الخميس، 24 مارس 2016

إعلان الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتها الـ 22 .


الشارقة في 24 مارس / وام
كشفت سعادة عائشة سيف أمين عام جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي أمين عام مجلس الشارقة للتعليم اليوم عن الفائزين بفئات جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتها الـ 22 .
واحتلت منطقة الشارقة التعليمية للعام الرابع على التوالي صدارة الفئات الفائزة بالجائزة بنحو 35 فائزا وذلك من إجمالي 82 فائزا وفائزة تلتها مدارس دبي بـ 16 فائزا ثم مجلس أبوظبي للتعليم بـ 15 فائزا منهم 47 من القطاع الحكومي و34 من القطاع الخاص ضمن 266 تقدموا للمشاركة في الجائزة مقارنة بـ 248 مشاركا في الدورة التي سبقتها في حين وتم حجب الجائزة عن فئة المعلم المبتكر لعدم ارتقاء المشاركات لمعايير الجائرة المعتمدة .
وسيتم تكريم الفائزين والفائزات يوم 21 من ابريل المقبل في قاعة المدينة الجامعية .
وأعلنت عائشة سيف في مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق سنترو الشارقة أن شخصية العام التربوية المتميزة تم منحها هذا العام إلى معالي الدكتور علي عبد العزيز الشرهان الذي شغل منصب وزير التربية والتعليم في الفترة من العام 1997-2004 .
ولفتت إلى أن وزارة الداخلية فازت بجائزة الفئة الداعة للتعليم في حين فازت الصحفية بتول عبدالعزيز كشواني من وكالة أنباء الإمارات " وام " بجائزة فئة أفضل تغطية صحفية.
وقدمت عائشة سيف التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " راعي الجائزة " بمناسبة نجاح الدورة الحالية التي تعتبر من أقدم الجوائز التربوية على مستوى الدولة .. كما قدمت الشكر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لدعمه لمختلف برامج ومبادرات مجلس الشارقة للتعليم .
كما وجهت سعادتها تهنئتها إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الأمارات " لنيلها وسام الشيخ زايد من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وكذلك حصولها على وسام جواهر للعطاء تقديرا لجهودها في المجالات الاجتماعية والتربوية والإنسانية .
وهنأت أيضا الفائزين مؤكدة أن الجائزة عنصر هام في تعزيز ثقافة التنافس في الميدان التربوي ما ينعكس ايجابا على تطوير منظومة التعليم .
وقالت إن الجائزة تسعى إلى ترسيخ نهج وثاقة التميز في المجتمع التربوي .. متمنية ان ترتفع سقف المشاركات في مختلف المناطق التعليمية .. لافتة الى أن مجلس امناء الجائزة يواكب المستجدات في الدولة وعليه تم اضافة فئة الابتكار لهذه الدورة للطالب والمعلم وانه سيتم إضافة فئات اخرى اذا ما ارتأت الجائزة ذلك مستقبلا.
من جانبها أوضحت زمزم النجار رئيسة لجنة تحكيم جائزة الشارقة للتفوق و التميز التربوي أن فئة الطالب المتميز تضمنت 53 فائزا منهم 17 من إمارة الشارقة تليها دبي 15 ثم أبوظبي 11 والفجيرة 5 ثم عجمان 2 وأم القيوين 2 ورأس الخيمة فائز واحد.
وتضمنت اعداد الفائزين 5 فائزين في الصف الرابع و5 فائزين في الصف الخامس و6 بالصف السادس و5 فائزين في الصف السابع و6 في الصف الثامن و6 فائزين في الصف التاسع .. أما الصف العاشر فضم 7 فائزين وفي الصف الحادي عشر 7 فائزين و7 فائزين في الصف الثاني عشر .
وفي فئة الطالب المبتكر فازت الطالبة شمة البلوشي عن ابتكارها سترة للنجاة تساعد في الوصول الى الاشخاص الذين يتعرضون لخطر الغرق وضمان سرعة الوصول اليهم وهي طالبة في الصف الحادي عشر من مدرسة العرب في ابو ظبي .
أما عن من الفئات الخاصة كان هناك فائز واحد وفئة المعلم المتميز تم اختيار 10 متميزين وفي فئة المدرسة المتميزة فازت 4 مدارس من الشارقة والفجيرة .
وفي فئة البحث التربوي التطبيقي المتميز نالت منطقة الشارقة التعليمة جائزتي هذه الفئة عن بحثين هما درجة تضمين كتاب اللغة العربية للصف التاسع في الامارات لمهارات التفكير الناقد وأثر استخدام استراتيجية / بي كيو4آر / في تنمية مهارات القراءة الإيقاعية لدى طلاب الصف الخامس الأساسي بالمنطقة الشرقية وبحث عن ابوظبي بعنوان " احتياجات طلاب المرحلة الثانوية من موضوعات التربية الاسلامية في عصر المستجدات في ضوء آرائهم ".
أما فئة المشروع المتميز ففاز بها مشروع " مركز الشفاء للتعليم والتطوير المهني " من منطقة الشارقة التعليمية ومشروع "ابتكر لاستفيد" مدرسة الامل للصم والبكم وفي فئة الاختصاصي الاجتماعي والنفسي فاز بها 2 .
أما فئة افضل مركز مصادر تعلم فقد فاز 2 وفي فئة الاسرة المتميزة فازت بها اسرتان وفئة أفضل مجلس طلابي فاز بها مجلس طلاب مدرسة الماسة للتعليم الثانوي في الفجيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق