الأربعاء، 6 أبريل 2016

أبوظبي تستضيف معرض ومؤتمر بت الشرق الأوسط للريادة 2016 .


  أبوظبي في 6 أبريل / وام
 انطلقت اليوم بأبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر بت الشرق الأوسط للريادة 2016 الذي ينظمه " معرض ومؤتمر بت " العالمي بشراكة استراتيجية مع مجلس أبوظبي للتعليم .
شهد فعاليات اليوم الأول معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي سعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة والدكتور عبدالله الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وسعادة المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة ومروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم وجوردن بين مدير معرض بت العالمي بالاضافة الى كوكبة متميزة من الشخصيات والمتحدثين البارزين من أهم المنظمات الدولية والهيئات الحكومية الإقليمية .
ويهدف معرض ومؤتمر بت الشرق الأوسط للريادة 2016 - الذي يستمر يومين في فندق " انتركونتننتال " أبوظبي - إلى مناقشة التحول الذي تشهده عملية التعليم في منطقة الشرق الأوسط وتشجيع اكتشاف أدوات التكنولوجيا وتعزيز المعرفة بغية ترسيخ مفهوم التعلم على مدى الحياة في المشهد الأكاديمي الإقليمي.
وأطلق جوردن باين مدير قسم " معرض ومؤتمر بت الشرق الأوسط" و "آي تو آي إفنتس" الحدث رسميا من خلال كلمة رحب من خلالها بالوفود وكبار الشخصيات المشاركة في الحدث .. وحث الحضور إلى التفاؤل بطموحات وجهود هيئات وقادة التعليم المحلية في المنطقة .. كما ألقى سعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة كلمة رئيسية خلال الحدث.
من جانبه أشار معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم في كلمته الافتتاحية إلى التزام المجلس العميق بتنمية الثروة البشرية للتحول إلى اقتصاد عالمي مستدام مبني على المعرفة.
وأكد معاليه على أهمية استثمار التكنولوجيا في إحداث نقلة نوعية ملموسة في المنظومة التعليمية ومواكبة المستجدات في التكنولوجيا لأثراء العملية التعليمية والمساهمة في إعداد جيل منتج للمعرفة وقادر على مواجهة التحديات المستقبلية لاسيما وأن ابناءنا الطلبة نشأوا في عصر التكنولوجيا والتطور .
وقال " إننا لا ننظر فقط للتحديات الراهنة في مجال التعليم بل سنعمل مع شركائنا الاستراتيجيين لاستشراف تحديات المستقبل ووضع التصورات والحلول التي تجعلنا مستعدين بكفاءة عالية للتخطيها".
ودعا جميع العاملين في الميدان التربوي إلى تحقيق الرؤى الطموحة لقيادتنا الرشيدة التي تضع التعليم في مقدمة أولوياتها وهو ما يتحقق من خلال العمل كفريق واحد والاستفادة من المبادرات الوطنية التي تقدمها دولتنا للارتقاء بمستوى التعليم .
ووجه معاليه التربويين بالتفاعل مع ورش العمل التي يقدمها معرض ومؤتمر بت في الشرق الاوسط والتعرف على خبرات المشاركين في المؤتمر الذين يستعرضون موضوعات متنوعة في الابتكار في مجال التعليم.
وتخلل فعاليات اليوم الأول مشاركات وجلسات رئيسية خلال فترة الصباح شملت كلمات مهمة وحلقات نقاش وحوارات تفاعلية بمشاركة متحدثين بارزين حيث تم إشراك الجمهور وتشجيعه على تبادل الآراء وطرح الأفكار.
وشملت قائمة المتحدثين البارزين خلال اليوم الأول أيضا أنتوني سالسيتو نائب الرئيس للتعليم حول العالم لدى مايكروسوفت وسعادة محمد غياث مدير "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" وسوريش سوبرامانيان نائب الرئيس والمدير العام لحلول الصناعة لدى "هيوليت باكارد".
وتزامنا مع أسبوع مجلس أبوظبي للتعليم التطوير والتدريب المهني فقد تم اختيار 40 مدرسة من المدارس ذات الأداء المتميز لحضور معرض ومؤتمر "BETT" الشرق الأوسط للقيادة تشارك خلالها القيادات المدرسية بالإضافة إلى 240 معلما للمواد العلمية " العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق