الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

تواصل أعمال مؤتمر الطاقة الدولي في اسطنبول بمشاركة الإمارات




اسطنبول في 10 أكتوبر / وام 
 تواصلت مساء اليوم في اسطنبول أعمال " مؤتمر الطاقة الدولي الثالث والعشرين " بمشاركة دولة الامارات.
مثل وفد الدولة سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وحضرها خمسة من رؤساء الدول وركزت على أهمية الطاقة في التنمية وضرورة تنويع مصادرها.
و أكد سعادة مطر النيادي في تصريح لوكالة أنباء الامارات " وام " عقب الجلسة أن أهمية مشاركة اللجنة الوطنية لدولة الامارات في مؤتمر اسطنبول تأتي من كونها أكبر اللجان وفاعليتها بمجلس الطاقة العالمي ودعمها له ..
مشيرا إلى استضافة الإمارات مؤتمر مجلس الطاقة العالمي 2019 والذي ستتسلم رايته في اليوم الأخير.
ونوه إلى أن معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة سيلقي كلمة يوجه فيها دعوة للمشاركين في مؤتمر اسطنبول لحضور مؤتمر مجلس الطاقة العالمي 2019 في أبوظبي.
وشدد على أهمية مشاركة الامارات في مؤتمر اسطنبول الحالي و الذي يأتي قبل شهر من انعقاد مؤتمر مراكش للتغير المناخي وبعد مرور اسبوع من دخول اتفاقية باريس حيز النفاذ بعد وصول عدد الدول المصادقة عليها إلى 57 دولة.
وقال سعادته : " كل هذا جعل من المشاركة في هذا المؤتمر حدثا مهما..
مشيرا إلى أن وفد دولة الامارات سيشارك بمجموعة من أوراق العمل سواء كانت بمجال تمويل الطاقة المتجددة أو الترابط بين الطاقة والمياة والغذاء أوفي مجال النقلة النوعية في الكهرباء بمنطقة الشرق الاوسط أو مناخ الابتكار في الطاقة يقدمها مختصون ومسؤولون مما يتيح الفرصة لتبادل الرأي مع المختصين في هذا الشأن حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق