الأحد، 19 أكتوبر 2014

إهمال يتسبب في وفاة شخص وإصابة اثنين إثر سقوط مصعد في بناية قيد الإنشاء بدبي

دى سقوط مصعد لنقل العمال في بناية تحت الإنشاء بمنطقة القصيص في دبي إلى وفاة عامل آسيوي الجنسية وإصابة اثنين آخرين في إحدى البنايات قيد الإنشاء خلف وزارة الأشغال في منطقة بالقصيص بدبي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى راشد في حالة بليغة.
ووقع الحادث في الساعة السابعة من صباح أمس السبت، وانتقل على الفور إلى موقع الحادث القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، ونائبه لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، والعقيد عادل السويدي مدير مركز شرطة القصيص، وعدد من الضباط، وتبين أن هناك إهمالاً في تركيب السقالات ما أدى إلى سقوط المصعد.
وقال اللواء خليل المنصوري: إنه في الساعة السابعة من صباح أمس ورد بلاغ بسقوط مصعد الخدمات الخارجي على عمال عند نزوله من الطابق الثامن، عندما اصطدم بأحد الألواح المركبة بصورة غير صحيحة، واتضح أن الأخشاب المستخدمة لم تكن مثبتة جيداً ما أدى إلى سقوط باقي الأعمدة على 3 عمال أسفل البناية أحدهم توفي في الحال، واثنان أصيبا بإصابات بليغة ونقلا للمستشفى.
وأشار إلى أن المعاينة المبدئية تبين وجود إهمال في تركيب السقالات الخشبية، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ وكيل النيابة المختص، ومهندس الأمن والسلامة في بلدية دبي، وجاري التحقيق في الواقعة لمعرفة أسباب الحادث، والمتسبب في الواقعة، مشيراً إلى أن مسؤول الموقع تبين أنه في إجازة ومن يقوم بعمله مشرف عمال في الشركة نفسها. وأكد أنه تم التحفظ على مسؤول شركة المقاولات واستدعاء المدير بعد استدعاء مفتش البلدية لعمل تقرير بالحادث فيما تم وقف العمل في الموقع في اليوم نفسه للتأكد من سلامة باقي المعدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق