الاثنين، 13 أكتوبر 2014

حمدان بن محمد يوجه كافة الدوائر الحكومية في دبي بالاستعداد لتطبيق مؤشر السعادة خلال الأشهر القادمة.

- أكد أن رؤية محمد بن راشد لمدينة دبي الذكية بدأت تتجسد واقعا ملموسا.. 

- حمدان بن محمد يوجه كافة الدوائر الحكومية في دبي بالاستعداد لتطبيق مؤشر السعادة خلال الأشهر القادمة. 

- حمدان بن محمد.. "دبي تمر بمرحلة تحولات كبرى .. ومحمد بن راشد يريد فريق عمل يساهم في صنع واقع جديد للإمارة". 

- سموه.. القطاع الحكومي والقطاع الخاص في دبي مطالبان بالعمل بشكل أكبر لتحقيق راحة ورضا وسعادة الناس.
دبي في 12 أكتوبر / وام / 

 أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف العام على مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميا بدأت تتجسد لتصبح واقعا ملموسا يستفيد منه سكان وزوار دبي وأن السنوات القليلة القادمة ستشهد تسارعا كبيرا في تنفيذ الرؤية لأننا اليوم في طور وضع بنية تحتية ذكية للإمارة تنقل خدماتها لمستويات جديدة.
وأصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم توجيهاته لكافة الدوائر والمؤسسات في دبي بالبدء الفوري للاستعداد لتطبيق مبادرة "مؤشر السعادة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة القادمة.
وأكد سموه أهمية توحيد طاقات جميع فرق العمل الحكومية خلف رؤية محمد بن راشد آل مكتوم المستقبلية لإمارة دبي.
وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بأن القطاعين الحكومي والقطاع الخاص في دبي مطالبان بالعمل بشكل أكبر وأكثر لتحقيق راحة ورضا وسعادة الناس.. وقال سموه " دبي تمر بمرحلة تحولات كبرى .. ومحمد بن راشد يريد فريق عمل يساهم في صنع واقع جديد للإمارة ".
وبدأت اللجنة العليا لتحويل دبي لمدينة ذكية والتي تضم ممثلين من القطاعين الحكومي والخاص بالعمل الفوري على وضع مبادرة "مؤشر السعادة " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موضع التنفيذ الفوري عبر التنسيق مع كافة فرق العمل المعنية والمتخصصة في الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي.
وصرح معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمشروع تحويل دبي لمدينة ذكية رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن التطبيق الفوري لمبادرة "مؤشر السعادة" سيعتمد على مدى جاهزية البنى التحتية في كافة نقاط تقديم الخدمة لسكان وزوار وسياح دبي .. ونتوقع أن نبدأ بتفعيل المؤشر في الكثير من هذه النقاط خلال الأشهر القليلة القادمة على أن ينتهي المشروع بالكامل ليشمل كافة نقاط الخدمة خلال سنة واحدة من تاريخ الإطلاق.
وقال معاليه بأن مؤشر السعادة هو مبادرة فريدة من نوعها تعكس تبني صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمبدأ مختلف في الإدارة الحكومية يربط بين تقديم الخدمات بمختلف أنواعها سواء كانت تعليمية أو صحية أو اقتصادية أو سياحية أو بلدية أو غيرها وبين تحقيق السعادة للمجتمع وتوفير الحياة الكريمة للجميع.
وأضاف معاليه بأن تقارير سعادة الناس ورضاهم عن الخدمات ستكون تفاعلية ويومية وستصل بكل شفافية لكافة المسؤولين عن مراكز ونقاط الخدمة في إمارة دبي.
وأوضح معاليه بأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم طلبا تطبيقا خاصا في هواتفهم الذكية لمتابعة خريطة كاملة لكافة مراكز الخدمة في دبي ومدى سعادة الناس والجمهور عن الخدمات في جميع هذه النقاط على الخريطة التفاعلية.
هذا وستبنى تقارير مؤشر السعادة اليومي في دبي على بيانات نوعية يتم الحصول عليها من خلال تطبيق ذكي يعطي متلقي الخدمة ثلاثة خيارات لتحديد مدى سعادته بتجربة الخدمة التي تلقاها حيث سيتوفر هذا التطبيق عند نقاط تلقي الخدمة أو عبر المنصات الذكية الافتراضية التي تقدم الخدمة عبر الشبكة الإلكترونية وسيتم تطبيق مؤشر السعادة تدريجيا ليشمل كافة الدوائر الحكومية على أن يشمل في المرحلة الثانية أيضا قطاعات مختارة من القطاع الخاص لإثراء تجربة الزائرين والسياح وتحديد مدى رضاهم عن تجربتهم في مدينة دبي بشكل فوري وعبر كافة النقاط التي يتلقون عبرها خدماتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق