الجمعة، 8 أبريل 2016

نهيان بن مبارك يشيد بالتسامح الديني في مملكة البحرين ويستقبل وفد اتحاد الجاليات الاجنبية فيها


ابوظبي في 7 ابريل/ وام
 أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بالدور الكبير لمملكة البحرين الشقيقة في مجال التعريف بجوهر الاسلام وسماحته ازاء المقيمين فيها من ابناء الجاليات من اتباع الاديان الاخرى.
وقال معاليه في تصريحات صحفية وتلفزيونية.. ان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين جعل من المملكة بلدا للتسامح والتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين جميع السكان انطلاقا من مبادىء الدين الاسلامي الحنيف الذي يدعو الى السلام والمحبة بين بني البشر.
واكد معاليه ان الامارات التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع مملكة البحرين الشقيقة تشاركها في هذا التوجه الديني والاخلاقي والحضاري المنفتح على الجميع والحريص على ان الانسان انما هو خليفة الله في الارض التي وجد فيها ليعمرها لا ليسفك فيها الدماء.. مشيرا الى ان ابناء جاليات يفوق عددها مئتي جنسية يعيشون في سلام ووئام في المجتمع الاماراتي الذي يسهمون في تنميته وتطويره.
وقال معاليه " البحرين والامارات تعملان معا بهذا المبدأ في التعايش بسلام في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بارساء هذه القواعد الدينية التي تحترم الكرامة الانسانية.
واضاف معاليه ان التعاليم الاسلامية تحض كذلك على مد يد العون والمساعدة لبني البشر المحتاجين او الذين يواجهون الفقر والمرض والجهل.. مشيرا في ذلك الى المؤسسات الخيرية التي تنطلق في عملها الانساني من هذه المبادىء والتعاليم الاسلامية السمحة.
وكان معاليه استقبل قبل ذلك وفد اتحاد الجاليات الاجنبية في البحرين برئاسة الامين العام السيدة بيتسي ماثييسن والذي يزور البلاد في جولة خليجية قبل الذهاب الى ايطاليا للتعريف بالاسلام والمسلمين وكيف يحتضن اهل الخليج ابناء الديانات الاخرى.
حضر الاستقبال سعادة احمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.
واكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال اللقاء حقيقة احترام الاسلام لكل الديانات والثقافات العالمية الاخرى.. مشيرا الى ان الهدف الاسمى للدين الاسلامي هو بناء حياة سعيدة ينعم بها بني البشر في تناغم وانسجام.
وقال معاليه ان الجهل بالاسلام وتعاليمه يمثل مشكلة كبرى لدى بعض الناس وان التعليم والتثقيف بوسطية الاسلام وعدالته عاملان مساعدان في نشر حقيقته للجميع.. مؤكدا معاليه انه لابد من القضاء على الجهل والمرض والفقر الذين يمثلون بؤرة خصبة للتطرف والانحراف عن جادة الصواب.
من جهتها اشادت امين عام اتحاد الجاليات الاجنبية في البحرين بالقيادة الاماراتية الحكيمة التي تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الاسلام من خلال تنظيم الحوارات بين الثقافات والاديان ومن خلال انفتاحها على مختلف الجنسيات والاعراق دون تمييز في الدين او اللغة او الثقافة.
وقدمت لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان فكرة عن زيارة الاتحاد القادمة الى ايطاليا وهدفها في تعريف الايطاليين بحقيقة تعايش ابناء الجاليات المقيمة في البحرين وفي دول الخليج عموما مع مواطنيها المسلمين.
من جهتهم تحدث عدد من اعضاء الوفد الذين يمثلون بعض الديانات عن اهمية اجراء الحوارات والزيارات المتبادلة التي تهدف الى مزيد من فهم الاخر وثقافته بما يؤدي الى التقارب والتآلف بين مريدي هذه الاديان ومنتسبيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق