الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

فقدنا الاتصال بهم في سوريا..إسحاق وسمير.. صحافة في خدمة الإنسان


  فقدان طاقمنا ,   طاقم سكاي نيوز عربية ,   فقدان طاقم سكاي نيوز

فقدت سكاي نيوز عربية الاتصال بطاقمها منذ 15 أكتوبر

إسحاق وسمير.. صحافة في خدمة الإنسان

الاثنين  28 أكتوبر  2013  

تستمر الجهود لمعرفة مصير طاقم سكاي نيوز عربية الذي فقد الاتصال به في سوريا منتصف شهر أكتوبر الماضي، ويضم الزميلين اسحاق مختار وسمير كساب وسائقهما، بهدف تأمين سلامة عودتهما.

فقدت سكاي نيوز عربية الاتصال بطاقمها في سوريا والمكوّن من إسحاق مختار وسمير كساب وسائقهما يوم الخامس عشر من أكتوبر، أول أيام عيد الأضحى. وشكلت فرق عمل ميدانية للاتصال بكافة الجهات المعنية والعمل معها على تأمين سلامة الطاقم وعودته.

كان مراسل سكاي نيوز عربية إسحاق مختار (موريتاني الجنسية) والمصور الصحفي سمير كساب (لبناني الجنسية)  يغطيان الأحداث في سوريا وبالذات انعكاسات الحرب على السوريين. وسبق لهما أن عملا أكثر من مرة في تلك المنطقة، واتسمت تغطيتهما بالمهنية والموضوعية وعدم الانحياز لأي طرف.

يعتبر الزميلان المفقودان من خيرة الكفاءات الصحفية. درس إسحاق مختار الصحافة في جامعة نواكشوط والتحق بسكاي نيوز عربية العام الماضي، وكوّن خبرة في العمل الصحفي تمتد لعشر سنوات.

أما سمير كساب فهو من أوائل المصورين الذين التحقوا بسكاي نيوز عربية عند انطلاقتها في مايو 2012 ورصد بعدسته يوميات المعاناة الإنسانية في سوريا.

كان من ضمن الطاقم المفقود سائق سوري تم التحفظ على اسمه بناء على طلب من عائلته.

من جانب آخر تواصلت إدارة سكاي نيوز عربية مع أهالي الصحفيين لإبلاغهم بآخر التطورات ولتنسيق الجهود للوصول إليهما وضمان سلامتهما، فيما عبرت وسائل إعلامية عربية وعالمية عن تضامنها مع الطاقم الصحفي المفقود وأطلقت مؤسسات نقابية وأخرى من مؤسسات العمل المدني في موريتانيا ولبنان النداءات لتأمين سلامة الطاقم الصحافية، كما نُظّمت في موريتانيا وقفات احتجاجية لدعم هذه الجهود.

أما أسرة سكاي نيوز عربية في المقر الرئيسي أبو ظبي وفي كافة المكاتب الصحفية فهي تتابع بصورة حثيثة الجهود وتترقب عودة الزميلين سالمين إلى عائلتيهما ولمتابعة مهمتهما النبيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق