الخميس، 23 أكتوبر 2014

أشغال الشارقة تستضيف اجتماعا موسعا مع رؤساء المجالس البلدية وشؤون البلديات والزراعة والبلدية

الشارقة في 22 أكتوبر / وام
 استضافت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بمقرها الرئيسي اليوم اجتماعا موسعا تنسيقيا مع وفد يضم رؤساء المجالس البلدية التسعة بإمارة الشارقة ورئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة ومدير عام بلدية الشارقة لمناقشة حزمة من المشاريع التنموية التي ستديرها في المرحلة المقبلة.
حضر اللقاء كل من المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة و سالم محمد بن سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة و رياض ين عيلان مدير عام بلدية الشارقة و رؤساء المجاس البلدية في كل من الذيد و خورفكان و الحمرية و البطائح و مليحة دبا الحصن و المدام و كلباء الى جانب عدد من مدراء الإدارات .
ورحب رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالوفد و رؤساء المجالس البلدية .. مشيدا بمستوى أداء وطرح المجالس لقضايا المواطنين واهتمامهم الدائم بمصالحهم وأكد أن استراتيجية الدائرة تنبثق من الرؤية الصائبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمضي قدما في مسيرة البناء والتطوير وتوفير كافة الخدمات المميزة للمواطنين وفقا لأعلى المعايير التي تلبي احتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة لهم وبالمتابعة الحثيثة للمجلس التنفيذي بالإمارة في الوقوف على مطالب أهالي المدن والمناطق وتنفيذها.
و أكد ابن شاهين السويدي ضرورة التنسيق مع المجالس البلدية وأهمية الدور الذي تلعبه كحلقة وصل بين المؤسسات الحكومية وأهالي المناطق التي تمثلها.. منوها الى أن الدائرة شريك استراتيجي للمجالس البلدية في بلورة وايصال احتياجات الجمهور وتحديد أولويات احتياجات أهالي الإمارة وتعزيز عملية التنمية والتطور المستدام وتتيح للجمهور خدمات عالية الجودة.
من جانبه نوه سالم محمد بن سالم النقبي بدور دائرة الأشغال وما أظهرته من حماس لتفعيل التنسيق والاجتماعات الدورية على كافة المستويات من خلال التعاون مع مجالس البلديات والدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى لتطوير المناطق المختلفة وتنفيذ مطالب المواطنين والعمل على تشييد المرافق العمرانية والارتقاء بالخدمات وتطويرها.
وأكد المشاركون الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة بأبنائه المواطنين من خلال التفاعل الكبير والفوري لسموه مع احتياجاتهم ومتابعته الحثيثة لجميع المشروعات التنموية بإمارة الشارقة ومدنها والتي تسهم في توفير الحياة الكريمة لهم وتهيئة الظروف التي تمكنهم من الإنجاز و تطوير العمل والمساهمة في دفع عجلة النهضة الشاملة على كافة الصعد كما تمثل استمرارا لنهج العطاء الذي درجت عليه القيادة الرشيدة وحرصها الدائب على توفير سبل الاستقرار للمواطنين وتأمين البيئة المناسبة الداعمة للتطوير.
وتناول الاجتماع التنسيقي عددا من المشاريع التنموية التي ستتولاها الدائرة في الفترة المقبلة وفق قائمة المشاريع المقدمة من المجالس البلدية مع وضع آلية ممنهجة وبرنامج زمني تسلسلي يبدأ بالمشاريع الحيوية التي تهم مصالح المواطنين بشكل مباشر وتلبي احتياجاتهم.
واستعرض رؤوساء المجالس البلدية المشاريع الحيوية المتوقفة منها والمستقبلية وفق مطالب واحتياجات المواطنين ومناقشة آلية التغلب على التحديات التي تواجه تلك المشاريع.
وبحث المجتمعون المشاريع المستقبلية التي تعكف الدائرة على إعداد مخططاتها التفصيلية في منطقة الحمرية وسيتم الإعلان عن برامجها الزمنية فور البدء بها كإنشاء قرية للتراث وإنشاء رصيف سوق السمك وجمعية الصيادين ومشاريع أخرى.
و من أبرز المشاريع التي ستتولاها دائرة الأشغال في الحمرية وتستلمها من البلدية استكمال إنشاء كل من سوق الخضار والفواكه وحديقة السيدات بالإضافة إلى مشاريع أخرى.
وإطلع المجتمعون على المشاريع التي ستتولاها الدائرة في المرحلة المقبلة في مدينة البطائح حيث قدم رئيس المجلس البلدي لمدينة البطائح شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على مكرمته بإنشاء نادي البطائح ..
مثمنا دور دائرة الأشغال العامة.
و تضمنت مشروعات مدينة البطائح أيضا استكمال إنشاء سوق الخضار والفواكه والسمك ومسلخ الأغنام واستكمال إنشاء حديقة الحوية والرفيعة والمحافز بالإضافة إلى بحث حزمة من المشاريع المستقبلية في المدينة كإنارة حديقة البطائح والبرير العامة وإنشاء صالة رياضية لحديقة البطائح للنساء وغيرها من المشاريع الحيوية.
ومن جملة المشاريع الـتي تم التطرق إليها في الاجتماع و إدراجها ضمن أولويات المشاريع الـتي ستنفذها دائرة الأشغال العامة بالشارقة في منطقة مليحة إنارة كل من حديقة حمدة للنساء وحديقة خضيرة للنساء وحديقة خضيرة العامة واشتملت المشاريع التي تم تداولها على طاولة الاجتماع من رئيس مجلس بلدية خورفكان بعض مشاريع صيانة المباني الحكومية وبعض المشاريع الحيوية والخدمية أهمها أعمال التسوية لبعض المناطق الوعرة.
ومن المشاريع التي تم طرحها وأكد عليها رئيس مجلس دبا الحصن ضرورة تطوير محطة الصرف الصحي الحالية .. إضافة الى إنشاء مخازن في بلدية كلباء وممشى في حديقة سدرة بالإضافة إلى إنشاء مبنى إضافي للبلدية.
و قدم رئيس بلدية المدام قائمة بالمشاريع الحيوية التي يطالب بها سكان المنطقة و أهمها أسوار شبكية لمنع مرور الحيوانات السائبة .. إضافة الى إنشاء سوق المسيال في الذيد .
وأشار المهندس علي بن شاهين السويدي إلى أن الدائرة ستكرس كافة جهودها لتنفيذ مشاريعها بوقت قياسي وبكفاءة عالية بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجين من البلديات والمجالس البلدية والمؤسسات الحكومية في ذلك الخصوص .. مؤكدا حرصها على دعم التوجه الاستراتيجي الرامي إلى تشييد وتطوير المنشآت العمرانية والإرتقاء بمشاريع البنى التحتية بكافة مدن الإمارة توافقا مع النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة كوجهة رائدة عالميا وشدد على أهمية هذه الاجتماعات التنسيقية لتكون بشكل دوري لخدمة مطالب واحتياجات المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق