما أكدت معاليها ان "حلقات شبابية" منصة إماراتية أثبتت فعاليتها في التفاعل مع الشباب لوضع الحلول والخطط والسياسات وهناك دول ومؤسسات عالمية عدة تنوي استضافة هذه الحلقات خلال الفترة القادمة وهو ما ينعكس إيجاباً على شبابنا لاكتساب المهارات وتطوير الأفكار ووضع الحلول لكافة تحديات وقضايا العصر.
وأعربت وزيرة الدولة لشؤون الشباب عن شكرها لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة" على دعمهم ورعايتهم للحلقة الشبابية مقدرة حرصهم المستمر على إعداد قادة المستقبل وتمكين الشباب من المشاركة في وضع ركائز التنوع الاقتصادي.
وأكد المشاركون شعورهم بأهمية هذه الحلقة الشبابية بالنسبة لهم لما لها من أثر إيجابي في فتح آفاق للتواصل مع شباب العالم ومناقشة القضايا المشتركة وأوصوا بزيادة مثل هذه الحوارات الشبابية وتناولها قضايا ومواضيع متنوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق