الاثنين، 27 أكتوبر 2014

خصص المراحل ،4 ،5 6 من مشروع البرشاء جنوب الأولى...محمد بن راشد يأمر بتنفيذ 626 مسكناً للمواطنين ب 680 مليوناً

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص المراحل الرابعة والخامسة والسادسة من "مشروع البرشاء جنوب الأولى" التي تشمل 626 مسكنا بتكلفة نحو680 مليون درهم . يأتي التوجيه ترجمة لحرص سموه في توفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة لكل مواطن ومواطنة، وتوفير السكن الملائم لكل أسرة في إمارة دبي، ضمن بيئة أسرية سليمة ومستقرة، وانسجاماً مع رؤية سموه التي تضع راحة الإنسان وسعادته في صدارة أولويات التنمية .
وأكد سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان . . حرص المؤسسة على تنفيذ أوامر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإنجاز المشروعات وبناء المساكن التي يوجه سموه بتشييدها وتخصيصها لمواطني دبي التي تسهم بصورة كبيرة في إيجاد المسكن اللائق والمناسب في إطار اهتمام سموه بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشير إلى أن هذه اللفتة الكريمة ليست غريبة على سموه الذي "عودنا دائماً على منحه العديدة الموجهة إلى أبنائه المواطنين" .
وأضاف أن سعادة المواطن تأتي في مقدمة أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لذا كان توجيه سموه الدائم في توظيف كل الإمكانات المتاحة لخدمة المواطنين وتخفيف أعباء الحياة عن كاهلهم، موضحاً أن المؤسسة ماضية في الارتقاء بخدماتها الإسكانية ومستمرة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ولترسيخ مقومات أمنهم الاجتماعي من خلال ضمان المسكن الملائم الذي يتناسب مع بيئة ومتطلبات حياة الأسرة الإماراتية .
من جانبه قال المهندس برهان عبدالرحمن الحباي، مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان: إن المؤسسة انتهت من المراحل المتبقية من مشروع البرشاء جنوب الأولى "الرابعة والخامسة والسادسة"، وتشمل المرحلة الرابعة 160 مسكناً بقيمة 186 مليون درهم، والمرحلة الخامسة تبلغ تكلفتها نحو 9 .258 مليون درهم .
وأشار إلى أن المنطقة السادسة تتكون من نحو 208 مساكن بقيمة 7 .234 مليون درهم من مشروع "البرشاء جنوب الأولى" على مساحة إجمالية لأرض المشروع تصل إلى 47 .170 هكتاراً، فيما يضم المشروع ألفاً و240 مسكناً بواقع 11 نموذجاً للمساكن من فئة غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف نوم بطابق واحد أو طابقين .
وأضاف أن كل نموذج يتنوع بين ثلاث واجهات ذات طرز معمارية متميزة هي "الأندلسي" و"الإسلامي" و"المحلي" بمساحات أراض سكنية متنوعة ومتوسط المساحة يبلغ تسعة آلاف قدم مربعة لجميع النماذج باستثناء نموذج المساكن المتلاصقة، حيث متوسط مساحة الأرض يبلغ ثلاثة آلاف قدم مربعة ويصل عددها 68 مسكناً من فئة غرفتي نوم .
وأوضح أن نموذج المساكن فئة غرفتي نوم - نموذج المساكن المتلاصقة - يقع في المنطقة الخامسة حصراً، وهي المنطقة المخصصة لفئة المنح للأسر غير الممتدة والحالات الفردية والزوجية، وروعي في تصميم مساكن المشروع تلبية الشروط الصحية والترفيهية والجمالية والملائمة لنمط حياة الأسرة الإماراتية والوفاء بمتطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة، بينما يتوافر فيها جميع نماذج المساكن 11 نموذجاً، على أن يخصص جزء من المساكن كمنحة لفئات الدخل المحدود .
من جهته أفاد المهندس محمد أحمد بورحيمة مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان، أن المؤسسة ستخصص جميع المساكن في المراحل الثلاث منها 119 مسكناً من فئة المنح للأسر التي يصل عدد أفرادها إلى ثلاثة فأكثر، و68 مسكناً بنظام المنح للحالات الفردية والزوجية، أما بقية المساكن فستخصص لفئة القروض، مضيفاً أن مبادرة تخصيص المساكن لجميع المناطق تعد الأولى من نوعها التي يتم فيها حجز مسبق لمساكن للمواطنين قبل التسليم بفترة أو التخصيص على الخريطة . (وام)
معايير محددة
أوضح المهندس أحمد بورحيمة أن المشروع يعد جزءاً من مبادرات مشروعات إسكان المواطنين التي تنفذها المؤسسة، وتهدف إلى توفير خيارات سكن متنوعة للأسر الحالية والأجيال المقبلة من أجل توفير حياة مستقرة للمواطنين، حيث جاءت التوجيهات السامية في سرعة توزيعها على مستحقيها، ممن تمت الموافقة على طلباتهم واعتمادها وفق معايير محددة سواء كانوا من فئة المنح أو فئة القروض .
حياة مستقرة
قال المهندس أحمد بورحيمة إن إنجاز المساكن الجديدة يأتي في إطار متابعة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المستمرة، وتوجيهاته في إقامة المشروعات الإسكانية للمواطنين وفق أعلى المعايير، وتوفير بنية تحتية متقدمة تلبي احتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة لهم، مؤكداً أن قيادتنا الرشيدة تحرص دائماً على توفير أقصى درجات الراحة والاستقرار لأبناء الوطن، وتأمين سبل العيش الكريم لهم وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، بما يكفل لهم مقومات الحياة المستقرة .
الفعاليات تؤكد أن المكرمة تؤكد الحرص على إتمام عملية التنمية المستدامة
القيادة الرشيدة تدعم الأسرة المواطنة لبنة بناء المجتمع وعماد استقراره
ثمنت فعاليات رسمية ومجتمعية أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص المراحل الرابعة والخامسة والسادسة من مشروع البرشاء جنوب الأولى التي تشمل 626 مسكناً بتكلفة 680 مليون درهم للمواطنين .
وأكدت الفعاليات أن مكرمة سموه تؤكد حرص القيادة الرشيدة على تأمين مقومات العيش الكريم والمستقر لكل أسرة مواطنة على مساحة أرض الوطن، ضمن بيئة صحية، تستهدف دعم الأسرة المواطنة، التي هي اللبنة الأولى لبناء مجتمع معطاء وقادر على مواجهة التحديات وعماد استقراره، ضمن منظومة طويلة من المنجزات التي تؤكد حرص القيادة على إتمام عملية التنمية المستدامة، والنهوض بالإمارات لتبلغ أعلى المراتب عالمياً، وتحقق الرقم واحد في كل المجالات .
توفير الاستقرار والسعادة
أشاد طيّب الريّس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، بالجهود المستمرة التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في توفير المساكن والاستقرار والسعادة لأبناء الوطن والحرص على رعاية المواطنين أينما كانوا في الدولة .
وأضاف: "حكومتنا الرشيدة تعمل جاهدة على تقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين وخصوصاً في موضوع السكن الذي يعتبر من أهم المتطلبات الأساسية للمواطن لينعم بالحياة الكريمة والاستقرار فنصل لما يطمح إليه قادتنا بأن نكون أسعد شعب" .
خيارات سكن للأسر
وثمنت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة التصميم في وزارة الأشغال العامة أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوزيع 626 مسكناً من مشروع البرشاء جنوب الذي يعد احد مشاريع إسكان المواطنين التي تنفذها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، والتي تهدف إلى توفير خيارات سكن متنوعة للأسر والأجيال القادمة من أجل الوصول إلى توفير حياة مستقرة للمواطنين .
وأوضحت أن القيادة الرشيدة وضعت محور الإسكان في أولوية اهتماماتها، تماشياً مع رؤية الإمارات والتي تسهم في بناء مواطن يطور الدولة، وبما يتناسب مع احتياجات ونمط حياة الأسر الإماراتية، وتفي بمتطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة .
الإنسان أغلى ما يملكه الوطن
أكد حسين البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببناء المساكن وفق أفضل المواصفات العالمية، وتسليمها للمواطنين بعد إنجازها، من شأنها أن تعزز الأمن والاستقرار في حياتهم، إضافة إلى أنها تهدف إلى استقرار الأسر ومواصلة الشباب في عطائهم لوطنهم، وما تقوم به القيادة الرشيدة يؤكد أن الإنسان في نظرها أغلى ما يملكه الوطن .
وأضاف أن مبادرات سموه تمس حاجات المواطنين من جميع الفئات وفي كل المجالات وخاصة السكن والتوظيف وتسديد قروض المتعثرين، مشيراً إلى أن ما يقدمه سموه من مبادرات مختلفة ومن خلال القرارات الصائبة والحكيمة، تمثل قمة العطاء لأبناء الوطن ومبادرات لا مثيل لها في كثير من دول العالم .
تحقق الاستقرار الاجتماعي
قالت يميمة الفلاسي رئيس مكتب التخطيط ببلدية دبي: "تأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص 626 مسكناً للمواطنين في البرشاء، ترجمة لحرص سموه على توفير مقومات الحياة الكريمة والعيش المستقر والآمن لأبناء الوطن، وتيسيراً على الأسر المواطنة لمواجهة أعباء المعيشة، وتخفيفاً لتكاليف ومتطلبات بناء وتشييد مساكن عصرية ملائمة للمواطنين، تواكب التطور العمراني والحضاري الذي تشهده البلاد، وتتوافر فيها الشروط الصحية والجمالية كافة، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم ولعائلاتهم .
وأضافت أن مثل هذه المبادرات من القيادة الرشيدة تؤكد أحقية دولة الإمارات في تصدر المؤشرات والتقارير العالمية التي تتناول مختلف مجالات التنمية متقدمة في أحيان كثيرة على العديد من الدول المتطورة، وتؤكد مكانة الدولة المرموقة على الخريطة العالمية .
الاستقرار المجتمعي
قال خالد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: "توفير المسكن الملائم على قمّة سلم الأولويات الضرورية للإنسان في أي مجتمع، فهو لا يقل أهمية عن حاجة الإنسان للطعام أو الشراب، كما أنه ضروري لتحقيق الاستقرار المجتمعي الذي يميز إمارة دبي . وهذه المبادرة ليست الأولى من نوعها فلطالما أولت حكومتنا اهتماماً بتوفير المساكن لأبنائها المواطنين وتسخير سبب العيش الكريم" .
دعم إسعاد المواطنين
أشاد محمود يوسف رئيس قسم الإعلام في هيئة الصحة بدبي، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص 626 مسكناً للمواطنين في منطقة البرشاء، بالمراحل الرابعة والخامسة والسادسة، بتكلفة 680 مليون درهم، لافتاً إلى أن هذه المبادرة الطيبة تدل على مدى سعي القيادة الرشيدة لدعم وإسعاد المواطنين من خلال توفير المساكن الآمنة التي بنيت على أحدث طراز، بما تضمه من سبل الراحة، وما يؤكد الاستقرار النفسي والأسري في المجتمع .
واعتبر أن هذه المبادرة السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حلقة في سلسلة مكارم يفاجئ بها سموه شعبه بين الحين والآخر، وأن القيادة الرشيدة تعمل جاهدة من أجل رفاه المواطن، فضلاً عن سعادته وسعادة كل من يعيش على أرض الدولة، موجهاً تبريكاته إلى من ستشملهم المبادرة بتوفير السكن العصري المناسب لهم . .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق