الخميس، 28 يناير 2016

وزارة الخدمة المدنية السعودية تطلق برنامج الملك سلمان للارتقاء بأداء موظفي الدولة

شرعت وزارة الخدمة المدنية السعودية في اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الارتقاء بأداء الموظفين الحكوميين في مختلف القطاعات، من خلال برنامج "الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية".
وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أمس الجمعة، أن اللوائح والأنظمة تشمل إعداد هيكل إداري لإدارة الموارد البشرية يرتبط بالمسؤول الأول في الجهاز الحكومي، كما سيتم تدريب 500 ألف موظف عن بعد، وتدريب 5 آلاف موظف من المتخصصين في الموارد البشرية في معهد الإدارة العامة.
وتركز أبرز اللوائح والأنظمة والأهداف على العنصر البشري بحكم أنه الأساس في التطور مع تعديل لوائح وأنظمة الخدمة المدنية بما يضمن رفع الإنتاجية والكفاءة وترسيخ الثقة بالنفس ومن ثم رفع القدرات العملية ورفع جودة الأداء والإتقان والأمانة في العمل.
وتضمنت اللوائح تطبيقاً حقيقياً للعدل والمساواة والشفافية، وتحديث وهيكلة إجراءات العمل، وتطبيق الأنظمة الآلية والحلول التقنية، وتطوير بيئة العمل المادية والمعنوية، وإعداد وبناءه القادة، وتوفير مدربين متخصصين ولديهم الخبرة والكفاءة لتنفيذ الأعمال المتخصصة لجميع الوزارات.
وبحسب الصحيفة اليومية، يساعد البرنامج الجهات الحكومية في تحقيق الرؤى والتوجهات والأهداف المعتمدة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ حيث تهدف إلى تنظيم الأفراد وتطويرهم؛ لتكون مشاركتهم أكثر فاعلية من أجل تحفيز وتنشيط طاقاتهم والعمل بشكل مستمر من خلال "الاستقطاب، التخطيط،الاختيار، التعيين، التدريب، الحوافز المالية والمعنوية، التعاقب الوظيفي، 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق