الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

محمد بن حمد الشرقي يشهد حفل تخريج دفعة " شكرا خليفة " بجامعة عجمان مقر الفجيرة.




الفجيرة في 21 أكتوبر /وام
 أشاد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بالدور الفاعل للجامعات والكليات والمعاهد في إعداد أجيال قادرة على مواكبة الثورة التكنولوجية والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم مسيرة التطوير في الدولة والمستوى المميز الذي وصل إليه التعليم العالي بالدولة والنهضة الحضارية في كافة المجالات بفضل رعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعم سموهما المتواصل لمسيرة العلم والعلماء في الدولة .
وأكد سموه حرص الجامعة على اطلاق مسمى " شكرا خليفة "على دفعة هذه الكوكبة من خريجينا تيمنا بكونها الدفعة السنوية التي وافق تخرجها مرور عشر سنوات على تولي صاحب السمو رئيس الدولة مقاليد رئاسة الدولة وفخرا واعتزازا بما حققته دولة الامارات في عهده من الرقي والتقدم.
جاء ذلك لدى حضور سموه اليوم حفل تكريم 559 طالبا من خريجي دفعه 2014 بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مقر الفجيرة بحضور الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة والمهندس الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومه الالكترونية بالفجيرة والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وعدد من الشيوخ ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وأسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة والدكتور علي أبو النور مدير جامعة عجمان مقر الفجيرة وعدد كبير من المسؤولين بحكومة الفجيرة وأعضاء الهيئه الإدارية والتدريسية بالجامعه واولياء الأمور .
وقال سموه إن جامعة عجمان من المؤسسات التعليمية المهمة التي استطاعت أن تسهم في دفع حركة النهضة الفكرية والعلمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في الدولة ونجحت بفضل كلياتها المتخصصة أن تزود سوق العمل بالعديد من الخريجين المتميزين .
وهنأ سموه الطلاب الخريجين بمناسبة تخرجهم على ما حققوه من إنجازات علمية متميزة وما اكتسبوه من مهارات ومعارف طوال سنوات دراستهم ودعاهم إلى بذل الجهد والعمل الجاد والتزود من مناهل العلم والمعرفة من دون انقطاع حتى يسهموا في نهضة وتنمية المجتمع . وكان حفل التخريج قد بدأ بوصول سمو ولي عهد الفجيرة إلى قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوه آيات عطرة من الذكر الحكيم .
ثم ألقى سعادة أسامة سعيد سلمان كلمة عبر خلالها عن أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بعد أن حققت دولة الإمارات العربية المتحدة في عهده الميمون تقدما وازدهارا وتنمية حيث باتت الامارات وجهة مفضلة لتحصيل العلم واجتذبت بعثات من دول المنطقة في جامعاتها التي بلغ عددها 79 مؤسسة تعليم عال معتمدة وحصول دولة الامارات العربية المتحدة على المرتبة الاولى عالميا في مؤشر "حركة الطلبة إلى داخل الدولة".
كما وجه الشكر الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رؤاه الثاقبة وتوجيهاته السديدة ودعمه ومساندته لجميع مؤسسات الدولة العامة والخاصة وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للدعم والرعاية المستمرة من سموه لمقر الجامعة منذ تأسيسها بالفجيرة في عام 2000 م كأول مؤسسة تعليم عال خاصة بالمنطقة الشرقية وحتى هذا اليوم الميمون الذي تحتفي فيه الجامعة بتخريج دفعة جديدة من طلبتها .
وأضاف سعادة أسامة سعيد سلمان أن الجامعة وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية والوطنية أطلقت مؤخرا حملة توطين الوظائف الأكاديمية والإدارية وتقديم حوافز خاصة لضمان جذب الكوادر الوطنية المؤهلة للمساهمة في مسيرة الجامعة مع الاهتمام باستقطاب كفاءات عالية من جميع دول العالم إضافة الى حصولها على أهم وأرفع الجوائز القيمة التي فاز بها طلبة الجامعة بالفجيرة من مختلف الكليات خلال العام الجامعي المنصرم حيث حصل طلبة كلية الهندسة على جائزة أفضل مشروع في إطار مسابقة"الطاقة لأجيال المستقبل" المصاحبة للمعرض الدولي للكهرباء بالشرق الأوسط بدبي .. كما فازت طالبات كلية الهندسة بجائزة أفضل فكرة مشروع وجائزة أفضل مشروع ضمن المسابقة الدولية للطاقة المتجددة والتي تنظمها سنويا جامعة الإمارات العربية المتحدة بالعين واحتل طلبة كلية الصيدلة والعلوم الصحية المركزين الثاني والرابع في المسابقة المصاحبة لمؤتمر ومعرض دبي للصيدلة والتكنولوجيا في نسخته الأخيرة في مارس 2014 .. كما حاز فريق من طلبة الجامعة يمثلون كلية إدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية على الجائزة الأولى في مسابقة"أفضل شركة طلابية 2014 م" والتي نظمت فعالياتها مؤسسة إنجاز الإمارات بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع . وهنأ ولي عهد الفجيرة الخريجين على انجازاتهم .. مؤكدا أن الحدث يصادف هذا العام مرور 26 عاما على إنشاء الجامعة ومرور 14 عاما على تأسيس هذاالصرح العلمي المتميز بإمارة الفجيرة .
وأعرب سعادة أسامة سعيد سلمان في كلمته عن اعتزازه وفخره بتقديم نموذج وطني مشرف من خريجي جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كمتحدث رئيسي في هذا الحفل ابن الامارات خريج طب الأسنان سعادة الدكتور محمد عبدالله سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية وهو الموقع الذي تبوأه منذ العام2008 والذي عمل من خلاله علي تسخير قدراته ومهاراته وخبراته ورؤيته للمساهمة الفعالة في تطوير وتنمية القطاع الطبي بالإمارة على المستويين الكمي والنوعي.
من جانبه شكر الدكتور محمد عبدالله سعيد جامعة عجمان وقال إنها بيت العلم ودار المعرفة التي تخرج منها وصار طبيبا بعد رحلة استمرت خمس سنوات وقال " إنه يحق لنا أن نفخر بها ونلتزم بنهجها والولاء لها ولنا أن نقول بكل حواسنا "شكرا خليفة" شكرا لصاحب السمو رئيس الدولة شكرا لكل ما قدمته وما ستقدمه لأبناء الوطن شكرا لدعم سموكم للمواطنين بكل ما يحتاجونه في كافه المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية" .
وألقى الخريج الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي كلمة دفعة "شكرا خليفة" اعرب من خلالها عن سرور الدفعة لنيل شرف اللقاء بسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وقال إن حضور سموه لهذا الحفل يجسد الرعاية الكريمة التي يحظى بها العلم وطلبته في دولة الإمارات العربية المتحدة من لدن قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
و أشار الى أن مبادرة "شكرا خليفة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهي تعبير صادق عن مشاعر الحب والوفاء والفخر التي تنبع من قلوبنا تجاه قائد الوطن الذي أولى جل جهده منذ توليه مقاليد الحكم في الدولة لتشييد الصروح التنموية وتحقيق الإنجازات الحضارية وتوفير الرخاء والرفاه لسكان الإمارات من المواطنين والمقيمين فتسارعت وتيرة الإنجازات العملاقة في شتى المجالات سواء الاقتصادية منها أو العمرانية أو الحضارية أو الإنسانية فأضحت الإمارات عاليا في مصاف ارقى الدول تمدنا وأبهرت العالم بما تقدمه دوما من مبادرات خلاقة ورؤى ثاقبة في شتى المجافل والتجمعات الدولية.
وأشار الشيخ أحمد الشرقي إلى مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة .
وأشاد بالإدارة العليا لجامعة عجمان التي وقفت الى جانبهم خلال أربعة أعوام من الجد والاجتهاد واساتذة الجامعة الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية البناء والإعداد وإلى كل من ساهم في نجاحهم وأخذ بأيديهم ليقفوا على الطريق بقوة وثبات واعتزاز ولما بذلوه من الوقت والجهد في تنمية مداركهم ودعمهم لينهلوا الأصيل والجديد من أصناف العلوم والمعارف والعمل باستمرار من أجل ضمان ما هو أفضل لهم خلال سنوات دراستهم .
وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ومعالي سعيد بن محمد الرقباني يرافقهم أسامة سعيد سلمان بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الطلاب المتميزين فيما قام نائب رئيس الجامعة باهداء سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي درعا تذكاريا وأخذ صورة جماعية مع خريجي دفعة " شكرا خليفة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق