الاثنين، 28 مارس 2016

الجامعة العربية تكرم سفير الدولة بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله

القاهرة في 27 مارس/ وام
 أقامت الجامعة الدول العربية اليوم حفل توديع لمعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.
شارك في الحفل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ونائب الأمين السفير أحمد بن حلي وسفراء ومندوبو الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية وعدد من الأمناء المساعدين لدى الجامعة العربية وأعضاء سفارة الدولة في القاهرة.
وقال معالي محمد بن نخيرة الظاهري في كلمة في بداية الاحتفالية " أعبر عن بالغ شكري وتقديري وامتناني للدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية على هذه اللفتة الكريمة والدعوة الطيبة".
واضاف معاليه " لا أعرف ما يمكن قوله في مثل هذا اليوم فمن الصعب على أي إنسان أحيانا أن يعبر بلسانه وهو يعيش لحظات فارقة من حياته الأمر الهام إني أريد أن اشكركم جميعا على ما قدمتموه لي من ود وتقدير .. وأنا أودعكم الآن في نهاية فترة عملي كسفير للإمارات وكمندوب دائم بجامعتكم العريقة بعد فترة زادت عن ست سنوات أمضيتها هنا بينكم لم تزدني إلا حبا وشغفا وتعلقا بعملي معكم طوال هذه الفترة، فقد اكتسبت خبرة كبيرة زادت من خبراتي ".
وقال معاليه .. إنها سنوات من الزمن الجميل كانت الحقيبة الدبلوماسية فيها ذات نكهة خاصة وإذا كانت ساعة الوداع للأهل والأحبة بطبيعة الحال ليست إلا جزء من مشوار الحياة وقطار العمل السياسي والدبلوماسي في مختلف محطاته هنا وهناك.
ووجه معاليه الشكر والتقدير لمصر قائلا " لقد تشرفت بالعمل بها سفيرا لبلادي شعرت بما شعر به المصريون وأحسست بما أحس به كل مصري عشت في مصر كمصري أخاف على وطني وبلدي مصر .. وأدعو لها بالأمن والاستقرار.. حلمت مع كل مصري بمصر قوية راسخة تستعيد مجدها وعافيتها لتتبوأ مركزها الإقليمي.. فرحت معكم بثورة 30 يونيو وبما حققت مصر من استقرار على يد القيادة الرشيدة والحكيمة والتي تمثلت في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق لمصر خلال سنة من الاستقرار والتنمية الكثير ودفع بعجلة البناء والتنمية بخطوات نمو متسارعة غير مسبوقة في تاريخ مصر الاقتصادي وساند فخامته في ذلك الحكومتين المتعاقبتين حكومة دولة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ومن بعدها حكومة دولة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ".
وأشاد معاليه بالعلاقات المتميزة بين مصر ودولة الإمارات والتي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله ومن بعده القيادة الرشيدة للدولة.
وأعرب معاليه عن تمنياته أن تتحقق الطموحات والآمال التي تصبو اليها جامعة الدول العربية بيت العرب والعروبة وأن يوفقها لما فيه الخير للأمة العربية وأن يتحقق للبلاد العربية الأمن والأمان والاستقرار.
من جانبه أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بما قام به معالي السفير خلال فترة عمله كمندوب لدولة الإمارات لدى الجامعة وخاصة خلال ترؤس دولة الإمارات لاجتماعات مجلس الجامعة خلال الستة أشهر الماضية.
ولفت العربي الي انه كان من ابرز عناصر نجاح رئاسة دولة الإمارات لاجتماعات مجلس الجامعة استضافة أبوظبي لخلوة وزراء الخارجية العرب نوفمبر الماضي..واصفا اياها بأنها كانت خطوة تاريخية حيث كانت لها اهمية خاصة خاصة وان المطلوب في تلك المرحلة المصارحة بين الوزراء ومعرفة المواقف حتى يتم البناء على ما تم الاتفاق عليه.
وأكد العربي ان دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مثالا للتقدم العلمي والحضاري ولها وضع خاص بين الدول العربية.
وقدم الأمين العام هدية تذكارية لمعالي السفير وهي درع الجامعة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق