الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

وفد الدولة يعقد عددا من اجتماعات العمل الثنائية مع كل من استراليا والولايات المتحدة والبوسنة والهرسك.


بوسان- كوريا في 20 اكتوبر/وام
 عقد وفد الدولة المشارك في فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين اليوم سلسلة من اجتماعات العمل الثنائية مع وفود كل من استراليا والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية البوسنة والهرسك.
وجاءت هذه الاجتماعات في أعقاب حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم اليوم بحضور فخامة بارك غوين هاي رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بصفتها الدولة المضيفة.
وتشكل الاجتماعات الثنائية جزءا أساسيا من خطة شاملة يقوم بها وفد الدولة بهدف تبادل وجهات النظر مع مختلف الوفود المشاركة حول القضايا الهامة المعروضة على المؤتمر وشرح موقف الإمارات والدول العربية منها بالإضافة إلى حشد الدعم اللازم لملف ترشح دولة الإمارات لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات وعضوية مجلس لوائح الراديو.
وترأس وفد الدولة في تلك الاجتماعات سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات الذي عقب على تلك الاجتماعات بالقول ان لدولة الإمارات مكانة مرموقة في منظمات الاتحاد الدولي للاتصالات ..وقد تكرست هذه المكانة عبر محطات عديدة لعبت الإمارات فيها دورا محوريا في دعم هذا القطاع على مستوى العالم.. ويعمل وفد الدولة على توظيف هذه المكانة في حشد الدعم الدولي ضمن أطر الاتحاد لتعزيز مكانة الدولة ضمن الهيكليات المستقبلية للاتحاد".
وأشاد سعادته بحجم الجهد المبذول من قبل فريق الإعداد لهذا الحدث الهام وعلى كل المستويات ولا سيما جهود كل من أصحاب السعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية وعبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف.
كما اشاد بجهود أعضاء فريق العمل الوطني الذي تم تشكيله لهذه الغاية شاكرا الجميع على حضورهم اليوم في المؤتمر .
وتتواصل أعمال المؤتمر ليوم غد حيث سيلقي سعادة محمد ناصر الغانم الكلمة الرسمية لدولة الإمارات بالإضافة إلى كلمة أخرى بمناسبة مرور مئة وخمسين عاما على تأسيس منظمة الاتحاد الدولي للاتصالات .
كما سيعقد الوفد الرسمي لدولة الإمارات المزيد من اجتماعات العمل الثنائية والتي تأتي جميعها في إطار حشد الدعم اللازم لترشح الدولة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات ومجلس لوائح الراديو.
ويضم الوفد الرسمي لدولة الإمارات المشارك في هذا المؤتمر ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الحكومية بما فيها وزارة الخارجية ..والداخلية ..والقوات المسلحة وعدد من شركات القطاع القطاع الخاص وهي "اتصالات" و"دو" و"الثريا" و"الياه سات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق