الجمعة، 22 يناير 2016

طحنون بن محمد يشهد افتتاح محطة حافلات العين الرئيسية






إضافة تسمية توضيحية

العين في 21 يناير / وام
 شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية اليوم افتتاح محطة حافلات العين الرئيسية .
وتفقد سموه خلال حفل الافتتاح مرافق المحطة الجديدة واليات تشغيلها واطلع على شرح واف لقدرتها الاستيعابية ونطاق خدماتها المقدمة للجمهور.
كما شهد الافتتاح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل والشيخ هزاع بن طحنون ال نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية وعدد من المسؤولين .
وكانت دائرة النقل قد انتهت مؤخرا من بناء المحطة وفق اعلى معايير الجودة والكفاءة التشغيلية بهدف الارتقاء بمنظومة النقل العام وتشجيع سكان وزوار مدينة العين على استخدام وسائل المواصلات العامة .. وحرصت الدائرة على ان يتناسق تصميم المحطة مع الطبيعة المحيطة بها بشكل يعكس الارث الثقافي والمعماري لمدينة العين بصورة عصرية وبتقنيات حديثة لذا صممت المحطة على شكل خيمة عربية بأنماط معمارية ذات الوان طبيعية تمتزج مع الهندسة العامة لمنطقة واحة العين وبحيث لا يتعدى ارتفاع سقف المحطة اشجار النخيل المحيطة بها .
و بلغت تكلفة انشاء مشروع المحطة الجديدة / 37 / مليون درهم .. و روعي استيعابها لأسطول الحافلات الحالي الى جانب وضع اعتبار لأي زيادة في حجم اسطول الحافلات في المستقبل .
وتستوعب المحطة الجديدة / 62 / حافلة في الساعة تتوزع بين الحافلات التي تعمل على الخطوط بين المدن و خطوط الحافلات المحلية التي تربط مدينة العين بضواحيها .. كما اعتمدت الدائرة في تصميم المحطة تقنيات مستدامة ترمي للتقليل من استهلاك الطاقة وانشاء مرافق صديقة للبيئة .
جدير بالذكر ان دائرة النقل شاركت بمشروع محطة حافلات العين في جائزة منطقة الشرق الاوسط وافريقيا للتصميم الداخلي والهندسة المعمارية في العام 2015 لفئة افضل مبنى حكومي " مرفق عام" .. وتم ادراج المحطة في قائمة المرشحين الثلاثة الاوائل ضمن سبعة عشر مشروعا حكوميا جديدا .
على - سما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق