الخميس، 31 مارس 2016

حاكم الشارقة يلتقي وفدا من شعراء المملكة المغربية


الشارقة في 30 مارس / وام
 التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قبل ظهر اليوم وفدا من شعراء المملكة المغربية وذلك في مكتب سمو الحاكم.
ورحب سموه في مستهل لقائه بالشعراء في عاصمة الثقافة العربية والإسلامية إمارة الشارقة .. مشيرا سموه إلى جهود الإمارة الثقافية والتراثية التي تؤكد ضرورة إبراز الثقافة والأدب العربي للمجتمعات وتأسيس النشء على الثقافة العربية الأصيلة والسليمة.
وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن الشعر عنصر مهم في الأدب العربي يسهم في نشر الموروث العربي العريق ويمثل فسحة في زحام العمل والمسؤوليات.
وقال سموه "ولما للشعر من أهمية تم اطلاق مبادرة بيوت الشعر في أقطار الوطن العربي للسعي في الارتقاء بالشعر واعطاء الفرصة للشعراء والأدباء للتحاور ونشر الأدب العربي".
وأشار سموه - في معرض حديثه أمام السادة الضيوف - إلى الأيام الثقافية التي تقوم بها الإمارة في العديد من الدول الغربية وذلك للتعريف بالثقافة العربية وإنجازاتها وقيمها النبيلة والسامية.
من جانبهم قدم الشعراء جزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام كبير في دعم مسيرة الأدب والثقافة العربية ورعايته للعديد من الفعاليات في أرجاء الوطن التي تعنى بالشعر والأدب.
حضر اللقاء سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وسعادة محمد البرنوصي قنصل عام المملكة المغربية الشقيقة وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق