الأربعاء، 6 يناير 2016

خفضت التمثيل الدبلوماسي مع إيران...الامارات تعلن تاييدها وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في كل الاجراءات المتخذة لمواجهة الارهاب

 ابوظبي في 2 يناير /وام

أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية تاييد دولة الامارات الكامل ووقوفها الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من اجراءات رادعة لمواجهة الارهاب والتطرف .

واكد سموه ان ما اتخذته المملكة يعد رسالة واضحة ضد الارهاب ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة ..كما تثبت عزم المملكة الصارم والحاسم على المضي قدما لوأد ونزع فتيل الارهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره وردع كل من تسول له نفسه محاولة اثارة الفتن والقلاقل او العبث بأمن واستقرار المملكة .
كما اكد سموه ان قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين هو حق اصيل لها بعد ان ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها و ان ماقامت به المملكة اجراء ضروري لترسيخ الامن والامان لكافة ابناء الشعب السعودي والمقيمين على ارضها .
من ناحية أخري قررت دولة الامارات العربية المتحدة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع جمهورية إيران الاسلامية الى مستوى قائم بالاعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الايرانيين في الدولة.
واعلنت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم انه تم استدعاء سعادة سيف الزعابي سفير الدولة في طهران تطبيقا لهذا القرار.
وقالت وزارة الخارجية في بيانها ان هذه الخطوة الاستثنائية تم اتخاذها في ضوء التدخل الايراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي والذي وصل الى مستويات غير مسبوقة في الاونه الاخيرة.
واكدت ان المبادىء الحاكمة للعلاقات الايجابية والطبيعية بين الدول أساسها الاحترام المتبادل للسيادة وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق