السبت، 25 أكتوبر 2014

جميلة القاسمي : خدمة ذوي الإعاقة وأسرهم هدف مشترك

الشارقة في 24 أكتوبر / وام
 وجهت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مديرعام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية شكرها لجميع العاملين في جمعية أهالي ذوي الإعاقة على ما تبذله من جهد حثيث في سبيل الارتقاء المستمر بأدائها خدمة لأولياء الأمور وسعيا لتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم قدر الإمكان.. مثمنة التعاون والتنسيق بين الجمعية والمدينة انطلاقا من دورها الريادي في مختلف المجالات التي تعنى بهذه الشريحة من المجتمع.
وأكدت خلال اجتماع مع مسؤول الجمعية خلال زيارة قامت بها على رأس وفد من المدينة إلى مقر الجمعية في قناة القصباء أن اختيار الجمعية لموضوع التدخل المبكر كي يكون محور الخطة التي وضعتها للعام القادم ينسجم مع توجه المدينة التي تركز على هذا الجانب حيث عملت هذا العام على زيادة التركيز عليه من خلال أعمال الصيانة الهامة لمركز التدخل المبكر والاستفادة من التجارب المتطورة لتطبيقها خدمة للأطفال من ذوي الإعاقة وأسرهم.
وأشارت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي خلال الاجتماع إلى أهمية الإعلام بشكل عام والإعلام الاجتماعي بشكل خاص في توعية المجتمع بقضايا الإعاقة وضرورة أن يكتسب الإعلاميون العاملون بالمجال ومن بينهم الإعلاميون العاملون في الجمعية الخبرة اللازمة في التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعي وتسخيرها في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.
حضر الاجتماع المحامي يوسف العلي نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس صلاح عبد الله أمين سر الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة حيث تم استعراض أوجه التعاون بين المدينة والجمعية وسبل التنسيق المشترك بالإضافة إلى عرض إنجازات الجمعية خلال الفترة الماضية وخطة الجمعية للعام القادم 2014 ـ 2015 والتي تم وضعها تحت عنوان " التدخل المبكر ـ قبل الولادة إلى خمس سنوات".
وتطرق المهندس صلاح خلال الأجتماع إلى أبرز محاور الخطة التي تصب في خدمة أسر الأشخاص حديثي الإعاقة بالإضافة إلى استعراض أبرز الخطوات التي ستتبع ومن ضمنها إنشاء فريق تدخل سريع للاعتناء بهذه الشريحة من الأسر وإرشادهم نحو الممارسات والبرامج الحديثة في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة مع دعوة للتطوع موجهة لجميع أبناء المجتمع ودراسة استحداث جائزة سنوية خاصة بالأهالي مع إنشاء قاعدة بيانات حديثة للأسر بالتعاون مع الشركاء من وزارات وهيئات.
يشار الى أن جمعية أهالي ذوي الإعاقة هي أول مؤسسة أهلية على مستوى دول مجلس التعاون تم تأسيسها عام 1996 عندما وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء جمعية أهلية لتمثيل أهالي ذوي الاعاقة حرصا على تطوير الخدمات المقدمة لهم والمحافظة على مكتسابتهم وتحفيزهم على التفوق والإبداع انطلاقا من إيمان سموه الكامل بأن الأسرة هي أساس المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق