الجمعة، 28 أكتوبر 2016

منصور بن زايد يزور المتحف الوطني بسلطنة عمان





مسقط في 27 أكتوبر / وام
 زار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم المتحف الوطني بمسقط وذلك على هامش زيارة سموه لسلطنة عمان للمشاركة في اجتماعات الدورة الثامنة عشرة  للجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات والسلطنة المنعقدة حاليا بفندق قصر البستان بمسقط .
واستمع سموه في الزيارة التي رافقه خلالها معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني .. إلى شرح موجز عن المتحف المبني على مساحة /13700/ متر مربع ويضم /14/ قاعة مبنية على مساحة /4000/ متر مربع وتحتوي ما يقارب /5500/ مقتنى أثريا تتوزع في قاعات تشمل قاعة "الأرض والإنسان" وقاعة "التاريخ البحري" و "السلاح" و"المنجز الحضاري" و" الأفلاج" و" ما قبل التاريخ والعصور القديمة" و"عمان والعالم الخارجي" و "عظمة الإسلام" و"عصر النهضة" و" التراث غير المادي" .
وكان في استقبال سمو الشيخ منصور بن زايد السيد جمال بن حسن الموسوي القائم بأعمال مدير عام المتحف الوطني وعدد من المسؤولين بالمتحف .
وسجل سموه في ختام زيارته للمتحف كلمة في سجل الزوار جاء فيها "سعدت كثيرا بما شاهدته خلال زيارتي للمتحف الوطني العماني الذي يعد مرجعا مهما للأجيال القادمة حول ما قدمه رجالات الدولة الأوائل من العطاء بأفعالهم العظيمة التي لم تسطر تاريخ السلطنة فحسب بل تاريخ منطقة الخليج العربي كلها".
ويعتبر المتحف الوطني مشروعا حيويا في السلطنة يهدف إلى تحقيق رسالة ثقافية إنسانية من خلال الارتقاء بالوعي العام وترسيخ القيم العمانية النبيلة وتفعيل انتماء المواطن والمقيم والزائر للسلطنة وتاريخها وتراثها وثقافتها وتنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق