الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.



 الشارقة في 21 أكتوبر / وام
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس الذي عقد صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم.
تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة والمتربطة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع على المقترحات الكفيلة بتطوير منظومة العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية بما يتواكب مع نهضة الإمارة في المجالات كافة .
استهل الاجتماع بالتصديق على محضر الاجتماع السابق ليقدم بعدها سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الاسكان تقريرا تفصيليا  حول مشروع مساكن منطقة المصلى في مدينة خورفكان والذي يتضمن إنجاز 58 مسكنا وتم تسليم 19 مسكنا كمرحلة أولى من المشروع على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليم 39 مسكنا خلال الربع الأول من العام المقبل .
و تطرق الطنيجي خلال عرضه إلى بعض المعوقات التي تسببت في تأخير الانتهاء من المشروع وقدم عددا من المقترحات التي من شأنها خدمة المشروع وتجاوز كل العراقيل والمعوقات.
وبعد مناقشة المشروع من قبل الأعضاء وجه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية لتنفيذ هذه المقترحات.
وعملا على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الفكرية والبيئية في الحفاظ على المعالم البيئية ونشر الوعي البيئي أطلعت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية المجلس على تقرير الهيئة حول حملة التوعية  البيئية السابعة لمرتادي المناطق البرية في الشارقة.
وأكدت السويدي أن الحملة السابعة شهدت تحولا في حجم ونوعية الفعاليات المقدمة للجمهور ومرتادي هذه المناطق مثمنة التوجيهات والدعم الكبير لصاحب السمو حاكم الشارقة الذي كان له الأثر الكبير في الاسهام  في تحقيق العديد من الانجازات والأهداف المرسومة للحملة في مجال تنمية الوعي البيئي لمرتادي المناطق البرية وتعديل مفاهيم السلوك الاجتماعي في العلاقة مع بيئات المناطق البرية للحد من النشاطات غير الرشيدة والحفاظ على النظم البيئية والتنوع الحيوي فيها.
وقالت السويدي إن الهيئة واصلت جهودها في تحقيق ثقافة صديقة لارتياد المناطق البيئية نظرا لما حققته حملات التوعية البيئية  في دورتها السابقة فقد جرى تدشين حملة التوعية السابعة بالتعاون مع مؤسسات والدوائر المحلية والمجتمعية بالإمارة في 16 ديسمبر من العام 2013  وحتى 22 مارس 2014 وشملت جميع شرائح المجتمع وبلغ عدد المستفيدين من الحملة 26710 مستفيدين.
  وأضافت أن الحملة تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات والورش وإقامة المعارض المتنقلة في مناطق ومدن الإمارة لتوعية الأفراد بأهمية الحفاظ على البيئية وصونها.
وثمن المجلس جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في نشر ثقافة الحفاظ على الحياة البرية وصونها.
وحرصا من المجلس التنفيذي على توفير أفضل معايير الجودة وتوفير وسائل الأمن والسلامة الغذائية للمستهلك في تعاملاته اليومية مع محلات البيع بالتجزئة "البقالات" اطلع المجلس على مشروع دائرة التنمية الاقتصادية والمقدم من رئيسها سعادة سلطان بن هدة السويدي والذي يتضمن عددا من مقترحات لتطوير هذا القطاع الحيوي ووضع آليات كفيلة برفع معايير البيع بالتجزئة وفقا للمعايير المتبعة دوليا.
وبعد مناقشة المشروع من المجلس وجه أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع دراسة مفصلة عن المشروع ورفعها للمجلس.
وتنفيذا للتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتطوير البنى التحتية والطرق  في الإمارة ومن ضمنها تقاطع الشيخ راشد بن صقر القاسمي اطلع المجلس على المقترحات المقدمة من هيئة الطرق والمواصلات لتطوير التقاطع و تحويله إلى تقاطع دائم ورفع كفاءة الطريق ورفده بالخدمات المطلوبة وقد وجه المجلس الهيئة بالتنسيق مع الأمانة العامة بالمجلس بهذا الخصوص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق