الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

مصر تستهدف جذب 2 مليون سائح ألماني في 2014

مصر تستهدف جذب 2 مليون سائح ألماني في 2014


 أطلق وزير السياحة المصرية "هشام زعزوع" ولأول مرة إشارة البدء لمشروع التسويق السينمائي (Heli view) للمنتجعات السياحية عن طريق شركة ألمانية متخصصة؛ وذلك لربط تلك الفيديوهات بأنظمة الحجز التي تنتهجها كبريات شركات السياحة الألمانية التي تتيح لعملائها الاختيار- من خلال - عرض الصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجعات السياحية وما حولها من بنية أساسية وخدمات لوجستية أخرى عند إجرائه الحجوزات .

وقال زعزوع: إن ألمانيا تعد من الدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، وقد وصل عدد السائحين الالمان في مصر إلى 1,3 مليون سائح في 2010 بينما وصل العام الحالي حتى أكتوبر الماضي إلى 750 الف سائح ألماني بحسب صحيفة "الدستور" المصرية .

جاء ذلك - خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الموسع لممثلي كبريات الصحف ووسائل الإعلام الألمانية- وكبار مديري الشركات السياحية الألمانية في إطار الرحلة التي نظمها المكتب السياحي المصري بألمانيا لهم إلى مصر حاليًا.

وأكد الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري ...مشيرا إلى أنها تمثل مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة، معربا عن تقدير مصر للحكومة الألمانية والشعب الألماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الأحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الألمان إلى مليوني سائح في 2014.

وأوضح أن ألمانيا كانت من أوائل الدول التي قامت بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.

واستعرض "زعزوع" موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودا وهبوطا أعقاب الثورتين ... مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الأكثر تأثرًا في انحسار الحركة السياحية؛ لذا فوزارة السياحة أشد حرصاً على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان وبالفعل بدأ يتدفق طيران عارض من ألمانيا إلى طابا مرورا بالأقصر.

ومن جانبه، قال محمد جمال "مدير المكتب السياحي المصري بألمانيا": إن وزارة السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحي في ألمانيا وغرفتي الشركات السياحية والفنادق نفذت قافلة سياحية ناجحة في عدة مناطق بألمانيا بمشاركة الدكتور "زاهي حواس" بما كان لها أصدائها في الوسط السياحي الألماني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق