الأحد، 28 أغسطس 2016

بلحيف النعيمي: الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية عرفان بدورها في مسيرة التقدم والنماء

أبوظبي في 27 أغسطس/ وام 
 أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي تأكيدا على دورها في مسيرة التقدم التي تشهدها الدولة.
وقال بلحيف النعيمي في كلمة له بهذه المناسبة إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان أول من آمن بدور المرأة وعمل على تدعيم وجودها في مختلف الميادين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
وأضاف إن القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حظيت المرأة بكل أنواع الدعم حتى تبوأت أرقى المناصب التنفيذية والتشريعية وباتت شريكا فاعلا في مسيرة الازدهار والنمو التي تشهدها الدولة.
وأوضح أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دعمت المرأة وأتاحت لها الفرصة الكاملة لممارسة دورها البناء فكانت عند حسن الظن بها حتى غدت تحتل مناصب عديدة في إدارة مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة فكانت الجندية التي تذود عن حياض الوطن والمهندسة والطبيبة والمحامية وسيدة الأعمال وغير ذلك من المهام التي حققت فيها النجاح الكبير.
وأشار بلحيف النعيمي إلى أن دور المرأة الريادي تعزز بشكل أكثر في الربع الأخير من القرن الماضي حيث اكتسبت مشاركتها أبعادا جديدة مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة التي أولت المرأة في استراتيجيتها للعام 2021 اهتماما كبيرا جعلها شريكا فاعلا ومؤثرا في التنمية الاقتصادية المستدامة.
وأعرب عن اعتزازه كثيرا بما حققته المرأة الاماراتية وحضورها المميز في كافة القطاعات والمستويات التعليمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ومشاركتها الفاعلة على مستوى وضع الاستراتيجيات واتخاذ القرارات وذلك في اطار جهود انطلقت منذ تأسيس الدولة ارتبطت بتعليم المرأة لأنها نصف المجتمع وطاقة كبيرة يجب استثمارها وتوظيفها في بناء النهضة وتحقيق التنمية الشاملة وهذا النهج المؤمن بالمرأة جعلها تنطلق إلى شتى ميادين العمل وتحقق انجازات استثنائية فنحن اليوم لدينا سجل حافل لانجازات ابنة الامارات ونفخر بالقيادات النسائية التي وصلت لأعلى المناصب والمرأة التي أصبحت عنصرا هاما في قيادة التطوير والرقي بمجتمع دولة الإمارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق