الاثنين، 29 أغسطس 2016

هيئات ومؤسسات الدولة تحتفل بيوم المرأة الإماراتية.





 أبوظبي في 28 أغسطس / وام 
احتفلت هيئات ومؤسسات الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام ويقام هذا العام تحت عنوان " المرأة والابتكار ".
فقد نظم صندوق أبوظبي للتنمية أمس ندوة حوارية بعنوان " المرأة والإبتكار " احتفاء بهذه المناسبة استضاف خلالها سعادة الدكتورة أمنيات محمد الهاجري مديرة دائرة الصحة العامة والأبحاث في هيئة صحة أبوظبي وأحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام .
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الصندوق كجزء من مؤسسات المجتمع الوطنية على توفير بيئة عمل صحية تستطيع المرأة من خلالها تحقيق الإنجازات والعمل على تطوير قدراتها واكتساب الخبرة الكبيرة .
وأكدت الندوة أن المرأة الإماراتية أصبحت شريكا للرجل في تحمل المسؤولية حيث تساهم معه بشكل فاعل في بناء مؤسسات المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة كما نظم المركز الوطني للتأهيل فعاليات عديدة احتفاء بالمناسبة تضمنت عرض فيلم قصير عن تجارب لسيدات إماراتيات ناجحات في مختلف الميادين تحت عنوان "المرأة والابتكار" إضافة للتعرف على الشخصيات النسائية البارزة والتي كان لها أثر كبير من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية .
وأوضح سعادة الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت منذ تأسيسها على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه " تجربة متميزة ورائدة وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " الذي لم يدخر جهدا في سبيل دعم المرأة وتوفير كل ما تحتاج إليه من دعم مادي ومعنوي حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من مكانة مرموقة في المجتمع ومشاركة فعالة في بناء المجتمع ودعم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتحقيقها للتميز المحلي والإقليمي والعالمي في جميع القطاعات مما جعلها محط أنظار في جميع دول العالم.
من جهة أخرى أكدت جمعية كلنا الامارات الدور الريادي والمتميز للمرأة الإماراتية في مجال العمل الاجتماعي والتطوعي وفخرها بتزايد أعداد المتطوعات في الجمعية بين الفينة والأخرى.
وأوضحت الجمعية في بيان لها بمناسبة يوم المرأة الاماراتية أن أدوار المرأة توسعت في خدمة المجتمع عبر قنوات العمل التطوعي سواء بجهد شخصي لا ينتظر مردودا ماديا أو تحت مظلة المؤسسات وجمعيات النفع العام والبرامج والمجموعات التطوعية الجديدة.
كما نظمت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية فعالية " فنون مبتكرة " بمناسبة يوم المرأة الإماراتية انطلاقا من اهتمام الهيئة بأهمية دور المرأة كونها شريكا في مسيرة الوطن .
وقال سعادة الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة إن يوم المرأة الإماراتية يعد وسام شرف لابنة الإمارات وفخرا وتقديرا لها لما حققته من إنجازات كثيرة في كافة المجالات.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي تأكيدا على المكانة المرموقة التي تحظى بها المرأة في قلب " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وتتويجا لجهود سموها المتواصلة لدعم المرأة وتمكينها.
كما نظمت بلدية العين ممثلة بمراكزها الخارجية مؤخرا ملتقى " يوم المرأة الإماراتية 2016 " بحضور قيادات نسائية رائدة في مختلف المجالات وحضور كبير من موظفات بلدية مدينة العين.
ويستهدف الملتقى الذي أقيم على مسرح البلدية إبراز نشاط ودور المرأة الإماراتية وإسهاماتها الإيجابية والفعالة على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية.
وتخلل الملتقى ندوة تعريفية بمنجزات المرأة الإماراتية من خلال استقطاب نخبة من القيادات النسائية إضافة إلى مناقشة مواضيع حول تحديات المرأة الإماراتية وقصص النجاح في المجال الأسري والعملي وعرض تجارب وخطوات التغلب على الصعوبات.
إلى ذلك أكدت الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي الامين العام المساعد لاتحاد الكيميائيين العرب رئيسة مجلس ادارة الجمعية الكيمائية الاماراتية أن يوم المرأة الاماراتية جاء ليجسد الثقة الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة ومؤسسات الحكومة والمجتمع المدني للمرأة الإماراتية وما لها من دور وحضور قوي في كافة الأدوار الحياتية والمؤسسات .
وهنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على هذه المبادرة الكبرى بتكريمها للمرأة الإماراتية.
من جهة أخرى نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلا بقطاع الاستراتيجية والأداء اليوم في مقره بمدينة أبوظبي احتفالية خاصة بيوم المرأة الإماراتية بحضور سعادة راشد محمد الشريقي مدير عام الجهاز وعدد من المديرين التنفيذيين وموظفات الجهاز وذلك تقديرا منه لأهمية المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية لا سيما يوم المرأة الإماراتية لما تمثله من مرتكز أساسي في مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها الدولة.
وجاء الاحتفال الذي نظمه الجهاز تأكيدا على ضرورة تفاعل مؤسسات المجتمع كافة مع المبادرات الكريمة التي ترعاها الدولة وتثمينا للدور البارز لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تمكين المرأة الإماراتية وتوفير كافة سبل الرعاية اللازمة لها.
وقال سعادة راشد الشريقي في كلمة له خلال الحفل : " نحتفل اليوم بيوم المرأة الإماراتية إيمانا من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه " .
من جهته أكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يواكب 28 أغسطس الجاري هو احتفال بالأم والأخت والزوجة وبالمرأة التي تبوأت مسؤوليات وأدت التزامات وطنية جعلتها في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن الغالي.
وقال إن يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية ترصد إنجازاتها ومكاسبها على مر السنين من خلال توليها المناصب القيادية العليا والتنفيذية بمختلف المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة ومشاركتها في المجالس والهيئات البرلمانية والقضائية والتشريعية وما جعلها تثبت جدارتها وقدرتها على المشاركة في التنمية المستدامة وهذا ما أرسى دعائمه وأسس له المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي كان له الدور الأساسي في دعم المرأة وإشراكها في جميع القطاعات مما جعل لها الدور الريادي الذي وضعها في مكانة محورية في مختلف مجالات العمل والبناء في الدولة.
في غضون ذلك احتفلت كليات التقنية العليا للطالبات بمناسبة "يوم المرأة الاماراتية" حيث تنوعت الفعاليات التي عبرت من خلالها ادارات الكليات وكافة موظفيها وطالباتها بأهمية هذا اليوم وما يمثله من انعكاس لمسيرة حافلة من العمل والعطاء حتى وصلت ابنة الامارات للريادة في العديد من المجالات وأصبحت شريكا فاعلا في تحقيق التنمية بالدولة.
وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة أهمية المرأة في بناء الوطن والمساهمة في نهضته ورقيه مشيدا باهتمام القيادة الرشيدة بالدولة المنقطع النظير بالمرأة إيمانا بدورها الوطني الرائد في دعم وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع وجعلها ذات قيمة كبيرة في المجالات كافة التي تشارك فيها وتحقيق إنجازات تاريخية تنسجم مع إرادة وإصرار بنات الإمارات اللاتي يحملن قدرات كبيرة وطاقات مبدعة .
واحتفلت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم ب" يوم المرأة الإماراتية" بحضور ومشاركة سعادة عزة سليمان عضوة المجلس الوطني الاتحادي وعدد من الشخصيات وموظفي الغرفة.
وقال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي إن "يوم المرأة الإماراتية" يتزامن مع تاريخ تأسيس الاتحاد النسائي العام لدولة الإمارات في عام 1975 والذي يجسد الدور الوطني الرائد لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تمكين المرأة وتعزيز رؤية القيادة الرشيدة في دعم وتشجيع المرأة في مختلف مجالات الحياة.
وهنأت ادارة وخريجات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يتزامن اليوم مع احتفال الجامعة بطلبتها الجدد وبحضور أولياء أمورهم وعدد من المسؤولين وعمداء الكليات في الجامعة وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بالجامعة .
واحتفلت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بيوم المرأة الإماراتية الذي يأتي تزامنا مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي وتماشيا مع رؤية الحكومة الرشيدة وخطة امارة ابوظبي.
وأكد سعادة فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في كلمة ألقاها في الحفل الذي نظم في مقر الهيئة وحضره عدد من مدراء الادارات والأقسام والموظفين أن قيادتنا الرشيدة بذلت كافة الجهود من أجل اشراك المرأة الاماراتية في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة الأمر الذي ساهم في تحقيقهن لمستويات عليا من النجاح والتميز على كافة المستويات محليا ودوليا.
وثمن الظاهري الدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم مسيرة المرأة الإماراتية الذي كان له بالغ الأثر في بناء قدرات المرأة وتفعيل دورها في المجتمع بجانب أخيها الرجل لإكمال مسيرة التنمية الشاملة.
من جهته أكد سعادة الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي أن تخصيص 28 أغسطس من كل عام يوما للمرأة الإماراتية يجسد اعتزاز القيادة الرشيدة بالدور المحوري والمكانة المميزة للمرأة الإماراتية وهو بمثابة رسالة شكر وعرفان للمرأة المواطنة في كافة الميادين تقديرا لما قدمته لرفعة الدولة ودفع مسيرتها التنموية.
ونوه إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " تمثل بالنسبة لنا جميعا مصدر فخر واعتزاز ونموذجا للقيادة الناجحة التي سخرت جهودها لدعم وتمكين المرأة لممارسة دورها الفاعل لتكون شريكا فاعلا في مسيرة التنمية الشاملة.
وأعرب سعادته خلال الاحتفال الذي أقامته الدائرة في مقرها عن اعتزازه بما حققته المرأة الإماراتية التي أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية وتولي المناصب القيادية لتحقق نجاحات متتالية كشريك استراتيجي الى جانب الرجل .
واحتفلت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أكبر مزود لخدمة تبريد المناطق في العالم بيوم المرأة الإماراتية.
وقال سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي: :يرقى دور المرأة الإماراتية إلى مرتبة البطولة في الوفاء والالتزام والتفاني في خدمة المجتمع والمساهمة في تنشئة الأجيال".
وتوجه بالشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على دعمها لنساء وبنات الإمارات ما كان له بالغ الأثر في مسيرة المرأة.
وفي ما يتعلق بدور المرأة في "إمباور" قال سعادة بن شعفار: "كعادتها أثبتت لنا المرأة الإماراتية مدى احترافيتها وأدائها وقدرتها على الابتكار والتطوير في كافة الأنشطة" .. مشيرا إلى دورها وتأثيرها في مسار العمل اليومي إضافة إلى مشاركتها في صياغة الخطط والاستراتيجيات التي ستسير عليها "إمباور" خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: "لا نزال ننتظر المزيد من عطاء المرأة الإماراتية الذي لا ينضب أبدا فبدونها لا يمكن أن تتحقق أمالنا وطموحاتنا داخل المجتمع الإماراتي الذي لا يمكن النهوض به إلا بالارتقاء بالمرأة وتكريمها وتعزيز مكانتها في سائر الوطن".
إلى ذلك نظم موظفو "الاتحاد للقطارات" فعالية احتفالية، عبروا خلالها عن امتنانهم وتفاعلهم مع هذا اليوم الوطني بالتوقيع على "جدارية الامتنان" احتفاء بمساهمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهودها في سبيل تعزيز ودعم إنجازات المرأة الإماراتية.
من جهتها شاركت هيئة الصحة بدبي في احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية حيث زار وفد يمثل عدد من المواطنات العاملات بالهيئة متحف دبي للمرأة الذي يعد مبـــادرة ثقــــافيـــة فـــريــدة من نوعـها على مستوى الوطـن العـربي توثق وتبرز أعمال وانجازات الرائدات من بنات هذا الوطن.
واستمع الوفد خلال الزيارة الى شرح تفصيلي من مؤسسة المتحف الدكتورة رفيعة غباش حول المتحف الذي يهدف إلى الحفاظ على تاريخ وإنجازات المرأة في الدولة واستعراض الدور المتميز الذي لعبته في تطوير وتنمية ثقافتها مجتمعهما وتعزيز هويتها واثبات قدرتها ونجاحاتها في مختلف مجالات وميادين الحياة والتعريف بمكانة المرأة وتاريخها وحاضرها.
كما استمع الوفد إلى شرح من الدكتورة غباش حول تاريخ وتطور مهنة الطب في دولة الإمارات والطرق العلاجية للأمراض المختلفة ومواكبة أبناء الدولة لهذه المهنة الإنسانية التي أصبحت الآن تمارس وفق احدث البروتوكولات العالمية بمختلف المؤسسات الصحية في الدولة.
وأشادت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي بالإنجازات التي حققتها المرأة ودورها الفاعل الذي لعبته إلى جانب أخيها الرجل في كافة مراحل التنمية والبناء لهذا الوطن الذي نعتز ونفتخر بما حققه من انجازات في مختلف المجالات.
وقالت الدكتورة تريم " إن هيئة الصحة بدبي لديها 1866 مواطنة يتبوأن مناصب قيادية واشرافيه بمختلف قطاعات ومنشآت الهيئة بينهن 24 في الإدارة العليا نصفهن تقريبا في المجال الطبي و200 في الإدارة الوسطى و1642 في الادارة التنفيذية بينهن 656 مواطنة يعملن في المجال الطبي وهي أرقام مرشحة للارتفاع في ظل بيئة الإبداع والابتكار التي تحرص الهيئة على توفيرها ضمن خططها وبرامجها ومشاريعها الطموحة التي تركز على استقطاب الكفاءات المواطنة وتدريبها وتأهيلها داخل وخارج الدولة وتمكينها للمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات".
وأشارت الدكتورة تريم إلى البيئة الحاضنة والداعمة لجهود وإنجازات المرأة الإماراتية والتي بدأت منذ قيام الاتحاد بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وبمواصلة لهذا النهج من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبمتابعة ورعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات".
وقالت إن ما حققته المرأة الإماراتية اليوم من إنجازات ملموسة يعكس الاهتمام البالغ الذي أولته ولا زالت توليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة ومساندتها وتحفيزها والاستفادة من طاقاتها الكامنة لتكون شريكا فاعلا في عملية التنمية وتعزيز وتعظيم إنجازات الوطن الذي أصبح مفخرة لمواطنيه بما حققه من ريادة وتقدم في كافة الميادين.
ولفتت الدكتورة تريم إلى الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة التي ركزت على بناء الإنسان قبل البنيان والتي مكنت أبناء وبنات الوطن من تجاوز التحديات واثبات القدرة على تحمل المسؤولية والوصول إلى كافة المواقع وتعزيز وترسيخ مكانة الدولة في المحافل الاقليمية والعالمية.
وأشادت الدكتورة تريم بالدور الفاعل الذي لعبته المرأة الإماراتية في المجال الطبي الذي استقطب العديد من بنات الوطن وفي كافة التخصصات الطبية الدقيقة، حيث تزخر مؤسساتنا الصحية على امتداد الوطن بالكفاءات المواطنة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحديات والتطورات العالمية في المجال الطبي.
واحتفل "مركز محمد بن راشد للفضاء" بـ "يوم المرأة الإماراتي"، واعتبر يوسف حمد الشيباني، مدير عام المركز أن المرأة الإمارتية أثبتت باقتدار جدارتها وتميزها طوال العقود الأربعة الماضية، مشيراً إلى نجاحها في مواكبة تغيرات الحياة، حيث لعبت دوراً متقدماً في النسيج الاجتماعي والاقتصادي لبناء الدولة الحديثة.
وأكد الشيباني أن المرأة ومنذ تأسيس الاتحاد، حظيت مسيرتها بدعم وتشجيع المغفور له الشيخ زايــد بن ســلطان آل نهيــان، طيب الله ثــراه، ولاقت تحفيزاً وتوجيهاً من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، من خلال المبادرات والخطط الاستراتيجيىة التي ساهمت في تمكينها لتكون شريكاً في نهضة دولة الإمارات وتطورها.
وشدد على أن "القيادة الرشيدة المساند الأول للمرأة الإماراتية، إذ توفر لها الفرص لصقل خبراتها وتبرز كفاءتها في كافة المحافل المحلية والدولية.
وقال الشيباني إن "المرأة الإماراتية مشارك رئيسي في صياغة حاضر ومستقبل الابتكار العلمي والتقدم التكنولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخير مثال الإماراتيات في "مركز محمد بن راشد للفضاء" اللواتي تميزن في القطاع الإداراي ولمعن في المشاريع الفضائية مثل "مشروع الامارات لاستكشاف المريخ"، "خليفة سات"، "دبي سات-2"، .. وأثبتن قدراتهن على ابتكار وتطوير تقنيات فضائية.
وأضاف " إننا نعوّل في المركز على كفاءة المرأة الإماراتية في تعزيز نمو قطاع الفضاء وتطوير المشاريع الفضائية" ، مشيراً إلى إنها تشكل حالياً نسبة 40% من عدد موظفي المركز، وتوقع نمو هذه النسبة، في ظل حماسة وشغف الشابات الإماراتيات للمساهمة بصناعة الفضاء في الإمارات.
وفي الشارقة، نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف اليوم احتفالا بيوم المرأة الاماراتية بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة حضره سعادة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وصلاح سالم المحمود مدير عام الهيئة وعدد من الكوادر الوظيفية في الهيئة .
وتابع الحضور مادة مرئية مصورة تناولت ما قدمته المرأة الاماراتية في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لتمكين المرأة من خدمة الوطن في كافة المجالات وحملت المادة عنوان /صناع البدايات/ وجرى استعراض أوائل النساء الإماراتيات في كافة التخصصات والمناصب وما حققنه من مكانة محلية وعالمية.
وألقت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري وضيفة الاحتفالية كلمة أشادت فيها برؤى قيادة الدولة لاختيار 28 أغسطس ليكون يوما للمرأة الاماراتية، مشيرة إلى رمزية هذا اليوم في العمل المجتمعي من قبل النساء والرجال والتفافهم حول القيادة وتعزيز مكانة الاتحاد في نفوس أبنائه وبناته فالجميع لهم اهتمام ورعاية من قبل القيادة.
وأشارت الملا إلى حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" على تعزيز دور المرأة منذ قيام الاتحاد فضلا عما قامت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أدوار مشهودة في مجال دعم المرأة الإماراتية وتمكينها من خدمة وطنها ومجتمعها.
ولفتت إلى نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الإمارات في مواصلة هذا التمكين إيمانا بدور المرأة ومساهمتها بجانب الرجل في خدمة وطنها.
وأشادت بدور حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وجهودها كرمز إماراتي مشرق لمسيرة المرأة في كافة المحافل .
وأعربت الملا عن تقديرها لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف على هذه الدعوة وبما لمسته من من دور للمرأة والفتاة الاماراتية في الهيئة كونها تشكل أكثر من 85% من كوادر الهيئة مما يزيد عطائها ودورها.
وعقدت جلسة لسرد إنجازات رئيسة المجلس الاستشاري خولة عبدالرحمن الملا وصولا إلى قيادتها لدفة المجلس الاستشاري كأول امرأة تتولى رئاسته منذ إنشائه في عام 1999.
وفي نهاية الاحتفالية قام صلاح سالم المحمود ترافقه حصه بورقيبة بتكريم خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس تقديرا لجهودها واعتزازا بها وبجهودها كرائدة إماراتية بارزة لها دورها المجتمعي والذي أهلها لرئاسة المجلس الاستشاري كأول إمارة تتولى هذا المنصب.
في السياق ذاته، احتفلت القيادة العامة لشرطة الشارقة بيوم المرأة الإماراتية، بحضور العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة وسعادة عائشة سالم بوسمنوه عضو المجلس الوطني الاتحادي والعقيد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية والعقيد سلطان عبدالله الخيال مدير عام الموارد والخدمات المساندة والعقيد محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة ومدراء إدارات شرطة الشارقة والمنتسبات بالشرطة النسائية بشرطة الشارقة.
وقال العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة " إنه لشرف عظيم في القيادة العامة لشرطة الشارقة أن نعبر ولو بقدر يسير من المشاركة والتناغم عن تفاعلنا مع حدث وطني هام ومناسبة وطنية عزيزة تحتفي من خلالها الدولة بابنتها المرأة، ويعبر من خلالها المجتمع عن فخره واعتزازه بعطائها وإنجازاتها، طوال مسيرة حفلت بالكثير من الجهد والكثير من البذل والتضحية والتفاني في خدمة الوطن، أكدت من خلالها ابنة الإمارات قدرتها على مواجهة التحدي ومغالبة الصعاب والعقبات كي تثبت جدارتها في كل مجال من مجالات العطاء وساحة من ساحات البناء وميدان من ميادين الشرف والبطولة والريادة في حماية الوطن، والسهر على أمنه واستقراره والدفاع عن شموخه وعزته".
وأضاف ان ابنة الإمارات اليوم رائدة في العلوم والمعارف سباقة في الإبداع والابتكار متفوقة في الفنون والآداب متميزة في المهارات والقدرات الرياضية والثقافية والفنية صلبة في الدفاع عن الوطن والسهر على أمنه واستقراره من خلال عملها في المؤسسات الدفاعية والشرطية والأمنية وانخراطها في ميدان الخدمة الوطنية.


وأشاد العقيد بن عامر بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك واهتمامها بتمكين المرأة ودعوتها لتخصيص هذا اليوم لتكريم المرأة الإماراتية ، ومشاركتها في النهوض بالوطن ، ودفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي والمشاركة في الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته، حيث كانت استجابة المرأة الإماراتية وإقبالها على ساحات العمل الوطني بحماس منقطعة النظير واستعدادها للتضحية بكل ما تملك في سبيل إعلاء راية الوطن وهاهي المرأة اليوم تتبوأ أرفع المناصب وتتحمل أعظم المسؤوليات وتتصدى لكافة المهام والواجبات في إباء، ما جعلها تستحق كل تقدير وتكريم من الدولة وقيادتها الوفية، حيث يأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية ترجمة لهذا الوفاء وتأكيدا لاعتزاز مجتمعنا ودولتنا وقيادتها بهذا العطاء فالتهنئة للمرأة الإماراتية والمجد والتقدم لمجتمعنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق