الخميس، 21 يناير 2016

الرئيس السوداني يفتتح مشروعا زراعيا إماراتيا سودانيا بحضور سفير الدولة


الخرطوم فى 20 يناير/ وام
قام فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان بافتتاح مشروع أمطار الزراعي وهو مشروع إماراتي سوداني تبلغ نسبة شراكة جنان الإماراتية فيه 60 فى المائة مقابل 40 فى المائة لصالح حكومة السودان.
حضر الافتتاح سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وسعادة محمد راشد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة جنان للاستثمار " الإمارات" وكل من السيد أحمد الفلاسي والسيد مطر العامري أعضاء مجلس إدارة الشركة جنان.
وقام الرئيس السوداني بإزاحة الستار عن نصب تذكاري للمشروع الذى يقام على مساحة 130 ألف فدان بالولاية الشمالية فيما قام بجولة تفقدية للمرحلة الأولى والبالغ مساحتها 20 ألف فدان.
وأبدى الرئيس السوداني إعجابه بالمشروع وبنظام الري المستخدم فيه "نظام جنان المطري" وهو تقنية حديثة أدخلتها شركة جنان إلى السودان مؤخرا حيث وجه الرئيس بتسهيل العقبات التي تواجه المشروع داعيا المسئولين في القطاع الزراعي والاستثماري في السودان الى الإستفادة من التجربة الإماراتية في هذا الجانب.
رافق الرئيس السوداني خلال جولة افتتاح المشروع كل من وزير رئاسة الجمهورية وزير الزراعة وزير الاستثمار ووالي الولاية الشمالية وعدد كبير من المسئولين في إطار احتفال شعبي من مواطني الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق