الجمعة، 29 أبريل 2016

نهيان بن مبارك يشهد افتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي

دبى فى 29 ابريل
 شهد معالى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة امس افتتاح مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الثالثة والذي تشارك فيه 66 دولة ب 117 فيلما بما في ذلك 61 فيلماً من انتاج الطلاب الاماراتيين "صنع في الإمارات".
ويقام المهرجان في اطار شراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وبدعم من جمارك دبي كشريك رئيسي للمهرجان، وشركة نيكون، وبالتعاون مع سينما فوكس.
يستمر المهرجان حتى السابع من شهر مايو المقبل في دور عرض سينما فوكس في الامارات، ويتم عرض كل من فيلم "الفتى والعالم" الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار 2016، وفيلم "رافي صديقي"، الفيلم الألماني الحائز على جوائز عديدة من بين أفلام آخرى التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها جميع أفراد العائلة في الفترة ما بين 27-30 ابريل في شاشات عرض فوكس سينما.
وشاركت جمارك دبي في حفل افتتاح المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 حيث أكد سعادة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي حرص الدائرة على دعم ورعاية المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016؛ الحدث الثقافي الهام، الذي يهدف إلى تنمية مواهب الأطفال والأجيال الجديدة، من أجل إعدادهم للمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل الواعد الغني بالموهوبين والمبدعين.
وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لتحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع عموماً، ولدى الأجيال الجديدة خصوصاً، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الحكيمة بالعمل على تعزيز مسيرة التنمية والتطوير في مجتمعنا، عبر تشجيع المبدعين والمبتكرين ورعاية مواهبهم وابتكاراتهم.
وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي: "نتطلع إلى أن يسهم المهرجان الدولي لأفلام الأطفال 2016 في إطلاق أجيال جديدة من المبدعين والموهوبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق