الاثنين، 17 أكتوبر 2016

ولي عهد دبي يفتتح معرض " جيتكس " بدورته السادسة والثلاثين









دبي في 16 أكتوبر / وام 
 افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي معرض الخليج لتقنية المعلومات " جيتكس" في دورته السادسة والثلاثين وذلك بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي.
وقد استهل سمو ولي عهد دبي جولته في المعرض الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام في قاعة زعبيل بزيارة جناح مؤسسة الإمارات للإتصالات " اتصالات " وتعرف إلى جديدها في مجال تحديث شبكة اتصالاتها والمبادرات الذكية التي أطلقتها مؤخرا لتوفير أسرع وأذكى الخدمات الإلكترونية لزبائنها في دولة الإمارات والدول الأقليمية التي تعمل فيها.
ثم تفقد سموه قاعة " الإبتكار" التي تضم نحو ستين دولة تشارك بابتكاراتها ومبادراتها الذكية التي تعرضها لأول مرة في جيتكس واستمع سموه من القائمين على أجنحة ومنصات العرض إلى شرح حول كل مبادرة من عدة دول بما فيها دولة الإمارات.
وشملت جولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم في المعرض الذي تشارك فيه ما يزيد عن 600 شركة وجهة عارضة من أكثر من ستين دولة حول العالم جناح المملكة العربية السعودية والشركات التي تنضوي تحت مظلته والتي تساهم في رؤية 2030 للمملكة الشقيقة .
وتوقف سموه عند جناح شركة سامسونج الكورية التي تعرض أحدث مبتكراتها من الأجهزة والمعدات الذكية وعرج على جناح شركة " ساب " العالمية المتخصصة في وضع وإنتاج البرامج الذكية للشركات والحكومات ثم جناح شركة" Dell Emc " وجناح " إنتل" التي تعرض برنامج المدن الآمنة.
وزار سموه جناح شركة " ميكروسوفت" العملاقة التي تعرض أحدث مبتكراتها في مجال السوفت وير واستمع من القائمين على الشركة إلى شرح مفصل حول مبادراتها الذكية الجديدة.
و توقف سموه عند منصة عرض مدينة دبي الإنترنت واطلع على جديدها من الإبتكارات والمبادرات الذكية ثم عرج على جناح دولة نيجيريا والتقى المسؤولين فيه واستمع إلى المبادرات والبرامج الذكية المستخدمة في أوساط ودوائر الحكومة النيجيرية.
ومر سموه أثناء جولته التي استمرت لأكثر من ساعتين على منصات عرض جمهورية المانيا الإتحادية وأجنحة نحو خمس وثلاثين دائرة ومؤسسة وجهة حكومية اتحادية ومحلية .
واستمع سموه في منصة " دبي الذكية" إلى شرح حول ملامح المبادرات الذكية التي أطلقتها هذه الجهات الحكومية على طريق التحول إلى مدينة ذكية وتوفير أرقى وأسرع الخدمات للجمهور في مجالات النقل والبيئة والإقتصاد والصحة والجمارك والموانئ والتسوق والأمن وغيرها من الخدمات الذكية التي ينعم بها أفراد مجتمع دولة الإمارات عموما ومجتمع دبي على وجه الخصوص وصولا الى رؤية الإمارات 2021 واستراتيجة دبي 2020.
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم أبدى ارتياحه البالغ للتطور الكبير الذي يشهده معرض جيتكس عاما بعد عام حتى بات الآن من أشهر وأكبر التجمعات لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع المعلوماتية بكل مفرداتها والإسهام في تحول الحكومات التقليدية إلى حكومات ذكية من أجل اسعاد الإنسان وتوفير الراحة والأطمئنان واختصار الجهد والوقت والمال من خلال تأمين هذه الخدمات للناس.
وأشار سموه الى حجم المشاركة الدولية في جيتكس ما يعكس اهتمام الدول والشركات في منطقتنا ومنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال هذا التجمع الدولي الكبير على أرض الإمارات التي ستظل بوابة مفتوحة ونافذة يطل منها الغرب على الشرق وبالعكس.
وأشاد سموه بحجم المشاركة الوطنية على المستويين الحكومي والخاص واعتبرها تحولا في التفكير والأداء والأبتكار الذي سينقل دولة الإمارات إلى أعتاب التحول الكامل للحكومة الذكية وتعزيز الإبتكار في شتى الميادين ووضع بلادنا جنبا إلى جنب مع الدول المتقدمة والعريقة على خريطة الدول الأكثر تقدما والأسرع نموا والأسعد شعبا.
وبارك سموه الجهود الوطنية التي تصب في مسيرة التنمية والتحديث والوصول بدولتنا إلى المراتب العالمية وتبوء المراكز الأولى وتحقيق التنمية المستدامة بجهود وابداعات وسواعد شباب الوطن وتوجيهات ورعاية قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
رافق سمو ولي عهد دبي في الجولة .. سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الأدارة مدير عام هيئة الصحة في دبي وسعادة الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي واللواء محمد أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الإتصالات في الدولة وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وعدد من المسؤولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق