الخميس، 23 أكتوبر 2014

"ميرك" ومؤسسة "الجليلة " تنظمان حفلا موسيقيا لدعم مرضى التصلب اللويحي بالدولة


دبي في 22 أكتوبر/ وام 
 أعلنت شركة "ميرك" المتخصصة في مجال الابتكارات والمنتجات التقنية تنظيم حفل موسيقي بعنوان "الموسيقى لروح التصلب اللويحي" بالتعاون مع مؤسسة "الجليلة" - المنظمة الخيرية العالمية التي تتخذ من دبي مقرا لها وأسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك بهدف جمع التبرعات لصالح مرضى التصلب اللويحي في الدولة.
وستحيي فرقة الأوركسترا الألمانية الحفل المزمع اقامته في الأول من نوفمبر المقبل بحديقة " برج بارك" وسط مدينة دبي.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "ميرك" و"مؤسسة الجليلة" لتدشين شراكة استراتيجية لتعزيز مستوى الوعي بمرض التصلب اللويحي-المعروف أيضا بالتصلب العصبي المتعدد - وإقامة مبادرات تهدف إلى جمع التبرعات وإجراء البحوث لمساعدة المصابين بهذا المرض.
ويعتبر مرض التصلب اللويحي مرضا مناعيا يحد من قدرة الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي على التواصل بفاعلية مع بعضهم البعض حيث يتسبب هذا المرض بمستويات مختلفة من الإعاقة التي تستمر في التطور لدى المرضى .. فيما تظهر أعراض المرض بين سن 20 و40 عاما وتتسبب في آثار بالغة على نمط حياة المريض.
وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة إن هذا النوع من الشراكات يهدف إلى تعزيز الوعي وتقديم الدعم اللازم لتمويل التعليم الطبي وبرامج الأبحاث والعلاج مثل صندوق "عاون" الخيري الذي يهدف إلى تقديم الدعم العملي والمادي لمساعدة المحتاجين.
وأضاف أنه " غالبا ما يأتي مرض التصلب اللويحي متلازما مع تحدي الانزواء عن الناس.. ونأمل أن نتمكن من خلال تعاوننا مع شركة ميرك وحفل الموسيقي لروح التصلب اللويحي من رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول هذا المرض وتقديم الدعم اللازم للمرضى كي يتمكنوا من الاستمرار في حياتهم بطريقة طبيعية".
وتشير الدراسات إلى أن المرضى المصابين بالتصلب اللويحي قد يستخدمون الموسيقى كعلاج لمساعدتهم على التأقلم مع وضعهم..كما تعتبر الموسيقى فعلا نوعا من أنواع العلاج التي تساعد المرضى على القيام بالحركات وتنسيقها وتحسين الذاكرة والإدراك المعرفي و القوة والمرونة الجسدية.
من جهته قال باولو كارلي مدير "مارك سيرونو" الشرق الأوسط ومصر :" نحن نعي أهمية دور العلاج بالموسيقى كمصدر إلهام لمرضى التصلب اللويحي وهذا ما شجعنا على دعوة فرقة الأوركسترا الألمانية لإحياء حفل موسيقي بدبي لصالح المصابين بهذا المرض" .
وأضاف أن هذه الفعالية تأتي كجزء من أنشطة عديدة نسعى إلى إقامتها من خلال شراكتنا مع مؤسسة الجليلة.. لافتا إلى أنه من خلال هذا التعاون سنتمكن من تقديم مزيد من الخدمات للمرضى عن طريق توفير العلاج والرعاية والدعم اللازم لهم ليتمكنوا من عيش حياتهم بطريقة أفضل حتى في ظل المرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق