الاثنين، 21 مارس 2016

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد : خليفة للاعمال الانسانية تسير باخرة محملة بمواد غذائية للشعب الصومالي

 هارجيسا في 20مارس / وام
 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وصلت باخرة اغاثة اماراتية مرسلة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية الى ميناء بربرة الصومالي محملة بألف وستين طنا من المواد الغذائية الاساسية لتوزيعها على الشعب الصومالي .
وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه المساعدات الانسانية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة .. وسيتم توزيعها على الشعب الصومالي في اقاليم " برعو وعرقابو وسول " والتي تضررت من الجفاف الذي تشهده اغلب المناطق الصومالية .
وأوضح المصدر أن فريقا من المؤسسة موجود في هرجيسا سيشرف على توزيع ثمانية الاف سلة غذاية على ثمانية آلاف عائلة في الاقاليم الثلاثة والمناطق والقرى المجاورة لها..
وتشمل المساعدات ثلاثة الاف و/500/ سلة غذائية في برعو والفين و/500/ سلة في مدينة سول و الفي سلة في عرقابو .
وتحتوي السلة التي يبلغ وزنها /80/ كجم على الارز والسكر والطحين والتمر والحليب المجفف .. وتهدف الى التخفيف عن الشعب الصومالي وتجاوز الصعوبات المعيشية التي نتجت عن الجفاف الذي اصاب اراضيهم مما ادى الى احداث اضرار في زراعتهم ومواشيهم .
واشاد عدد من المسؤولين وابناء الشعب الصومالي بمساعدات الامارات الانسانية .. مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفتها الانسانية الى جانبه وتوفيرها احتياجاته الأساسية والتخفيف من عبء الجفاف الذي قضى على جزء كبير من ثروتهم الحيوانية وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف ..
واضافوا أن دولة الإمارات كانت السباقة دائما في عمل الخير ومساعدة الصومال وشعبه .. داعين الله العلي القدير أن يحفظها وقيادتها الرشيدة مستذكرين مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" .
كما ثمن ابناء الشعب الصومالي الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تجاه الشعب الصومالي حيث تبادر دائما الى تقديم العون والمساعدة الى جميع دول العالم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق