الخميس، 13 أكتوبر 2016

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي .


الشارقة في 11 أكتوبر /وام
 ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اليوم وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس اجتماع المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم .
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بخطط التنمية الشاملة وسبل تعزيز الخدمات الحكومية والمبادرات التي تتبناها الإمارة ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا بما يحقق رفاهية العيش والبيئة المستقرة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة .
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على تقرير دائرة الموارد البشرية حول برنامج "وفر" الذي يقدم عددا من الخصومات لموظفي حكومة الشارقة .
وأوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أنه سعيا لتحقيق الرضا الوظيفي وتقديم أفضل الخدمات والبيئات الوظيفية أطلق برنامج "وفر" في عام 2013 بمشاركة 50 جهة وشركة واستمرت جهود هذه المبادرة حتى وصل العدد إلى 292 شركة متنوعة المجالات في السوق المحلية والعالمية تقدم خصومات تصل إلى 75 بالمائة.
وقدم المجلس شكره لدائرة الموارد البشرية والقائمين على البرنامج على جهودهم المتواصلة في تقديم الخدمات والمبادرات .
واعتمد المجلس قائمة المرشحين لبرنامجي الدبلوم المهني في الخدمة الاجتماعية والدبلوم المهني لحماية الطفل والمتضمنة 38 موظفا وموظفة .
وأشارت سعادة عفاف المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية إلى أنه سعيا لتأهيل الكوادر البشرية وتطوير المهارات بما يخدم سير العمل وتحسين جودة المخرجات تأتي برامج الدبلوم المهني بالتعاون مع كلية المجتمع بجامعة الشارقة حرصا من الدائرة على تطوير العمل في الاختصاصات المهمة في مجالات الخدمة الاجتماعية وحماية الأطفال وذلك لما لها من دور في خدمة المجتمع والحرص على الاستقرار الأسري والاجتماعي .
واطلع المجلس على عرض مرئي مقدم من دائرة الإسكان حول التحول الالكتروني الكامل للخدمات المقدمة على الموقع الالكتروني .
وأوضح سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة أنه ضمن خطة الإمارة للتحول الالكتروني في تقديم الخدمات وسعيا للتسهيل والإسراع في مدة إجراء المعاملات وبما يناسب ظروف وأوضاع المتعاملين أنهت الدائرة التحول الكامل لتقديم الخدمات إلكترونيا عبر موقع الدائرة الذي يتميز بملاءمته لكافة الأجهزة والشاشات الذكية والبساطة في التصميم .
ويقدم الموقع خدمات الاستفسار الفوري وتقديم ومتابعة طلب الدعم السكني وطباعة وتمديد قرار الدعم السكني وطلب بناء وحدة سكنية مصغرة وعدم ممانعة من استخدام تصميم وطلب الإسكان الطارئ وغيرها من الخدمات وتستهدف الخدمات الالكترونية طالبي الدعم السكني والشركاء من شركات المقاولات والاستشاريين عبر بوابات إلكترونية بطرق إنسيابية وآمنة .
واعتمد المجلس النظام الالكتروني للوحات التجارية في إمارة الشارقة .
وأشار سعادة سلطان بن هدة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن النظام يهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات على المنشآت التي تقوم بممارسة نشاط الخط والدعاية والإعلان وكذلك أصحاب المحلات التجارية فيما يخص تركيب لوحاتهم التجارية ومراقبة اللوحات ومعالجة الأخطاء في أسرع وقت وذلك حرصا على تسهيل الحصول على الخدمات وتوفير البيئات التجارية والاستثمارية الملائمة.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة ناقش المجلس عددا من المقترحات التطويرية والمشروعات المستقبلية التي سترفد الإمارة بأفضل المرافق والبنى التحتية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق