الاثنين، 21 مارس 2016

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي

لوساكا في 21 مارس/ وام
استأنفت الجمعية العامة ال 134 للاتحاد البرلماني الدولي اجتماعاتها اليوم في مدينة لوساكا بمشاركة أعضاء الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد وبرلمانيين من مختلف دول العالم.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي سعادة كل من علي جاسم ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية والدكتورة نضال الطنيجي وعفراء البسطي وسعيد الرميثي أعضاء المجلس وسعادة عبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.
وأشار سعادة علي جاسم ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد في مداخلة له حول موضوع البند الطارئ الذي تقدمت به فرنسا ب" منح هوية ل 230 مليون طفل دون الأحوال المدنية واحدة من التحديات الرئيسية للأزمة الإنسانية في القرن 21 " إلى جهود دولة الامارات في شأن مجهولي النسب حيث أصدرت الدولة قانونا اتحاديا ينظم منح الجنسية للأطفال مجهولي النسب، ويعالج هذا التشريع جميع المسائل المتعلقة بفئة الأطفال مجهولي النسب.. مؤكدا أهمية سن الدول لتشريعات وطنية لتنظيم تسجيل ومنح الجنسية لهذه الفئة حيث سينعكس إيجابيا على توفير الحياة الكريمة لهذه الفئة وتوفير فرص التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية لهم وحفظ حقوقهم الإنسانية".
ويتضمن جدول أعمال اجتماعات الجمعية 134للاتحاد البرلماني الدولي اليوم مناقشة اللجان الدائمة لعدد من الموضوعات الهامة حيث تتبنى اللجنة الدائمة الأولى لجنة السلم والأمن الدوليين موضوع "الارهاب والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي ضد تهديد الديمقراطية والحقوق الفردية" وتناقش اللجنة الدائمة الثانية لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة موضوع "ضمان الحماية الدائمة ضد التدمير والتدنيس المعنوي والمادي للتراث الإنساني".
كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية اليوم في اجتماعات اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بموضوعات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق