الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

عروض عالمية أولى لكل من "أم غايب" و"صمت الراعي" خلال مهرجان أبوظبي السينمائي

 يحتفل اليوم فيلمان عربيان بعرضهما العالمي الأول في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014 أولهما الفيلم المصري المدعوم من سند "أم غايب" الذي يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية وهو من إخراج نادين صليب ويحكي قصة "حنان" التي أطلق عليها لقب "أم غايب" لعدم قدرتها على الانجاب لمدة 12 عاما.
أما الفيلم الثاني فهو الفيلم العراقي المشارك في قسم مسابقة آفاق جديدة "صمت الراعي" للمخرج رعد مشتت ويحكي الفيلم الذي تدور أحداثه في الريف العراقي عن الصمت الذي يسود في القرية عند حادثة اختفاء فتاة في الثالثة عشرة من عمرها.
ويقدم مهرجان أبوظبي السينمائي اليوم وللمرة الأولى في العالم العربي فيلمين حائزين على جوائز من مهرجانات عالمية أحدهما الفيلم الصيني "فحم أسود و ثلج رقيق" الحائز جائزة الدب الذهب في الدورة 64 من مهرجان برلين السينمائي وهو من كتابة وإخراج دياو ينان ويحكي قصة بوليسية سوداء مثيرة. ويشارك هذا الفيلم في قسم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان.
أما الفيلم الثاني فهو "سبات شتوي" الحائز السعفة الذهب في دورة هذا العام من مهرجان كان السينمائي وهو من إخراج التركي نوري بيلغي جيلان وتدور أحداثه في مناطق ثلجية في الأناضول ويكتشف الفيلم شخصية البطل بشكل مقرب ويحكي عن الهوة العميقة بين الأغنياء والفقراء في تركيا ويشارك هذا الفيلم في قسم عروض السينما العالمية للمهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق