الأربعاء، 23 مارس 2016

شرطة أبوظبي تتبنى رياضة الجوجيتسو كرياضة أساسية لأفراد الشرطة.

ابوظبي في 23 مارس/ وام
 أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن تبني رياضة
الجوجيتسو كرياضة أساسية لأفراد الشرطة وذلك خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده
 في مقر إتحاد الإمارات للجوجيتسو .
أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي اهتمام الشرطة
 برياضة الجوجيتسو وذلك من منطلق الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه رياضة
 الجوجيتسو من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث أصبحت أبوظبي العاصمة العالمية لهذه الرياضة والذي زاد من شعبيتها لدى المجتمع الإماراتي كافة فقد باتت أبوظبي المحتضنة لكبرى فعاليات الجوجيتسو وللأحداث الرياضية العالمية .
وقال الرميثي ان القيادة العامة لشرطة أبوظبي حرصت على أن تكون من المساهمين الرئيسين في المشروع الوطني للجوجيتسو منذ نشأ إتحاد الإمارات للجوجيتسو في عام 2012 حيث شكلنا فريق للجوجيتسو من منتسبي جهاز الشرطة بالإضافة إلى حرصنا على أن نكون أحد الداعمين لمسيرة الجوجيتسو.. وقد تجسدت هذه المشاركة بعدة جوانب إما من خلال الفرق والمنافسات أو من خلال الرعاية لإقامة البطولات أبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فقد قمنا برعاية أربعة نسخ من هذه البطولة العالمية بالإضافة إلى النسخة الحالية وهذه الرعاية تعد المرحلة الأولى من الإستراتيجية التي وضعت من أجل دعم مسيرة الحركة الرياضية وتحقيق رؤية أبوظبي بأن تكون العاصمة العالمية للرياضات .
وعن تبني القيادة العامة لشرطة أبوظبي لهذه الرياضة .. قال معاليه انه كان لابد من المضي قدما نحو تبني رياضة الجوجيتسو فهي خطوة إيجابية في زيادة كفاءة أفراد الشرطة بما تحمله هذه الرياضة من فوائد ذهنية كونها تتطلب من الفرد تحديد هدف معين ووضع استراتيجية كاملة أثناء ممارستها وتساهم كذلك في تنمية وتطوير القدرات العقلية كالقدرة على التوقع والتركيز في المقابل فيه تساهم في تحسين الجانب البدني وتفعيل ثقافة الحياة الصحية لدى الأفراد ... كما تسعى القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى تحقيق التكامل المجتمعي عبر التفاعل مع كافة إهتمامات المجتمع وكون أن رياضة الجوجيتسو أصبحت من الرياضات الأكثر شعبية بحصولها على نصيب عالي من اللاعبين يصل عددهم إلى /76/ ألف لاعب من الطلاب والطالبات من /130/ مدرسة وستكون نتائج هذا المشروع إيجابية على أفراد الشرطة كذلك وبدورنا في القيادة نسعى إلى تأهيل الكوادر الرياضية الوطنية بالشرطة مما سيعزز القدرة والكفاءة للمنتسبين من خلال خطة واضحة تضعها الجهات المعنيه بالتنسيق مع الاتحاد .
من جانبه أعرب فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للجوجيتسو عن فخره بالمبادرة العظيمة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي .
وتقدم بالإنابة عن عبدالمنعم الهاشمي رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس الإتحاد الآسيوي والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو وعن أعضاء مجلس إدارة الإتحاد بجزيل الشكر والعرفان إلى معالي اللواء محمد خلفان الرميثي على هذه الخطوة والتي ستساهم بشكل كبير في تحقيق هدف إتحاد الإمارات للجوجيتسو بأن تنشر ثقافة الجوجيتسو إلى كافة شرائح المجتمع وأن تكون جزءا رئيسيا في حياة الأفراد .
وقال إنها ليست المرة الأولى التي نشهد من شرطة أبوظبي تعاونها فقد كانت من أوائل الداعمين لمسيرة الجوجيتسو منذ نشأت إتحاد الإمارات للجوجيتسو بتوفيرها التسهيلات اللازمة للاعبين والبطولات ومن ثم شراكتها المستمرة لأضخم بطولة ينظمها إتحاد الإمارات للجوجيتسو في عاصمة هذه الرياضة .
واضاف أن هذه الخطوة تؤكد بأن نهجنا يسير على توافق مع الجهات الحكومية ومع رؤية الدولة والتي وضعت لصالح أبناء الإمارات ومن أجل تطوير كل ما يمكنه أن يخدم وطننا الحبيب فإنه لمن المؤكد أن تسهم رياضة الجوجيتسو بشكل إيجابي وفعال مع أفراد الشرطة كما شهدنا في تجربة القيادة العامة للقوات المسلحة بإعتمادها الجوجيتسو رسميا كرياضة رئيسية .
وأشار الى أنها قفزة نوعية للجوجيتسو نحو هدفنا في الوصول إلى /100/ ألف لاعب في عام 2020 .. مؤكدا أن الاتحاد قريب من تحقيق هذه الرؤية بعد أن غدت الجوجيتسو من الرياضات الأكثر شعبية في المجتمع الإماراتي وبوصول عدد ممارسيها أكثر من /76/ ألف لاعب ولذلك فإننا سنسعى نحو رفعة هذه الرياضة لتكون الاولى في الدولة وسوف نعمل على توفير البيئة الرياضية الداعمة والمحفزة للاعبين من أجل تحقيق التميز ومن أجل بناء مواطن قادر على حماية وطنه ومكتسباته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق