الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

كتب جمـــــال جادوـ دبــي حضور وتكريم وجوائز وأناقة وتباهي في مهرجان دبي السينمائي العاشر

تكريم الفنان المصري القدير عزت العلايلي خلال المهرجان



دبي تكرم بيروت مع النجمة كارمن لبس

عريفة الاحتفال مذيعة الـ MBC ريا أبي راشد على سجادة المهرجان الحمراء
النجمة المصريّة يسرا خلال تسلّمها لجائزتها خلال الحفل


بالصور| افتتاح مهرجان "دبي" السينمائي وسط نخبة من نجوم العرب والعالم

بالصور| افتتاح مهرجان "دبي" السينمائي وسط نخبة من نجوم العرب والعالم
 جمـــــــــ gamal gado ـــال جادوـ دبــي
عرض فيلم "عمر" الفلسطيني في الافتتاح وتكريم "مانديلا" في احتفال كبير افتتح مساء اليوم الجمعة 06-12-2013
  "مهرجان دبي السينمائي"، الذي يحتفل بعيده العاشر هذا العام، بالفيلم الفلسطيني "عمر"، للمخرج هاني أبو أسعد، وحيا المهرجان نيلسون مانديلا، رئيس جنوب إفريقيا السابق الذي رحل عن دنيانا أمس، حيث قالت مقدمة الحفل: يحزننا أن نعلن وفاة الرئيس نيلسون مانديلا الرئيس السابق لجنوب إفريقيا، والذي يعرض المهرجان فيلمًا عن حياته خلال هذه الدورة، والمستمد من مذكراته التي تحمل نفس الاسم "نيلسون مانديلا: مسيرة طويلة نحو الحرية".
ويحكي فيلم الافتتاح قصة عمر، الخباز الفلسطيني الشاب الذي يجيد مراوغة رصاص الجنود الإسرائيليين المتربصين في أبراج المراقبة الرابضة فوق الجدار العازل، وكل أمله هو لقاء حبيبته نادية، لكن فلسطين المحتلة لا تعرف حبًا بسيطًا ولا حربًا عادية، فيتحول عمر الخباز الرقيق إلى مقاتل من أجل الحرية، ويدخل في دوامة من المطاردات من قبل الشرطة العسكرية الإسرائيلية.
حضر حفل افتتاح المهرجان عدد من نجوم السينما الأجانب والعرب، وعلى رأسهم الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت والأمريكي مارتن شين، كما حضره من الممثلين المصريين محمد سعد وسمير غانم وخالد صالح رشيد وهاني رمزي ومحمد سعد، وتم تكريم الممثلين المصريين يسرا وعزت العلايلي وأحمد بدير، واللبنانية كارمن لبس، والمخرجين السوري محمد ملص والمصري محمد خان والكويتي خالد الصديق، ومديري التصوير المصريين رمسيس مرزوق وطارق التلمساني.
ومنح المهرجان جائزة "تكريم إنجازات الفنانين العربية" للناقد المصري سمير فريد، احتفاء بجهوده تجاه السينما العربية والعالمية على مدار خمسة عقود، كما منح جائزة "تكريم إنجازات الفنانين الدولية" للممثل الأمريكي مارتن شين، الحائز على العديد من جوائز "إيمي" و"جولدن جلوب"، تكريمًا لمسيرته الفنية الطويلة.
ويُعرض خلال المهرجان الذي يستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، 174 فيلمًا من 57 دولة ناطقة بأكثر من 40 لغة، كما يشارك فيه أكثر من مائة فيلم من العالم العربي.. كما يستضيف المهرجان رموز صناعة السينما العربية والعالمية، وينظم جلسات حوارية وندوات لنجوم وخبراء الفن السينمائي.
كان ضيوف حفل الافتتاح دخلوا قاعة الاحتفال على السجادة الحمراء، مرتدين ملابس السهرة البراقة والبزات الرسمية، في استعراض لآخر صيحات الأزياء والمجوهرات، وتألقت كيت بلانشيت ببساطة ثوبها الداكن اللون الطويل، والذي لمع فوقه عقد ذهبي ضخم.
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية الذي يتم فيها اختيار فيلم لهاني أبو أسعد ليفتتح به مهرجان دبي، حيث افتتح فيلمه الأول "الجنة الآن" المهرجان عام 2006.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق