الأربعاء، 6 أبريل 2016

أحمد بن طحنون يتفقد معسكر "مغامرات" الطلابي في أبوظبي

 أبوظبي في 6 أبريل / وام
تفقد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية معسكر "مغامرات" الطلابي في دورته الثانية الذي نظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر "بالشراكة مع القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.
وتابع رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والحضور عرضا عسكريا للطلبة من المشاركين في الفترة الثانية وقدموا عروضا واستعراضات عسكرية شملت مهارة فك وتركيب السلاح عكست الروح الوطنية العالية لديهم ومهاراتهم ومستوى تأهيلهم .
 وحث اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون الطلبة - خلال زيارته لهم في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في منطقة الشهامة في أبوظبي - على الاستفادة من هذا المعسكر والتجربة الرائدة التي يقدمها لهم البرنامج من أنشطة وفعاليات في ترسيخ وتعميق الشعور الوطني وتجذير الهوية الوطنية وبث روح الحماس لدى هؤلاء الطلبة .. داعيا أبناءه إلى بذل المزيد من الجهد واغتنام الفرصة لاكتساب مهارات تعيلهم في حياتهم الدراسية والعملية.
 واعتبر أن هذه المعسكرات فرصة ثمينة للطلاب لإعدادهم وتجهيزهم ذهنيا وبدنيا لتجربة الخدمة الوطنية فضلا عن تميزها بالطابع الحيوي الذي يستند إلى المغامرات المحفزة والتدريبات المنتظمة.
من جهته ذكر العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أن برنامج معسكر "مغامرات" يتضمن تمارين رياضية لزيادة لياقتهم البدنية وتمارين تسلق الجبال وقوارب التجديف المطاطية بجانب زيارات إلى معالم تراثية وتنظيم محاضرات تبين تاريخ دولة الإمارات إضافة إلى التدريبات العسكرية الأساسية التي ركزت على المهارات الميدانية والتمويه وإعداد وتجهيز دوريات للحراسة والمراقبة والملاحة ليلا.
  رافق رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خلال جولته التفقدية محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم  والمهندس عبدالرحمن الحمادي مدير معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وغانم سالم الزعابي مدير مركز التعليم و التطوير المهنى والرائد صقر الاحبابي من برنامج خليفة لتمكين الطلاب وعدد من منسقي ومشرفي البرنامج.
ويختتم المعسكر غدا الخميس ويقام حفل تخريج للطلبة المشاركين بحضور رسمي وسيتم أخذ ملاحظاتهم لتقييم البرنامج وتطويره بحضور أولياء امورهم إضافة إلى تسليم الجوائز للمتميزين وغيرها من الفعاليات والأنشطة الأخرى التي تشجع الطلبة وتحفز غيرهم للانضمام لمثل هذه المبادرات الوطنية الرائدة.
ويشتمل المعسكر على برنامج حافل بمجموعة من الأنشطة الرياضية المحفزة التي تتسم بروح المغامرة وتقديم محاضرات عن الوعي الوطني والمهارات الشخصية والصحة والسلامة والوقاية من الجريمة بجانب باقة من المناشط المهارية وتنظيم زيارات ثقافية وتراثية وتدريبات نظرية وعملية لأداء واجبات ومهام القيادة والتعرف إلى فنونها.
 وقد صمم برنامج المعسكر وفق مواصفات عالية تضمن خروجه بالصورة المطلوبة من خلال الدعم والإسناد من قبل العاملين في البرنامج والقوات المسلحة حيث تم اعداد وتطوير برنامج للياقة البدنية للطلبة الذين يحتاجون إلى ذلك بهدف تحقيق مستوى عال من اللياقة لديهم وإكسابهم الصفات القيادية والمهارية لتحفيزهم لاحقا للانضمام إلى الخدمة الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق