الاثنين، 21 مارس 2016

"الداخلية" تدعو للمشاركة في جائزة "الأمير نايف للبحوث الأمنية ".

أبوظبي في 21 مارس / وام
 دعت وزارة الداخلية الراغبين من الجامعات الوطنية الخاصة والحكومية وكليات الشرطة التابعة للوزارة والعاملين في مراكز الأبحاث والمتقاعدين للمشاركة في مسابقة جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2017.
وقال العميد الدكتور علي سالم الطنيجي عضو هيئة الجائزة ممثل وزارة الداخلية في محاضرتين بكلية الشرطة بأبوظبي وأكاديمية الشرطة بالشارقة إن موضوع المسابقة سيتمحور حول تعزيز قيم المواطنة ودورها في تحصين الأجيال من الانحراف بدول مجلس التعاون موضحا أن قيمة الجائزة مليون ريال سعودي موزعة على قسمين من المشاركين الأول: الأفراد والثاني: الجامعات والكليات ومراكز البحوث وذلك بواقع نصف مليون لكل قسم موزعة على المراكز الثلاثة الأولى .
وأشار إلى أن محاور موضوع المسابقة هي مفهوم المواطنة والمواطنة بين الحقوق والواجبات والتربية الوطنية ودورها في تعزيز قيم المواطنة ومؤسسات المجتمع المدني ودورها في تنمية قيم المواطنة والتحديات المعاصرة أمام تعزيز قيم المواطنة وكيفية التغلب عليها.
وذكر أن الفئات المشاركة في المسابقة تشمل منسوبي الجامعات الخليجية الأهلية والحكومية ومؤسسات التعليم العالي الأخرى والقطاعات الأمنية التابعة لوزارات الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى المتقاعدين من هذه القطاعات على أن يتم تقديم خطة البحث عن موضوع المسابقة في موعد أقصاه نهاية إبريل 2016م وسيتم الإعلان عن الأبحاث المقبولة وغير المقبولة في شهر يونيوالمقبل .
وتتضمن شروط المشاركة في المسابقة أن يكون المتقدم من مواطني دول المجلس وأن يتصف العمل المقدم بالجدية والأصالة وتتوفر فيه أسس وشروط البحث العلمي الرصين ويتناول بعض أو جميع دول مجلس التعاون ويسهم في معالجة الظواهر والمشكلات والقضايا الأمنية محل البحث التي تواجهها دول المجلس وأن يهدف العمل المقدم لتعزيز قيم المواطنة لدى أفراد المجتمع وألا يكون قد سبق تقديمه للترشيح من قبل أو نال جائزة أو حصل بموجبه صاحبه أو أحد المشاركين فيه على جائزة نقدية أوتقديرية أوشهادة أوترقية لدرجة علمية .
وأوضح أن التقديم للمسابقة يتم من خلال طلبات المشاركة ومرفقاتها الموجودة على موقع الجائزة الإلكتروني / "http://www.gccsg.org"www.gccsg.org .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق