الأحد، 19 أكتوبر 2014

إثارة في لقاء الإمارات والشارقة كاميلي: النتيجة عادلة . . والنقاط الثماني جيدة

رأس الخيمة - علي البيتي:أضاف الإمارات نقطة لرصيده بالتعادل مع الشارقة 1-1 في الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، ورفع رصيده إلى ثماني نقاط مقابل ست ل"الملك" .
جاءت المباراة هجومية وقوية ومفتوحة واستمرت الإثارة حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، واتفق المدربان على أن النتيجة عادلة، وأوضحا أن فريقيهما تقاسما السيطرة والنقاط .
وقال باولو كاميلي مدرب الإمارات "النتيجة في اعتقادي مرضية، صحيح أننا خططنا للعلامة الكاملة ولكن اللقاء آل إلى التعادل، كنا الأفضل في الشوط الثاني وتمكنا من تعديل النتيجة وأهدرنا بعض الفرص فيما كان الشارقة أفضل قبل الاستراحة، ويمكن القول إن السيطرة كانت مناصفة، الهدف الذي استقبلته شباكنا جاء في الوقت المحتسب بدل ضائع، بينما وصلنا إلى شباك الضيوف في الشوط الثاني" .
وكشف المدرب البرازيلي أن فريقه عمل من أجل الوصول إلى النقطة العاشرة بالفوز على الشارقة لكن رصيده أصبح ثماني نقاط .
وقال كاميلي: التعادل عادل قياساً بالسيطرة المتبادلة، الحظ لم يخدمنا في العديد من المباريات خاصة جولتي الظفرة والوحدة، ولكن ما يسعدني ويجعلني أشعر بالارتياح أن فريقي يقدم مستويات جيدة جداً ويذهب في الاتجاه الصحيح، لقد شاهدتم كيف أدى اللاعبون واستمروا في القتال حتى الدقيقة الأخيرة ما يؤكد أن اللياقة جيدة والعمل الفني أيضاً" .
ودافع المدير الفني للصقور عن المهاجم الأرجنتيني هيريرا، لافتاً إلى أنه يقوم بعمل جيد ومنسجم مع جمال إبراهيم المهاجم الثاني في فرقة الصقور .
وتوقع ان يقدم الأرجنتيني الأفضل، ونبه إلى أنه يؤدي دوراً تكتيكياً حتى إذا لم يسجل .
وسجل هيريرا هدفين فقط ومن ركلتي جزاء وهناك انتقادات لمستواه، لكن كاميلي أكد أنه كمدرب للفريق ليست لديه مآخذ على لاعبه .
ومن جهته، ذكر بوناميغو مدرب الشارقة أن النتيجة جيدة رغم أن فريقه كان بوسعه العودة إلى الإمارة الباسمة بالنقاط كاملة .
وقال في المؤتمر الصحفي بعيد اللقاء: جئنا إلى رأس الخيمة ونحن نعرف الإمارات وقوته وكما توقعنا قدم مباراة كبيرة وكان منظماً وجيداً، لكننا سحبنا البساط من تحت أقدامه في الشوط الأول، كنا الأفضل بكل تأكيد، بل قدمنا ثلاثين دقيقة مثالية، فرضنا فيها سيطرتنا وهددنا مرمى المنافس ولم ننجح في ترجمة السيطرة إلى أكثر من هدف .
ومضى: فقدنا التحكم في الشوط الثاني وتحولت السيطرة لأصحاب الأرض وارتكبنا بعض الأخطاء استغلت بواسطة الأخضر وسجل الإمارات هدفه، ولكن رغم أفضلية الصقور كانت هناك فرص سانحة للتسجيل .
وأكد بوناميغو أن الحكم لم يكن موفقاً وأبلغ الصحفيين أنه عادة لا يتحدث عن التحكيم ولا يفضل الخوض في هذا الخصوص لكنه يعتقد أن هناك حالة من عدم التوفيق لازمت الحكم وقال: أعلم أن الحكم عمار الجنيبي من الحكام المعروفين في دوري الخليج العربي ومن أصحاب الكفاءة ولكن في تقديري لم يكن موفقاً في بعض الحالات .

مدير فرقة "الصقور" مقتنع بالتعادل

علق خليفة باروت مدير فريق الإمارات على أداء ونتيجة "الصقور" أمام الشارقة واعتبر أن النتيجة ليست سيئة، ولفت إلى أن المضيف كان متأخراً وأدرك التعادل . وقال: بالتأكيد سعينا للفوز ولكن مجريات المباراة وتقدم المنافس ثم تعديل النتيجة جعلنا نقتنع بما أفضت إليه، ولكننا واثقون من أن فريقنا كان قادراً على الفوز .
ودافع باروت عن هيريرا، مشيراً إلى أن تراجع مستويات اللاعبين أمر طبيعي، وأشار إلى أن احتجاجهم على قرارات الحكام يعود إلى الشعور بأن هناك مخالفات كانت تستحق تدخلاً من الحكام ولايفعلون، وقال "لكننا نثق بحكامنا ونقدر جهدهم ولانشكك في كفاءتهم على الإطلاق" .

حمدان قاسم راض عن مستواه

عبر حمدان قاسم الظهير الإيسر لفريق الإمارات عن رضاه عن مستواه، وابان في تصريح ل"الخليج الرياضي" أنه ابتعد لفترة طويلة عن الملاعب وخضع لعملية جراحية ولم يشارك مع الشباب لفترة طويلة، واعتبر أن ظهوره للمرة الأولى مع الإمارات بعد كل هذه الفترة يعتبر مرضياً بالنسبة له، وقال "المدرب أتاح لي الفرصة في الشوط الثاني وكنت مكلفاً بأدوار معينة اجتهدت لتنفيذها وأنا راض عن أدائي وبالطبع سأجتهد وأعمل أكثر حتى أكون في الموعد" .
واسترسل: لن أخذل من راهنوا علي وأدرك أن هناك عملاً كبيراً ينتظرني غير أني جاهز لأداء المطلوب مني .

مبارك سعيد: نحن أفضل من الشارقة والوصل

وصف مبارك سعيد متوسط دفاع الإمارات نتيجة مباراة "الصقور" و"الملك" بأنها سيئة، وذكر في تصريحات ل"الخليج الرياضي" أن المباراة أقيمت على ملعبهم وأمام منافس ليس أفضل من الإمارات .
وقال مبارك: نحن أفضل من الشارقة والوصل ومعظم الأندية التي تتأخر عنا في الترتيب وعندما نلعب أمامها فالوضع الطبيعي أن نعمل للفوز .
وتابع: النتيجة في اعتقادي ليست جيدة لكن الفريق اجتهد وكان قريباً من الانتصار غير أننا ارتكبنا أخطاء استفاد منها المنافس وسجل هدفاً .
وزاد: اخطأت وبسبب هفوة مني اهتزت شباك فريقي وأتحمل المسؤولية .
وأكد أن فريقه سيذهب للعين في المباراة المقبلة من أجل الفوز وسيقاتل من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات، ورأى مبارك إن مردوده في مباراة النحل كان مقبولاً، نافياً أن يكون مستواه تأثر بالغياب عن الجولات الماضية للإصابة .

محين يؤكد وجود ركلتي جزاء للشارقة

اعتبر محين خليفة لاعب وسط الشارقة أن "الملك" كان يستحق العودة بالنقاط الثلاث من رأس الخيمة، وأشار إلى أن الضيوف تقدموا وأدرك صاحب الأرض التعادل من ركلة جزاء .
وتابع: الإمارات عادل من ركلة جزاء وكانت هناك حالة مشابهة للشارقة لم يحتسبها الحكم كانت ركلة جزاء صحيحة وطالما فوت تلك الحالة فكان عليه أن يفعل الشيء ذاته مع حالة الإمارات .
وتابع: الحكم لم يكن موفقاً ولم يحتسب ركلتي جزاء لمصلحتنا وأعتقد أن فريقنا كان سيخرج منتصراً لو أن الحكم احتسب الركلتين .

8 بطاقات صفر

اكثر الحكم الدولي عمار الجنيبي من استخدام البطاقات الصفراء وأخرج 8 بطاقات في المباراة، ست للمضيف واثنتان للزائر، ونال كل من هنريكي ورودريغو وخالد شماريخ وحمدان قاسم وجمال إبراهيم وحيدر ألو علي من الإمارات بطاقات صفراء، وأنذر الجنيبي يوسف سعيد وراموس من الشارقة .

سببان لاستبدال حيدر

سحب كاميلي مدرب الإمارات حيدر ألو علي الظهير الأيسر بعد الاستراحة ودفع بحمدان قاسم بدلاً عنه، حيث فضل باولو استبدال حيدر لأنه حصل على بطاقة صفراء في الحصة الأولى بالإضافة إلى أنه شكا من آلام بعد إصابة طفيفة قبل الذهاب لغرفة الملابس .
وقدم البديل حمدان قاسم أداء جيداً وأعلن عن نفسه في أول مباراة يشارك فيها مع الصقور، وتعاقد الإمارات مع حمدان مؤخراً قادماً من الشباب .
واعتبر مدرب الصقور أن حمدان كان جيداً رغم أنه حديث عهد بالفريق وأثنى على مردوده في اللقاء .

التشكيلتان والتبديلات

بدأ الإمارات المباراة بتشكيلة ضمت أحمد الشاجي في المرمى، وفي الدفاع حيدرألو علي وعبدالله نني ومبارك سعيد وخالد شماريخ، وفي الوسط هنريكي ورودريغو وعبدالله علي والراقي، وفي الهجوم جمال إبراهيم وهيريرا، وشارك هيثم المطروشي في الشوط الثاني مكان عبدالله علي فيما عوض حمدان قاسم حيدر ألو علي .
ومثل الشارقة محمد يوسف في المرمى، وفي الدفاع راموس وشاهين عبدالرحمن وعلي السعدي وعبدالله درويش وفي الوسط محين وأحمد خميس وليوناردو ليما ورودريغو وفي الهجوم فاندرلي ويوسف سعيد، وفي الشوط الثاني شارك سيف راشد مكان أحمد خميس .

الشاجي: لم ألمس يوسف سعيد

نفى أحمد الشاجي حارس الإمارات أن يكون ارتكب ركلة جزاء مع يوسف سعيد مهاجم الشارقة، وأوضح أنه ذهب في اتجاه الكرة ولم يلمس قدم سعيد وقال: بعد إبعاد الكرة وضعت يدي على الأرض، الصحيح أن يوسف من اصطدم بي وليس العكس ولذلك لا صحة لركلة جزاء وقرار الحكم صحيح .

أحمد مبارك يشيد ب"الملك"

أشاد أحمد مبارك مدير فريق الشارقة بأداء "الملك" أمام الإمارات، ونبه إلى تطور المستوى من مباراة إلى أخرى .
وقال مبارك: اللاعبون لم يقصروا ويستحقون الشكر على الجهد الذي بذلوه في الشوطين، بالنسبة لي الأداء ممتاز وراضون عما قدمه الفريق .
وتابع: دخلنا طامحين إلى النصر وضغطنا بالفعل على المنافس وسجلنا وأهدرنا العديد من الفرص قبل أن يتعادل الإمارات، لكن عموماً المستوى الذي قدمه الفريق في اللقاء مبشر ومطمئن، ونعتقد أن الملك يتطور من مباراة إلى أخرى، لذلك أقول إننا لسنا قلقين والشارقة سيكون في السكة الصحيحة، لدينا فرقة جيدة تقوم بعمل كبير وننتظر الأفضل في بقية المباريات .

راموس يرى النقطة مكسباً

امتدح راموس اللاعب البرازيلي المحترف في صفوف الشارقة فريقه، وذكر أن "الملك" حصل على نتيجة جيدة .
وقال راموس: كانت مباراة قوية أمام منافس جيد، سارت الأمور لمصلحتنا ووصلنا للشباك والمضيف عاد إلى الواجهة وسجل، أرى أن التعادل بعيداً عن أرضنا نتيجة إيجابية .
وأوضح راموس أن كثرة الحديث مع الحكم والاحتجاج يعود إلى سخونة المباراة والجهد المبذول من جانبه، وتوصل راموس إلى أن فريقه أبلى بلاء حسناً في المباراة، آملاً أن تشهد الجولة المقبلة انتصاراً شرقاوياً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق