الأحد، 28 أغسطس 2016

الزيودي : المرأة الإماراتية أهل للمسؤولية .

ابوظبي فى 27 اغسطس / وام 
 اكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ان احتفالنا بيوم المرأة الإماراتية هو احتفاء بسجل حافل من الانجازات غير المسبوقة التي حققتها ومن المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة التي تخوضها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة /حفظه الله/.
وقال معاليه بمناسبة يوم المرأة الإماراتي ان النهوض بالمرأة وتعزيز قدرتها على المشاركة الفاعلة في التنمية وشؤون المجتمع مثل أحد الركائز الأساسية في رؤية وفكر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذى كان يدرك أن نهوض المجتمع وتدعيم ركائز الاتحاد والارتقاء به لا بد أن يتم بمشاركة فاعلة من كل أبنائه رجالا ونساء على حد سواء فأخذ على عاتقه تمكين المرأة ووفر لها كما وفر للرجل كل الفرص والخدمات وشجعها على الانخراط في مسيرة البناء المباركة مستهديا في ذلك بتعاليم عقيدتنا السمحاء وتقاليدنا وعاداتنا التي تنظر الى المرأة على أنها نصف المجتمع بل النصف الأهم .. فهي "كما يقال" النصف الذي يربي النصف الآخر.
واضاف معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ان المرأة الإماراتية اثبتت أنها كانت أهلا للمسؤولية وجديرة بها تماما وما حققته المرأة في الإمارات اليوم قلما تحقق في أمكنة أخرى في هذا المدى الزمني القصير فهي اليوم موجودة في كل المناصب وفي كل مواقع العمل وتعمل جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل لتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق وأهداف رؤية الإمارات 2021 وإضفاء أكبر قدر من السعادة لمجتمع الإمارات.
وقال معاليه " ونحن نحتفل بيوم المرأة الإماراتية لا يمكن أن ننسى الدور الكبير والمؤثر الذي قامت به "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة فهي ليست صاحبة مبادرة تخصيص يوم سنوي لتكريم المرأة الإماراتية فقط بل لعبت الدور الأهم في حياة المرأة الإماراتية من خلال العمل المتواصل والدؤوب الذي قامت به في إنشاء وتعزيز الأطر المؤسسية والتشريعية لتميكن المرأة وضمان حصولها على كل الفرص اللائقة والمناسبة وهو دور حظي باحترام وتقدير عالميين الى جانب ما تحظى به سموها من محبة وتقدير واحترام في دولة الإمارات".
واعرب معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي عن تشرفه بتوجيه رسالة محبة وتقدير بهذه المناسبة إلى "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك القدوة الحسنة للمرأة الإماراتية على الصعيدين العام والأسري ومصدر إلهام لهن جميعا داعيا الله عز وجل أن يمد في عمرها ويمتعها بالصحة والعافية.
و أعرب عن تقديره لمساهمات المراة الاماراتية و دورها ومشاركتها الفاعلة في الارتقاء بالمجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على كل المستويات مؤكدا أن فرص تعزيز مشاركة المرأة في التنمية ستظل مهمة كما كانت دائما مشددا على اهمية اغتنام هذه المناسبة ليشد على يد المرأة الإماراتية في كل المواقع .. في البيت والعمل وعلى مقاعد الدراسة معربا عن تهانيه لها في يومها وللإمارات ببناتها وعملهن وعطائهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق