الأحد، 19 أكتوبر 2014

“العميد” يعزف سيمفونية النصر الخماسية يوفانوفيتش: روعة الفوز في اقتران النتيجة الكبيرة بالأداء

دبي - أحمد عزت:عزف النصر سيمفونية ولا أروع حين فاز على ضيفه الفجيرة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول، على استاد آل مكتوم لحساب الجولة السادسة من دوري الخليج العربي .
وأكد "العميد" سعيه للمنافسة على المراكز المتقدمة هذا الموسم، بعدما قدم مباراة كبيرة محققاً الانتصار المحلي الثالث على التوالي، بعدما فاز على عجمان بثلاثية نظيفة في الجولة السابقة للدوري، وأتبعه بالفوز على الجزيرة بهدف في افتتاح كأس الخليج العربي .
سجل خماسية النصر كل من علي العامري (5)، والأسترالي بريت هولمان (20)، والسنغالي إبراهيما توريه الذي تألق وأحرز ثلاثية "هاتريك" في الدقائق ،22 ،70 ،87 فيما سجل هدف الفجيرة الوحيد لاعبه سالم عبيد (25)، بعدما سدد كرة ارتطمت برأس محمود خميس ومرت إلى داخل الشباك .
وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الفجيرة عند 3 نقاط .
جاءت المباراة مميزة من جانب النصر الذي فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل خمسة أهداف "ملعوبة"، ولفت السنغالي إبراهيما توريه أنظار الجميع بعدما تألق وسجل ثلاثية "هاتريك"، ليفتح اللاعب صفحة جديدة من التألق بعد عودته من الإيقاف .
ومن جهته، أعرب الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، عن رضاه التام وسعادته البالغة بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على ضيفه الفجيرة بنتيجة 5-،1 خاصة أن النتيجة جاءت مقترنة بأداء جيد على الصعيدين الهجومي والدفاعي على حد قوله .
وقال يوفانوفيتش: "أدى الفريق مباراة مميزة للغاية وخرج اللقاء بشكل جيد وممتع، ومن الأمور التي ساعدت على ذلك الأمر هو رغبة فريق الفجيرة في الظهور بشكل جيد وعدم اليأس طوال اللقاء" .
وأضاف بقوله: "خلق لاعبو النصر العديد من الفرص وأحسنوا استغلالها بأفضل ما يكون، وهو السبب الأهم في خروج النتيجة كبيرة، وأعتقد أن الجمهور الذي حضر المباراة استمتع بالأداء وخرج سعيداً باللقاء" .
وبسؤاله عن أهمية الهدف الأول للنصر الذي جاء مبكراً وتحديداً بعد مرور 4 دقائق فقط من بدء المباراة، قال يوفانوفيتش: "بالفعل الهدف المبكر جعل المباراة مفتوحة من كل الفريقين فيما بعد، وسهل من مهمة لاعبي النصر، ودفع المباراة للأداء بشكل هجومي أكثر من الارتكان للدفاع، صحيح أننا تقدمنا لكن الفجيرة حاول العودة وصنع عدداً من الفرص وارتفع نسق المباراة الأمر الذي من شأنه أن جعل اللقاء جيد المستوى" .
وتابع بقوله: "بشكل عام كنا الأفضل، لاسيما من ناحية خلق الفرص والسيطرة على الكرة، هو ما يجعلنا نستحق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث" .
وأضاف مدرب النصر: "سعيد للغاية بالفوز الكبير خاصة أنه تحقق على فريق قوي لا يستهان به وهو ما أثبته منذ بداية الدوري" .
وحول إذا ما كان النصر محظوظاً بمواجهة فريق يعاني الإجهاد بسبب ارتباطات محترفيه الأجانب بمباريات دولية وعودتهم قبل المباراة بقليل، قال يوفانوفيتش: "ربما، لكن كما سبق وذكرت قبل المباراة، فإن الأهم هو أداء فريقي وكيفية تحقيق الفوز بكل السبل، نحن نعلم أن الفجيرة افتقد مهاجمه الأساسي بوبكر سانغو كذلك فإن لاعبيه الدوليين عائدون للتو من مباريات منتخبات بلادهم، ولاشك أنها أمور سلبية لفريق الفجيرة أثرت في مستواهم، لكننا كفريق يحسب لنا كيفية الاستفادة من كل عوامل الفوز" .
وبسؤاله عن مدى رضاه عن هجوم النصر، حيث سبق وطالب مهاجمي فريقه قبل المباراة بخلق أكبر عدد من الفرص واستغلالها بالشكل الأمثل، قال مدرب "العميد": "لاشك أن من بين أهم العناصر التي تقود أي فريق للفوز هو المحافظة على رتم أدائه طوال ال90 دقيقة، وفي كرة القدم طالما صنعت أكبر عدد من الفرص فإنك حتماً ستصل لشباك المنافس، ونحن نعمل على هذا الأمر بشكل مستمر" .
وأضاف: "أنا حقاً راضٍ عن أداء الفريق خلال المباراة، ومع ذلك فلازال هناك أمور تحتاج للعلاج والتطوير نحو الأفضل، وهو ما سنركز عليه في الأوقات المقبلة" .
وتابع يوفانوفيتش: "لاعبو الخط الأمامي جميعهم متميزون وعلى مستوى عال، ولكن لأن بعضهم حديث عهد بالفريق فمازالوا بحاجة لمزيد من الوقت من أجل مزيد من التأقلم رغم أنهم يبذلون جهداً ملحوظاً" .
وبسؤاله عن لاعب الفريق المتألق في الفترة الأخيرة إبراهيما توريه ونجاحه في تسجيل 5 أهداف بعد عودته من الإيقاف، وعن مدى رضاه عن مستواه، قال مدرب النصر: "لا شك أن توريه لاعب مميز وأنا سعيد للغاية بأدائه ومدى قدرته على استيعاب فكر الجهاز الفني، ولعله يمثل رقماً مهماً في الفريق ومن أكثر ما يميزه مع زملائه هو تحمله للمسؤولية، وأؤكد أننا ننتظر منه المزيد في قادم المناسبات" .
على الجانب الآخر، كشف العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب الفجيرة، عن الصعوبات التي يواجهها فريقه فأكد أن الفجيرة ما زال يعاني مسألة تفرغ اللاعبين .
وأوضح مدرب الفجيرة أن فريقه يضم مجموعة من اللاعبين الذين يأتون للتدريب من مختلف مناطق الدولة كأبوظبي ودبي وغيرها، ويعانون عدم التوفيق بين وظائفهم ونشاط كرة القدم، حيث يقومون بالدوام في أماكن عملهم ويتوجهون إلى الفجيرة لأداء التدريبات والمباريات .
وعن مباراة النصر والخسارة بخماسية، أكد عبدالوهاب أن فريقه لم يقدم ما يشفع له بالظفر بأي نقطة في المباراة، وأرجع ذلك لحالة الإرهاق الشديدة التي عاناها الفريق كون المحترفين الأجانب عائدين للتو بسبب تنقلهم للعب مع منتخبات بلادهم، فيما لم يتم تطبيق القوانين الدولية لمنحهم راحة ال72 ساعة، حيث كان يجب تأجيل اللقاء مدة 24 ساعة . وعن أسباب مشاركة الجزائري مجيد بوقرة، قال: "وصل اللاعب فجر يوم اللقاء نفسه، وأخبرنا أنه جاهز للمشاركة .
وأوضح المدرب، أن ما حدث للفريق يعد كبوة، بقوله: "علينا أن ننساها ونركز جهودنا في الفترة المقبلة على استعادة توازننا وعلاج أخطائنا، من خلال محاولة إعادة صياغة شكل الفريق بما يتوافق مع طموحات الفجيرة" .
وأكد أن النصر استحق الفوز تماماً موضحاً أنه يمر بأفضل حالاته حالياً، وأضاف: "النصر من الفرق التي تحسن السيطرة على الكرة ولديه لاعبون على مستوى عالٍ، ولا نريد أن نبرر الخسارة لكننا مررنا بظروف سلبية خلال هذا الأسبوع .
الشرع: كيف نفوز في هذه الظروف؟
اعترف سلطان الشرع نائب رئيس شركة الفجيرة لكرة القدم بأن فريقه قدم أسوأ مباراة له في هذا الموسم .
وأرجع الشرع خسارة فريقه بسبب الإرهاق، فأكد أن برمجة لجنة دوري المحترفين للمباريات توافقت مع مباريات منتخبنا الوطني في وقتٍ تجاهلت فيه روزنامة المباريات الدولية الأخرى .
وشدّد الشرع على أن ظروف المباراة كانت صعبة على فريقه، فقال: "للأسف لم يكن الفجيرة على أتم الاستعداد للمباراة بسبب برمجة الجولة السادسة بعد يومين فقط من أيام الفيفا، وكان من المفروض أن تقام هذه الجولة بعد ثلاثة أيام، وهو الأمر الذي حرم لاعبينا الأجانب من راحة إضافية بيوم واحد على الأقل" .
وأيضاً أرجع الشرع خسارة فريقه أمام النصر إلى الأخطاء التحكيمية في الشوط الأول، ووصفها بالمؤثرة وكانت نقطة التحول لمصلحة النصر .

                                                 أحمد إبراهيم: الخماسية لن تخدعنا

أكد لاعب النصر أحمد إبراهيم أن الفوز الكبير الذي حققه فريقه على ضيفه الفجيرة لن يخدعهم كلاعبين، مشدداً على أن "العميد" سيستمر في العمل من أجل تحسين أدائه وحصد المزيد النقاط .
وأشاد إبراهيم بانضباط لاعبي فريقه وروحهم العالية التي ظهروا بها خلال المباراة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته .
وأنهى لاعب النصر تصريحاته معرباً عن سعادته بنجاح فريقه في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، وهو الأمر الذي أكد إبراهيم أنه وزملاءه دخلوا المباراة بغية تحقيقه ولذا كانوا في حالة عالية من التركيز خلال ال90 دقيقة .
أرقام المباراة
إحصاءات مباراة النصر والفجيرة التي فاز فيها الأول بنتيجة (5-1) توضح أن "العميد" سدد 9 كرات 5 منها بين القائمين والعارضة بدقة بلغت 56%، وكان أكثر اللاعبين الذين سددوا الكرة من فريق النصر هو إبراهيما توريه، حيث سدد 4 كرات لفريقه، فيما سدد لاعبو الفجيرة 6 كرات 2 منها بين القائمين والعارضة بدقة بلغت 33%، وكان أكثر اللاعبين الذين سددوا الكرة من فريق الفجيرة هو حسان يبدا وسدد كرتين لفريقه .
ومرر لاعبو النصر 11 كرة عرضية، فيما مرر لاعبو الفجيرة 10 كرات عرضية .
حصل فريق النصر على 4 ضربات ركنية واحتسب على لاعبيه 3 كرات تسلل، فيما حصل لاعبو الفجيرة على ضربتين ركنيتين واحتسب على لاعبيه 3 كرات تسلل .
بلغت الأخطاء المحتسبة على لاعبي النصر 13 خطأ كان صاحب النصيب الأكبر منها لاعبه إبراهيما توريه فارتكب 4 أخطاء، فيما بلغت الأخطاء المحتسبة على لاعبي الفجيرة 11 خطأ، كان صاحب النصيب الأكبر منها لاعبه مجيد بوقرة، حيث ارتكب 3 أخطاء .
ولم يحصل أي لاعب من فريق النصر على بطاقة صفراء، فيما حصل فريق الفجيرة على بطاقة صفراء واحدة كانت من نصيب أحمد راشد . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق